صيانة مرسيدس

برمجة شاشة مرسيدس وكيفية تعريب شاشة مرسيدس

برمجة شاشة مرسيدس هو عنوان هذا المقال حيث تقدم شاشة مرسيدس العديد من الخدمات للسائق وتجعله أكثر تركيزاً على الطريق وارتباطاً بوظائف السيارة، خاصةً تلك المتعلقة بالراديو والملاحة (الخرائط) والاستعلام عن المناطق والطرق، وحالة السيارة الفنية.

لذا سنتخصص في سطورنا التالية بالإضاءة حول برمجة شاشة مرسيدس، ماهي وظائف شاشة مرسيدس، ما الأعطال التي قد تصيبها وبالتالي تستلزم إعادة برمجة، وهل يمكن تحويلها إلى نظام أندرويد، ونجيب على السؤال الأهم وهو هل يمكن تعريب شاشة مرسيدس.

اقرأ أيضًا: برمجة راديو مرسيدس واهم الخيارات عند الضغط على راديو مرسيدس

وظائف شاشة مرسيدس

شاشة مرسيدس
شاشة مرسيدس

ما رأيك بشاشة تخبرك بجميع الملاحظات الجارية في سيارتك وأنت جالس خلف المقود، وتجعلك متصلاً بالانترنت وبهاتفك الجوال أيضاً لو أحببت.

كما أنها ستجعلك متطلعاً على أدق تفاصيل عمل أنظمة السيارة مرسيدس دون ان تتكلف عناء البحث. نعم إنها شاشة سيارة مرسيدس.

إنها شاشة من نوع LCD أو  LED سهلة التعامل، والأوامر فيها سلسة بدون تعقيد، تعبر باختصار عن الهندسة الألمانية المحترفة والبسيطة بآن واحد.

يمكنك التحكم بجميع الوظائف عن طريق عجلة صغيرة تتوضع مكان عصا القير في بعض موديلات مرسيدس، أو عن طريق اللمس على الشاشة، أو عن طريق أزرار موجودة على المقود.

اقرأ أيضًا: برمجة المرسيدس بعد تغيير الزيت | الطريقة والتكلفة

أهم ميزات شاشة مرسيدس

  1. إمكانية تغيير اللغة واختيار اللغة المناسبة من القائمة.
  2. إظهار الخرائط وتحديد المكان بدقة مع قياس المسافات والأزمنة في حال تحديد هدف يُراد الوصول له.
  3. إظهار جميع وظائف السيارة وإظهار الأعطال.
  4. إمكانية تحويلها إلى نظام أندرويد، وبالتالي تفعيل ربط الجوال الشخصي بها وتالياً إمكانية الولوج إلى بيانات الهاتف.
  5. إجراء المكالمات عن طريق الربط مع الجوال.
  6. فتح أي تطبيق موجود على الموبايل عن طريق الشاشة.
  7. إظهار الكاميرات الخارجية من جميع الجوانب والخلف.

برمجة شاشة مرسيدس

برمجة شاشة مرسيدس
برمجة شاشة مرسيدس

إن إجراء برمجة شاشة مرسيدس يُعد عملاً احترافياً خاصاً بوكلاء شركة مرسيدس.

وفي مقدمتهم بلا شك في المملكة والرياض هم مركز صيانة الطبيب الفني، فإن كنت في الرياض فلا بديل لك عن زيارة مركز صيانة الطبيب الفني حيث ستجد كل ما يخص سيارة مرسيدس، من حيث جميع الصيانات الميكانيكية والكهربائية وكافة عمليات البرمجة ومن ضمنها برمجة شاشة مرسيدس فياقرا، بانوراما, يخت …… الخ من موديلات مرسيدس العديدة.

اقرأ أيضًا: طرق برمجة فتحة السقف بي ام دبليو وتكلفتها

لماذا مركز الطبيب الفني مختص بمرسيدس

يتميز بأنه حائز على شهادة الجودة من شركة مرسيدس، وكافة المعاهد الأوروبية والأمريكية ذات الصلة.

ويتوافر فيه أفضل فريق فني مختص مرسيدس في الرياض والمملكة، و يقصده جميع مالكي مرسيدس حتى من دول الجوار بسبب الصيت الذي انتشر عنه في كافة الأنحاء.

ولن ننسى توفر القطع التبديلية الأصلية المرسيدس التي يبحث عنهاا الجميع وذلك طبعاً تجده في مركز صيانة الطبيب الفني وبضمانة الشركة الصانعة.

أعطال شاشة مرسيدس

باعتبار شاشة مرسيدس دارة الكترونية معقدة ولها عدة أسلاك تدخل وتخرج منها، وهي حساسة بعض الشيئ للصدمات والارتطامات أحياناً.

فإنه تم الاستفسار عن أهم أعطال شاشة مرسيدس من خبراء الصيانة في مركز الطبيب الفني وكانت لها عدة نقاط أساسية:

  1. تلف الفيوز الخاص بشاشة LCD مرسيدس: وهو العنصر المسؤول عن حماية الشاشة من التيارات والجهود العالية التي قد تضر بالشاشة، لذا فإنه ينصهر ويتلف حمايةً للشاشة، وبالتالي يجب استبداله وهو عطل شائع.
  2. خطأ في برمجة الشاشة: وينتج ذلك عن ضعف البطارية أحياناً، حيث يصل تيار منخفض إلى الشاشة، تكون عنده الشاشة عاجزة عن تشغيل كافة الأنظمة وبالتالي لن تعمل الشاشة وأبحت بحاجة لإعادة برمجة في أفضل مركز صيانة في الرياض وهو مركز صيانة الطبيب الفني.
  3. تلف بعض الأسلاك: ويحدث نتيجة التشغيل الطويل وارتفاع درجة الحرارة داخل تابلوه السيارة الأمامي مرسيدس، يتبعه انصهار لبعض الأسلاك وبالتالي فقدان التغذية الكهربائية القادمة إلى الشاشة.
  4. تجاوز المطبات بسرعة: قد يحدث ذلك تخلخلاً في تركيب بعض الكابلات إلى الشاشة، وبالتالي أصبحت بحاجة إلى فك وإعادة تركيب.

اقرأ أيضًا: تحديث خرائط مرسيدس عبر أفضل المختصين وبزمن قصير

تعريب شاشة مرسيدس:

في بعض الحالات تكون السيارة وارد الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا، أي أنها غير مهيأة للعمل في منطقة الخليج والمملكة، حالها كحال العديد من الأجهزة والتجهيزات الالكترونية التي تحتاج إلى تعريب.

وبالتالي لن يكون ضمن اللغات المتاحة اللغة العربية، مما يفرض على مالك السيارة تعريب الشاشة وهو أمر سهل ويتبع إحدى الحالات التالية:

  1. اللغة العربية موجودة ولكن يجب اختيارها، ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الشاشة واختيار اللغة والتوقيت والنطاق الزمني ومن ثم اختيار اللغة العربية من لائحة اللغات المتاحة.
  2. في حال عدم وجود اللغة العربية، فنحن بحاجة إلى تعريب الشاشة، وذلك أمر سهل ويسير ويحتاج لبضعة دقائق في مركز الصيانة الفني الأشهر في المملكة والرياض، مركز صيانة الطبيب الفني، حيث سيقوم الخبراء والمهندسون بسرعة متناهية بتعريب شاشة سيارتك مرسيدس وتنزيل آخر التحديثات فيما يتعلق بالخرائط أيضاً.

هل يمكن تحويل شاشة مرسيدس إلى نظام اندرويد

إنها إحدى أهم مزايا شاشة مرسيدس، هو تحويلها إلى نظام اندرويد لتحاكي بشكل كامل جوالك أو جهازك اللوحي.

ويصبح أمامك مباشرة وبحجم أكبر مع إمكانية التنقل به بواسطة مفتاح التحريك الخاص باللوحة.

اقرأ أيضًا: إعادة برمجة كومبيوتر مرسيدس | الاسباب – الطريقة – والوقت اللازم

شاشة مرسيدس خلفية

يمكن تركيب شاشات مرسيدس خلفية للركاب تكون إما متصلة بالشاشة الأساسية أو خاصة بكل راكب لوحده مع إمكانية ربط جهازه اللوحي أو جواله مع الشاشة واستعراض مكوناته. 

برمجة GPS مرسيدس

برمجة GPS مرسيدس
برمجة GPS مرسيدس

كما تم تعريب شاشة مرسيدس/ يمكنك أيضاً برمجة GPS مرسيدس لتوافق وتلائم المنطقة التي تعيش فيها.

حيث أن الخرائط قد تأتي أحياناً ملائمة لمكان الذي صنعت فيه السيارة وبالتالي تحتاج لتحديث وتعريب.

لأي استفسار حول برمجة شاشة مرسيدس اتصل بخبراء الصيانة في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية على الرقم: 0596599933 أو من خلال الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن