صيانة مرسيدس

بطانة الفرامل المرسيدس- تآكلها – وظيفتها – عمرها الافتراضي| مركز الطبيب الفني

تآكل بطانة الفرامل مرسيدس أمر لا مهرب منه حيث سيتم بعد تجاوز عمرها الافتراضي تآكلها وأبرز ما يتم فعله هو استبدالها في الوقت الصحيح لتجنب أي حوادث وأضرار أخرى تؤثر على السلامة.

حيث أنّه لطالما تميزت سيارات مرسيدس الألمانية بقوة محركاتها وعزمها الجبار إضافة إلى عراقة التصميم ومتانة التصنيع، استوجب المصنع الألماني الألماني على تصميم نظام مكابح يوازي هذه القوة والعزم.

حيث سنناقش في مقالنا هذا بطانة الفرامل وتآكل بطانة الفرامل مرسيدس من حيث الأسباب المؤدية لذلك والنصائح المتبعة للحفاظ عليها لأطول فترة، إضافةً لتوفر قطع غيار بطانة الفرامل مرسيدس في مركز صيانة الطبيب الفني . 

اقرأ أيضًا: أفضل مركز صيانة مرسيدس الرياض| الخيار الأمثل لإصلاح سيارتك

ما هي بطانة الفرامل (الفحمات) وما وظيفتها:

بطانة الفرامل
بطانة الفرامل

مبدئياً لا بد من شرح بسيط عن مبدأ عمل الفرامل (المكابح) قبل الاستفاضة في موضوع بطانة الفرامل، حيث ان المكابح هي نظام تخفيف سرعة السيارة وايقافها، وذلك بالضغط على دواسة الفرامل، حيث سينتقل الأمر مباشرةً إلى العجلات وبالتحديد إلى نظام الفرامل، حيث ستضغط لوحة البطانة على بطانة الفرامل مسببةً بإبطاء السرعة وصولاً إلى الوقوف في حال الاستمرار بالضغط على دواسة الفرامل مرسيدس.

وبحسب رأي خبراء الصيانة فإن العمر الافتراضي لبطانة فرامل مرسيدس سيختلف عن العمر الحقيقي لها تبعاً لطريقة الضغط على الدواسة وحالات التسارع والتباطؤ.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن بطانة الفرامل سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور آنفاً.

وظيفة بطانة الفرامل الخاصة بسيارة المرسيدس

حيث أن وظيفة بطانة الفرامل مرسيدس(الفحمات) ستكون حماية أقراص الفرامل من الاحتكاكات،  لذا يجب مراقبتها بشكل  دائم والعمل على استبدالها حفاظاً على السلامة، كما أنه يُنصح باستبدال زوج الفحمات معاً وألا يتم استبدال جهة واحدة فقط، وذلك لكي يتوزع جهد التوقف على كلا الطرفين بنفس المقدار.

مؤشرات تآكل بطانة الفرامل مرسيدس

مؤشرات تآكل بطانة الفرامل مرسيدس
مؤشرات تآكل بطانة الفرامل مرسيدس

يمكن الاستدلال على ضرورة استبدال بطانة الفرامل مرسيدس نتيجة لتآكلها من عدة مؤشرات وملاحظات سنأتي على ذكرها وهي:

  1. سماع صوت صرير عند استخدام المكابح أو الضغط على الدواسة.
  2. وجود صعوبة في سرعة التوقف أو الابطاء.
  3. السيارة تهتز عند استخدام نظام الفرامل مرسيدس، وذلك يحدث بسبب اهتراء البطانة.
  4. ظهور مؤشر تنبيهي على اهتراء البطانة على اللوحة الامامية للسائق.
  5. دواسة المكابح تعتز عند الضغط عليها.
  6. مقدمة السيارة ستسحب باتجاه واحد عند الضغط على دواسة الفرامل.
  7. عند المعاينة البصرية للفحمات ستجد أن سماكتها أصبحت أقل من ربع انش.

عمر بطانة الفرامل لسيارة المرسيدس

وبحسب خبراء صيانة مركز الطبيب الفني فإن العمر الافتراضي لبطانة فرامل مرسيدس سيكافئ مسافة مقطوعة تقدر بحوالي ال 50 الف ميل وسطياً.

مع الانتباه إلى الدلائل والمؤشرات التي تم ذكرها سابقاً.

اقرأ أيضًا: شريحة قير مرسيدس

هل يمكن الاستمرار بقيادة السيارة بعد ظهور مؤشر استبدال الفحمات

بالعودة إلى خبراء صيانة مركز الطبيب الفني للإجابة عن هذا السؤال الملح، كانت الإجابة بأن ذلك يعتمد على عدة عوامل هي التي ستحدد مستوى الخطورة فيما لو تم الاستمرار بالقيادة بعد ظهور المؤشر على التابلوه الأمامي للسائق والذي يدل على ضرورة استبدال الفحمات، وما هي المسافة المسموح بها.

إلا أنه وسطياً يُنصح بعدم القيادة لأكثر من 1000 ميل( 1600 كيلومتر) على بطانة الفرامل القديمة، وذلك تفادياً لحدوث أعطال أكثر خطورة على السلامة.

هل يتوفر لدى مركز الطبيب الفني خدمة استبدال بطانة الفرامل مرسيدس:

يتوفر لدى مركز الطبيب الفني كافة قطع غيار مرسيدس الأصلية الجديدة والمستعملة.

ونخص بالذكر بطانة الفرامل مرسيدس،  بالإضافة لوجود كادر فني متميز ذو خبرة واسعة بصيانة سيارة مرسيدس، وفق أحدث الآلات والتجهيزات التي تؤمن خدمة التشخيص السريع للأعطال مع سرعة عالية في إنجاز عمليات الصيانة.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياضبخصوص تآكل بطانة الفرامل مرسيدس سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور آنفاً.

هل تؤثر طريقة قيادة السيارة على العمر الافتراضي لبطانة فرامل مرسيدس:

دائماً ما يطرح هذا السؤال على خبراء مركز صيانة الطبيب الفني،  والجواب هو نعم تؤثر، إذ أن الضغط الزائد على دواسة الفرامل وبقوة سيقصر من العمر الافتراضي للفحمات.

كما يساهم الضغط المفاجئ المتكرر بإنقاص عمر بطانة الفرامل مرسيدس ويُسبب تآكل بطانة الفرامل مرسيدس، لذا يُنصح باستخدام الضغط التدريجي على دواسة الفرامل للتقليل من الاحتكاك الفضائي بين لوحة البطانة مع البطانة نفسها، وبالتالي الحفاظ على أقراص الفرامل من الاحتكاك.

 وبغض النظر عن طريقة قيادة السيارة، فإنه لوحظ أن بطانة فرامل العجلات الأمامية ستتآكل بشكل اسرع من الخلفية.

اقرأ أيضًا: تحديث خرائط مرسيدس عبر أفضل المختصين وبزمن قصير

حجز موعد صيانة بطانة الفرامل مرسيدس لدى مركز الطبيب الفني:

كما ذكرنا سابقاً بأنه لا ينصح بالقيادة لمسافات طويلة بعد ظهور مؤشر استبدال بطانة الفرامل مرسيدس،  وبالتالي يجب القيادة مباشرة إلى مركز صيانة الطبيب الفني أو الاتصال على الرقم 0596599933 أو عن طريق الواتس آب  ليكون معك بشكل مباشر أحد موظفي خدمة العملاء ويقوم بحجز دور صيانة مرسيدس.

كما تتوفر جميع قطع الغيار الجديدة والمستعملة الأصلية والمستوردة من بلد المنشأ، مع ضمان تركيبها وجودتها بواسطة افضل فريق صيانة في الرياض.

نظام الفرامل في مرسيدس

الأسئلة الشائعة

ما هو السبب الرئيس لـ تآكل بطانة الفرامل مرسيدس؟

يعد الاختلال في المحاذاة هو السبب الأكثر شيوعًا للتآكل غير المتكافئ لوسادات الفرامل. يمكن أن يتسبب الاختلال في جميع أنواع المشاكل ، والتآكل غير المتكافئ لوسادة الفرامل هو واحد منها فقط. يؤدي الاختلال في المحاذاة إلى سحب العجلات الأمامية إلى جانب أو آخر عند الكبح ويمكن أن يؤدي إلى تآكل غير متساوٍ على الوسادات

متى يتم تآكل بطانة الفرامل مرسيدس؟

يتم بعد تجاوز مسافة مقطوعة تقدر بحوالي ال 50 الف ميل وسطياً.

كم يُنصح القيادة بعد ظهور أعراض تآكل بطانة الفرامل مرسيدس؟

يُنصح بعدم القيادة لأكثر من 1000 ميل( 1600 كيلومتر) على بطانة الفرامل القديمة، وذلك تفادياً لحدوث أعطال أكثر خطورة على السلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى