صيانة مرسيدس

برمجة راديو مرسيدس واهم الخيارات عند الضغط على راديو مرسيدس

نناقش اليوم كيفية برمجة راديو مرسيدس، وماهي الخيارات التي ستظهر عند فتح الراديو في سيارة مرسيدس، وهل هناك خطوات معينة لبرمجة راديو مرسيدس، كما سنجيب على بعض الأسئلة الشائعة.

حيث يعتبر راديو السيارة مرسيدس رفيقاً وصديقاً ومؤنساً للسائق خاصةً في الرحلات والساعات الطويلة من السفر، إذ يعتبر بالدرجة الأولى أفضل أنواع الترفيهات في السيارة، وذلك بسبب اتشغال السائق بالقيادة مرئياً (باستخدام البصر)، وبالتالي سيكون المتاح من الحواس هو السمع كأفضل خيار للترفيه ومسلعدة السائق على تجاوز ساعات السفر الطويلة وإبقاءه مستيقظاً مع الحفاظ على تركيز انتباهه على الطريق.

اقرأ أيضًا: برمجة المرسيدس بعد تغيير الزيت | الطريقة والتكلفة

راديو مرسيدس

يتيح راديو مرسيدس العديد من الخيارات للسائق مثل انتقاء بعض القنوات وتخزينها ضمن قائمة مفضلة أو التحكم والتنقل بينها بواسطة العجلة الصغيرة الموضوعة بدل عصا القير أو بواسطة الأزرار على المقود، وهو تطبيق بسيط وليس معقد كما في باقي السيارات فهو يتميز بخيارات كثيرة ومميزة سنأتي على ذكرها تباعاً في هذا المقال. 

كيفية الوصول إلى راديو مرسيدس

عند الضغط على زر Menu سيظهر بعدها عدة خيارات: Navigation ( الملاحة)، Radio ( الراديو) , Media( المرئيات )، Phone( الهاتف( , Connect( الاتصال بخدمة مرسيدس).

نختار الراديو ( Radio) ونبدأ مغامرة مشوقة مرافقة لقيادة أفضل سيارة أوروبية مرسيدس.

ما هي الخيارات عند الضغط على راديو مرسيدس

يمكنك الدخول على قائمة الخيارات في راديو مرسيدس إما بالضغط على زر ال HOME  بجانب العجلة الصغيرة التحكمية أو باختيارها من على الشاشة الرئيسية عن طريق اللمس أو عن طريق النداء الصوتي، والخيارات التي ستظهر بمجرد اختيار راديو مرسيدس هي:

  1. الإدخال المباشر: يمكنك بواسطة هذا الخيار إدخال تردد القناة الراديوية المطلوب الاستماع إليها بشكل مباشر بدون الحاجة إلى البحث عنها.
  2. لائحة المحطات الحالية: ستظهر في هذه اللائحة جميع المحطات التي تم اكتشافها بعد عملية البحث الأخيرة ( Scan).
  3. تصنيف لائحة المحطات ( Category) : يمكنك ضمن هذا الخيار أن تملأ قوائم المحطات المفضلة مثل الأخبار والرياضة والأغاني بأنواعها….. الخ.

لذا إن كنت من هواة نمط معين من المحطات، تستطيع بهذه الميزة أن تخزن جميع المحطات المفضلة Favorite خاصة بك بحيث يمكنك الاستماع إليها بمجرد الضغط على هذه اللائحة بدون عناء البحث عنها.

  1. إظهار الفنان والعنوان: تمتلك بعض المحطات الإذاعية خصائص فريدة، مثل أن تظهر لك معلومات حول الشخص الذي يقوم بأداء الأغنية الحالية أو مذيع الأخبار التي تسمعها في تلك اللحظة.
  2. قناة التبليغ المروري: وهي قناة خدمية خاصة بإذاعة المعلومات حول حالة الطرق وحالة الطقس، حيث ستذيع معلومات طارئة بخصوص الطريق الذي تسلكه، ومن سيئات هذه الإذاعة أنها إذاعة اعتراضية أي أنها ستقطع البث المباشر للإذاعة التي تسمعها لتذيع النبأ الطارئ في حال تفعيلها بالتعاون مع خاصة الGPS ، لذا تجد الأراء منقسمة حولها، فمنهم من لا يحبذها بسبب التقطيع الدائم وخاصة في المناطق المزدحمة مرورياً، وبعض الأشخاص يجدونها مفيدة جداً لتفادي حالات الازدحام المروري.

اقرأ أيضًا: طرق برمجة فتحة السقف بي ام دبليو وتكلفتها

برمجة راديو مرسيدس

برمجة راديو مرسيدس 3
برمجة راديو مرسيدس

لماذا نضطر لبرمجة راديو مرسيدس؟؟

أحياناً تختفي بعض القنوات الإذاعية بسبب تغيير بطارية السيارة مثلاً أو تغيير المكان الذي تسير فيه السيارة والانتقال إلى منطقة فيها ترددات جديدة وبالتالي محطات إذاعية جديدة أو بسبب خطأ برمجي معين في كود الراديو أو تلف فيوز حماية الراديو.

يُنصح في حالات حدوث عطل في كود الراديو مراجعة مركز صيانة مرسيدس في الرياض والمملكة، حيث سيتم التعامل مع الموضوع بكامل الحرفية والإتقان من قبل موظفي خدمة العملاء والفريق الفني الخاص والإداريين على حدٍ سواء، فلا يمكنك متابعة السفر وخاصة في المسافات الطويلة وراديو مرسيدس معطل، فهو الرفيق المؤنس على طرقات السفر البعيدة.

ما هو الفرق بين Search و Scan

عند ترجمة كل من الكلمتين ستجد المعنى واحد أو قريب وهو البحث، ولكن هناك فرق جوهري بين الميزتين وهو أن في الوظيفة Scan سيتم إجراء بحث كامل ضمن النطاق الترددي على الإذاعات المتاحة وعرضها ليتم اختيار واحدة منها، أما في الوظيفة Search  سيتم البحث ضمن الإذاعات المخزنة في راديو مرسيدس مسبقاً عن اسم إذاعة بالتحديد.

ما هي وظيفة Balance ( موازنة الصوت)

وهي تعديل المخرجات الصوتية بحسب رغبة السائق، كأن يكون تركيز الصوت من جهة السائق أكثر من بقية أنحاء السيارة مرسيدس، أو أنماط الموسيقى ( Pop, ,Jazz  ,Rock………)، ففي الحالة 0 ستكون مستوى موازنة الصوت موزعاً بشكل متساوي تماما ضمن مرسيدس.

اقرأ أيضًا: إعادة برمجة كومبيوتر مرسيدس | الاسباب – الطريقة – والوقت اللازم

تصنيف أقنية الراديو Category  و Favorite

يمكن التفريق بين هاتين الميزتين في راديو مرسيدس، فالأولى هي آلية في الراديو، أي أنها ستصنف نوع الإذاعة حسب المعلومات الواردة حولها من المصدر، أما الثانية Favorite فهي يدوية أي ان السائق سيحدد ما هي إذاعاته المفضلة ويضعها بقائمة واحدة أو أكثر ليسهل عليه الاستماع إليها فيما بعد.

ولحفظ قناة ما بعد توليفها ( Tune)، يكفي الضغط على الزر الدائري ( مكان عصا القير ) لمدة ثانيتين، فيقوم كومبيوتر الراديو بتخزين هذه الإذاعة.

كما يمكنك تغيير المحطة الإذاعية بدون أن تغادر اللوحة الرئيسية وذلك عن طريق الماوسس بجانب القرص الدائري آنف الذكر، أو عن طريق الأزرار على المقود أو بطريقة الطلب الصوتي لاسم المحطة المطلوب الانتقال لها.

لأي استفسار حول برمجة راديو مرسيدس اتصل بخبراء الصيانة في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية على الرقم: 0596599933 أو من خلال الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن