الأخبار والتقارير

أبرز موديلات جيب مرسيدس كهرباء المنافسة لتسلا

نستحضر اليوم أحدث موديلات سيارات جيب مرسيدس كهرباء العاملة بالطاقة الكهربائية بالكامل والمنافسة لكبرى الشركات المختصة بهذا المجال تسلا، والتي تعد ثورة في عالم السيارات.

حيث يزداد الاعتماد يوماً بعد يوم على مصادر الطاقة البديلة والنظيفة بهدف التقليل من الانبعاثات الغازية الضارة والسامة وارتفاع الحرارة العالمي والناشئين عن احتراق الوقود ( بنزين – ديزل ).

وهذا الاتجاه مفيد أيضا لنقل قضية توليد الطاقة من مستوى الاعتماد على الوقود الأحفوري إلى مستوى آخر وهو الطاقة النظيفة والبديلة مثل الطاقة الشمسية وطاقة المياه والرياح.

جيب مرسيدس كهرباء EQS SUV

أبرز سيارات جيب مرسيدس كهرباء

تعمل جميع شركات السيارات على تطوير منتجاتها بشكل دائم، لتواكب أبرز التطورات الحاصلة.

ومن منطلق البقاء في صدارة شركات السيارات تعمل شركة مرسيدس بنز على انتاج السيارات الكهربائية لتزاحم كبرى الشركات المختصة في هذا المجال ( تيسلا).

والشركات في سباق مستمر لإنتاج سيارة أحدث وتعمل بطاقة أكبر وتستمر لفترة أطول في كل شحنة كهربائية.

وبجانب انتاج شركة مرسيدس للسيارات السياحية، قامت بإصدار سيارات جيب دفع رباعي جبارة على مدى السنوات القليلة الماضية، وتهدف بذلك إلى الانتقال الكامل إلى مجال السيارات الكهربائية في حدود نهاية هذا العقد.

ويصب هذا الانقلاب الثوري في مصلحة سلامة البيئة والتخلص من قيود توفر الوقود من عدمه.

ونوضح فيما يلي أبرز موديلات الجيب الكهربائية المصنوعة من قبل شركة مرسيدس العريقة:

  • EQS 2022
  • EQA 2021
  • EQA 2022
  • EQS SUV 2023

اقرأ أيضًا: سيارات بي إم دابليو الفئة السابعة 2020 بالصور والأسعار

جيب مرسيدس كهرباء  EQS 2022

جيب مرسيدس كهرباء  EQS 2022
جيب مرسيدس كهرباء  EQS 2022

قامت شركة مرسيدس بإصدار سيارات جيب ( EQS 450) و ( EQS 580) لتكون بذلك أقوى منافس لسيارات تسلا الكهربائية وسنتناول فيما يلي بعض من ميزاتها ومواصفاتها.

  1. محرك مرسيدس EQS 2022 الكهربائية:

تعمل شركة مرسيدس على إصدار سيارات ذات محركات قوية وبالتالي حرصت على إضافة تقنية مجموعة النقل ذو حركة هوائية.

حيث يبلغ عزم المحرك في الإصدار ( EQS 450 ) 550 نيوتن/متر وبقدرة حصانية تبلغ 329 حصان.

كما أن المحرك له قدرة تسارع من 0 – 100 كم/ساعة في 5.5 ثانية.

أما بالنسبة للمحرك في الإصدار الآخر ( EQS 580) فيبلغ عزم المحرك 828 نيوتن / متر، وبقدرة حصانية تبلغ 516 حصان ويبلغ السرعة 100 كم/ سا من السكون خلال زمن 4.1 ثانية.

  1. استهلاك الطاقة:ستعمل سيارة EQS 2022  مرسيدس بنظام الدفع الرباعي وتسير لمسافة 770 كم قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن.
  2. تحتوي سيارة مرسيدس الجديدة EQS 2022 على نظام تحكم ثنائي المنطقة في مناخ السيارة.
  3. كما يوجد شاشة عملاقة تعرف بإسم هيبر سكرين تمتد من الباب إلى الباب لتشمل نظام المعلومات والترفيه.

اقرأ أيضًا: بي إم دبليو الفئة الثامنة الجديدة كليا

جيب مرسيدس كهرباء EQA 2021

جيب مرسيدس كهرباء EQA 2021
جيب مرسيدس كهرباء EQA 2021

تعتمد أحدث سيارات جيب مرسيدس بالكامل ضمن نسختها ( EQA 250) على محرك وحيد يستمد طاقته من بطارية ليثيو ايون 66.5 كيلو واط، ويبلغ عزم المحرك الدوراني 375 نيوتن / متر بقوة حصانية تقدر ب 187 حصان.

كما أن نظام الدفع رباعي ( 4X4) وتحافظ السيارة على طاقتها لمسافة مقطوعة تقدر ب 426 كيلومتر بالشحنة الكهربائية الواحدة قبل أن تحتاج إلى شحن من جديد.

والجدير بالذكر أن شاحن البطارية سالفة الذكر سيعيد شحنها لحدود 80 % من سعتها خلال وقت يقدر بنصف ساعة فقط، وهو ما يعتبر ثورة في صناعة السيارات الكهربائية.

كما تعمل شركة مرسيدس على إصدار نسخة أحدث تكون بقدرة حصانية أصغر للمحرك وتقدر بحدود 268 حصان، كما أنه ستتوفر إمكانية العمل إما بنظام دفع أمامي أو كلي للعجلات، ومدى الشحن في هذه السيارة الحديثة سيبلغ 500 كيلومتر قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن بطاريتها من جديد.

اقرأ أيضًا: أفضل مركز صيانة مرسيدس الرياض| الخيار الأمثل لإصلاح سيارتك

جيب مرسيدس كهرباء EQA 2022

جيب مرسيدس كهرباء EQA 2022
جيب مرسيدس كهرباء EQA 2022

كشفت سيارة مرسيدس النقاب عن أحدث نسخة من سيارات مرسيدس بنز Mercedes BENZ EQA 2022 كأول سيارة GLA class كهربائية بالكامل، وتبلغ قوة المحرك 188 حصان ومدى بطاريتها قبل أن يُعاد شحنها ب 490 كيلومتر، وتتميز هذه السيارة بأنها عديمة الانبعاثات.

تأتي هذه السيارة استكمالا لفخامة منتجات شركة مرسيدس، حيث تتميز بتصميم داخلي وخارجي ساحر متطابق تقريباً مع شقيقتها الكبرى GLA  العاملة على البنزين.

جيب مرسيدس كهرباء  EQS SUV 2023

جيب مرسيدس كهرباء  EQS SUV 2023
جيب مرسيدس كهرباء  EQS SUV 2023

تم وبشكل رسمي إطلاق أحدث سيارة عاملة على الطاقة الكهربائية بالكامل من شركة مرسيدس، حيث تمتلك سيارة EQS SUV 2023 تصميماً خلابا يتجلى بواجهة أمامية توفرقدراً كبيراً من الديناميكية والانسيابية الهوائية بشكل منحدر ومدبب.

تتوفر هذه السيارة بإصدارين:

  1. سيارة EQS 450: وهي النسخة الستاندرد، تعتمد على محرك سيولد عزم دوران أعظمي 558 نيوتن / متر، وقدرته الحصانية بحدود 335 حصان.
  2. سيارة  EQS 580: وهي النسخة الأشمل والأقوى من شقيقتها، حيث أن عزم المحرك سيتطور ليولد 858 نيوتن متر وبقدرة حصانية 536 حصان.

اقرأ أيضًا: تحديث خرائط مرسيدس عبر أفضل المختصين وبزمن قصير

يتميز كلا الإصدارين بقدرة شحن عالية، تتمثل بالانتقال من 10 – 80 % من سعة الشحن الكلية خلال 31 دقيقة فقط.

فبينما تستطيع EQS 450  قطع مسافة تقدر ب 600 كم خلال الشحنة الواحدة، تتغلب عليها EQS 580  بقدرتها على قطع 770 كم قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن بطاريتها.

كما تتميز هذه السيارة بقدرتها على إعادة شحن البطارية خلال15 دقيقة مما يمكنها من العودة للطريق وقطع مسافة 300 كم أخرى.

هناك العديد من الميزات التقنية والتكنولوجية المثيرة في إصدارات مرسيدس EQS SUV 2023  والتي لن تستطيع سطورنا استيعابه، إلا أنه يكفي القول أن هذه السيارة من مرسيدس بنز لتعرف مدى الفخامة والعراقة والتكنولوجيا المتطورة المتبعة فيها.

وبهذا نكون قد أوردنا لكم أبرز موديلات جيب مرسيدس كهرباء مع أبرز ما يميزها والتي هي بكل تأكيد تتنافس مع سيارات تسلا الكهربائة.

لأي معلومات أخرى اتصل بخدمة العملاء في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية على الرقم: 0596599933 أو من خلال الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن