صيانة مرسيدس

كم سعر تغيير زيت مرسيدس

يجول في خاطر الكثير من مالكي سيارات مرسيدس كم سعر تغيير زيت مرسيدس، خاصة أن رحلة البحث عن زيت مرسيدس أصلي في هذه الأيام أصبحت صعبة ً.

وهو ما سنتناوله اليوم في مقالنا هذا حول كم سعر تغيير زيت مرسيدس وأهمية زيت مرسيدس، ونبحث معاً عن أفضل ورشة تغيير زيت مرسيدس، وماذا يحدث إن لم اغير زيت محرك مرسيدس في الوقت المحدد.

اقرأ أيضًا:كم لتر زيت محرك e250 مرسيدس وموعد تغييره

أنواع زيت مرسيدس

لك أن تتخيل نتائج تصادم القطع المعدنية واحتكاكها بسرعات هائلة بدون أن يكون هناك زيت محرك يسهل حركتها.

فما بالك أن يكون هذا التحرك يرافقه ارتفاع هائل في درجة الحرارة لدرجة الانصهار.

من هنا نبين أهمية وجود زيت محرك وخصيصاً في محركات شركة مرسيدس ذات المتطلبات الهائلة والعميقة من ناحية تشحيم مكونات المحركات الدقيقة وامتصاص حرارتها ونقلها خارج منظومة المحرك.

ناهيك عن وظيفته المنسية في التقاط وتنظيف زيت المحرك من جميع الشوائب والغازات المعدنية الناتجة عن الاحتكاك.

أبرز أنواع زيت محرك مرسيدس

زيت-مرسيدس-الاصلي
زيت-مرسيدس-الاصلي

تعمل شركة مرسيدس على تطوير زيت محرك يناسب محرك كل سيارة تقوم بإنتاجها، علماً أن أنواع زيت محرك مرسيدس هي:

زيوت معدنية

زيوت مرسيدس المعدنية هي زيوت ذو منشأ طبيعي، يتم استخراجها من النفط الخام مناسبة جداً للاستخدامات المتوسطة الجهد للمحرك والذي لا يتطلب قدرات خارقة.

كما انها ملائمة للعمل في المناطق ذات الجو المعتدل، كما ان أسعار هذه الزيوت في متناول الجميع وتعتبر أرخص أنواع الزيوت.

زيوت تخليقية بالكامل

زيوت مرسيدس التخليقية بالكامل هي زيوت معدنية طبيعية يتم تعديلها بإضافة مواد كيميائية في المختبرات العلمية لتصبح مناسبة للمتطلبات الزائدة في السيارات الرياضية وذات الدفع الرباعي من ناحية تحمل الضغط والتغيير في درجة الحرارة.

وتعتبر شركة مرسيدس رائدة في انتاج هذا النوع من الزيوت بالتعاون مع شركات الزيوت العالمية لإمداد محركات سياراتها الفارهة والعريقة بأفضل نوع زيت مرسيدس.

كما ان هذا النوع من الزيوت غير قابل للتأكسد وبالتالي تُطيل عمر الزيت والمحرك معاً، وهو أفضل من سابقه من ناحية العمر الافتراضي، فبينما يتراوح العمر الافتراضي لزيت معدني بحدود 7 آلاف كم، سيتجاوز العمر الافتراضي للزيت التخليقي حاجز الـ 15 كم.

وتبقى تكلفته المرتفعة السيئة الوحيدة للزيت التخليقي الكامل، وتشفع له ذلك ميزاته الحميدة.

زيت شبه تخليقي

الزيت شبه التخليقي هو نوع الزيت الهجين بين الزيوت المعدنية والزيوت التخليقية، يتم تطويرها لتجمع ميزات كل من النوعين السابقين وإلغاء مساوئهما.

حيث تجد أن سعره أصبح متوسطاً بين المعدني والتخليقي، وعمره الافتراضي سيتراوح بين 8 – 10 آلاف كيلومتر.

كما أن قدراته في تحمل درجات الحرارة العالية والمنخفضة أفضل بكثير من الزيت المعدني.

اقرأ أيضًا: زيت مرسيدس الاصلي| سعره – كم يمشي والفرق بينه وبين الزيت المقلد

أهمية زيت مرسيدس

المقارنة بين زيت مرسيدس وأي نوع زيت محرك آخر ليس عادلاً بأي شكل كان، فكل محرك له مواصفات معينة خاصة به.

ونحن هنا نتحدث عن أفضل شركة تنتج محركات سيارات، فزيت المحرك الخاص بها يجب ان يمتلك مواصفات خاصة ومعقدة لكي يستطيع أن يقوم بأدائه بشكل فعال وبالتالي الحصول على اقوى قوة جر من المحرك وعدم تعطله أو تلفه.

ولن ننسى الحرارة الهائلة المتولدة والكافية لصهر المحرك في حال عدم تصريفها بشكل تدريجي ومستمر بواسطة زيت المحرك ومبرد زيت مكينة مرسيدس.

كم سعر تغيير زيت مرسيدس

كم سعر تغيير زيت مرسيدس
كم سعر تغيير زيت مرسيدس

هل تريد أن تكسب محرك سيارتك لسنوات طويلة؟ هذا هو السؤال الأهم، حيث سيرتبط تغيير زيت مرسيدس بشكل عضوي بنوع الزيت المُوصى به من قبل شركة مرسيدس لاستبداله بالقديم وينبغي ألا يتم الاستبدال بنوع آخر أبداً، لأن فيه إساءة وسوء تقدير لعمل محرك سيارة مرسيدس ذو القدرة الجبارة.

كما تنصح شركة مرسيدس بالالتزام بنوع الزيت المحدد حفاظاً على أداء المحرك وسلامته من الاحتكاك والتلف، وأنواع زيوت محركات شركة مرسيدس متوفرة جميعها لدى مركز الطبيب الفني مع ضمان جودتها وهي أصيلة مستوردة من بلد المنشأ وحاصلة على شهادة الجودة والموافقة من شركة مرسيدس، طبعاً ولن ننسى فيما يخص كم سعر تغيير زيت مرسيدس أن نؤكد أن أسعار مركز الطبيب الفني منافسة وكسر احتكار للسوق مع إمكانية تغيير الزيت ضمن المركز أيضاً.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت مرسيدس c200 وكم لتر يحتاج محرك مرسيدس c200

أفضل ورشة تغيير زيت مرسيدس

يتشرف مركز الطبيب الفني بأن يقدم جميع خدمات صيانة سيارة مرسيدس، على رأسها تغيير زيت محرك مرسيدس وبأسعار منافسة.

والاستبدال سيكون بزيت مرسيدس أصلي مستورد من بلد المنشأ.

كما أنه يتكفل بتغيير الزيت بواسطة طاقمه الفني المدرب والمهيأ للقيام بجميع أعمال الصيانة ومن ضمنها تغيير زيت مرسيدس بكافة موديلاتها وفئاتها.

حيث أن تغيير نوع الزيت عن المُوصى به سيتبعه نتائج كارثية على المحرك من ناحية الأداء والعمر الافتراضي.

اقرأ أيضًا: تغيير زيت رنج روفر- كم علبة زيت رنج روفر

ماذا يحدث إذا لم أغير زيت المرسيدس

متى يجب أن أغير زيت مرسيدس
متى يجب أن أغير زيت مرسيدس

يعتمد السؤال المطروح على فترة التأخير في تبديل زيت المرسيدس القديم، فكلما تأخر زمن استبداله سيبدأ المحرك بحرق زيت مرسيدس، واللزوجة ستخف مما يؤدي إلى ازدياد الاحتكاك وبالتالي سيزداد التآكل وتدريجياً ستبدأ قطع المحرك الداخلية بالتلف، وفي حال تلف أساور الإحكام الخاصة بكل سلندر مثلاً، سيضعف عزم المحرك بسبب انفلات الضغط المتولد عن الاحتراق.

أما في حال التأخر بتغيير فلتر الزيت او مضخة الزيت، فإنه ستقل كمية الزيت المضخوخة والمسؤولة عن تبريد المحرك، أو أنه يوجد شوائب كثيرة وبالتالي يضعف أداء الزيت التبريدي أو التشحيمي.

اقرأ أيضًا: أفضل مركز صيانة مرسيدس الرياض| الخيار الأمثل لإصلاح سيارتك

كم سعر تغيير زيت مرسيدس التخليقي

فيما يخص كم سعر تغيير زيت مرسيدس التخليقي لا بد أن ننوه أن زيت مرسيدس التخليقي يعتبر هو الأنسب حكماً للتحكم بعمل المحرك وصرف حرارته الزائدة.

ومع ذلك فأنك لن تجد سعر تغيير زيت مرسيدس كبيراً مقارنة بعمره الافتراضي الطويل نسبياً وأداءه وجودته العاليين مقارنة ببقية أنواع الزيت (المعدني – شبه التخليقي).

بالإضافة إلى مركز صيانة الطبيب الفني يضمن لك جودة الأسعار والخدمة معاً، وبالتالي وجهتك لن تتغير وبوصلتك لن تحيد عن مركز الطبيب الفني لكي تحصل على أفضل سعر تغيير زيت مرسيدس.

يتوفر في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض اجود أنواع الزيوت لسيارة المرسيدس واحسن الانواع الموصى بها لسيارتك ، ولأي استفسار عن كم سعر تغيير زيت مرسيدس فما عليك سوى الاتصال على الرقم 0596599933 ، او يمكنك التواصل عبر الواتس آب على نفس الرقم وعلى مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن