صيانة بي ام دبليو السعودية

كيف تتصرف مع ظهور رسالة level control system malfunction على شاشة بي إم دبليو

سواءٌ كنت خبيرا في إصلاح بعض المشكلات البسيطة في سيارتك “BMW”، أو تفضل فحصها دائما عند مراكز الصيانة المتخصصة، فاسمح لنا بأن نوجه لك هذا السؤال: هل واجهتك في يوم ما ظهور رسالة level control system malfunction على شاشة سيارتك؟ وهل لديك خلفية عن معنى هذه الرسالة وما التصرف الصحيح حيال هذا الموقف؟

حيث تعاني بعض سيارات بي ام دبليو من ظهور رسالة تفيد بعدم توازن السيارة نتيجة انخفاض الضغط في أحد الأطراف أو المقدمة أو الخلف، وقد يحدث ذلك لوجود عطل في أحد الحساسات المربوطة في نظام التحكم في المستوى والتوازن، وعند حدوث أي خلل من هذا النوع يُنصح بمراجعة خدمة الزبائن لدى مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض، حيث تتواجد فرق صيانة من الجنسية الفلبينية على أعلى مستوى من الحرفية والخبرة للتعامل مع أعقد الأعطال وتشخيصها بسرعة عالية مع تأمين قطع التبديل الأصلية اللازمة لإعادة السيارة بي ام دبليو إلى وضعها الطبيعي.

في سطورنا التالية نبين تفاصيل متعلقة بظهور رسالة level control system malfunction على شاشة أعطال bmw والتصرف الصحيح لحل هذه المشكلة.

اقرأ أيضًا:مركز صيانة بي ام دبليو بالرياض الأفضل على مستوى السعودية

ما هي وظيفة Suspension air spring

 Suspension air spring
Suspension air spring

يتم تزويد السيارات الحديثة بي ام دبليو بالنظام Suspension air spring لتحسين جودة الركوب وتأمين الامتصاص التام للاهتزازات على المطبات والطرق الوعرة.

يستخدم نظام التعليق الهوائي ( Suspension air spring ( بالونات مطاطية شديدة المرونة اسطوانية الشكل مملوءة بالهواء بدلاً من النوابض التي كانت تستخدم سابقاً.

وأي خلل يحدث في هذه البالونات سيؤثر بشكل مباشر على توازن السيارة لذا تظهر رسالة تفيد بوجود مشكلة في توازن السيارة Level control system malfunction .

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن علامات اعطال bmw سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

ما هي الإشارات أو الدلائل التي تفيد بعدم وجود توازن في نظام التعليق الهوائي:

خلل نظام التحكم في المستوى
خلل نظام التحكم في المستوى

قد يُلاحظ مُلاك سيارات بي ام دبليو بعض الدلائل على وجود خلل في نظام معادلة التوازن الآلي وهي:

  1. ظهور أيقونة على اللوحة الأمامية تظهر فيها صورة سيارة صفراء وعليها سهمين شاقوليين.
  2. سماع أصوات غير طبيعية صادرة عن نظام التعليق الهوائي.
  3. ضاغط الهواء لا يعمل.
  4. حدوث تراجع في التعليق الخلفي.
  5. ضاغط الهواء يعمل لفترة طويلة.
  6. حدوث خلل في استقرار الهيكل.

ماذا تشير إليه ظهور رسالة level control system malfunction ؟

 رسالة level control system malfunction
رسالة level control system malfunction

تشير ظهور رسالة “level control system malfunction” في شاشة سيارة BMW إلى فشل نظام التحكم في المستوى، ويشعر أصحاب السيارة بالقلق من أن سيارتهم لم تقطع إلا مسافات قليلة، ومع ذلك يلاحظون ظهور هذه الرسالة باستمرار.

في هذه الحالة يُحتمل وجود خلل في بعض أجزاء السيارة، ومنها على سبيل المثال:

  • مضخة هواء المساعدات.
  • الاذرعة.
  • نظام المساعدات.
  • تعليق في نظام حساس المستوى.

اقرأ أيضًا: ظهور رسالة transmission fault على شاشة سيارات بي إم دبليو ما الحل؟ 

مظاهر وأعراض مشكلة level control system malfunction

قد يصاحب ظهور هذه الرسالة بعض الظواهر التي يمكن ملاحظتها في السيارة مثل:

  • انخفاض السيارة من الأمام.
  • الشعور بخبط شديد أثناء قيادة السيارة.

ماذا أفعل في حال ظهور رسالة Level control system malfunction في سيارة بي ام دبليو:

ينصح خبراء فريق الصيانة في مركز الطبيب الفني عملائهم عند تعرضهم لهذا العطل بعدم الاستمرار بالقيادة، لأنها قد تسبب انخفاضاً واضحاً في القدرة على التحكم بسيارة بي ام دبليو بسبب التآكل الغير متكافئ للإطارات.

وفي هذه الحالة يُنصح بالاتصال مباشرة بمركز صيانة الطبيب الفني على الرقم 0596599933 للقيام بحجز دور صيانة بي ام دبليو، حيث انه ليست جميع سيارات بي ام دبليو مجهزة بنظام تعليق هوائي، وفقط السيارات ذات الإصدارات الأولية من بي ام دبليو مثل X5  مزودة بنظام التعليق الهوائي الخلفي.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن رسالة Level control system malfunction سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

بعض طرق حل مشكلة ظهور رسالة level control system malfunction

في حالة ظهور هذه الرسالة في سيارة BMW فعليك أولا فحص الأجزاء التالية: نظام شحن السيارة، البطارية، المساعدات، حساس المستوى الخلفي، فربما يحتاج الأمر إلى استبدال جزء من هذه الأجزاء، مع الانتباه إلى أنه في حال تغيير البطارية ينبغي تسجيلها في نظام السيارة الإلكتروني، حيث يؤدي عدم تسجيلها إلى اعتبارها بطارية قديمة في نظام السيارة، حتى مع تجديدها.

كما ينبغي الانتباه أيضا في حالة فحص المساعد الخلفي للسيارة والحاجة إلى تغييره، عدم إغفال فحص المساعد الأمامي، لأنه في كثير من الحالات يتضرر بضرر المساعد الخلفي.

هناك حلول أخرى يمكن تنفيذها تتمثل في ضبط نفخ الإطارات، أو تغييرها في حالة وجود أي عطل فيها، عدم تحميل السيارة أكثر من اللازم، وتوزيع الحمل- إن وُجد- عليه بالتساوي، وعدم تركيزه في مكان واحد.

وفي سيارات BMW أخرى اتضح أن المشكلة كانت في وجود انقسام في الخرطوم المؤدي إلى الضاغط، وهذا يعني أنه كان يسحب الهواء المتسخ إلى الضاغط، وكان الحل في تغيير خرطوم المياه والضاغط معا.

وعلى صعيد آخر، يمكن أن تكون إحدى المستشعرات معطلة، وفي حال تم تفريغ إحدى الأكياس، فينبغي أن يقوم ضاغط الهواء بضخها مرة أخرى إلى المستوى الطبيعي بعد قيادة السيارة لمدة دقيقة، أما في حال تلقي هذا التحذير بشكل متقطع، فمن المحتمل أن يكون هناك عطل متقطع في المستشعر، وفي هذه الحال أيضا يجب استبدال المستشعر، يمكن أن يكون العطل أيضا بسبب حاجة الوسادة هوائية إلى الاستبدال، فعندما تبدأ الوسادة الهوائية في التعطل قد لا تلاحظها، ولكنها ستزداد سوءًا بشكل تدريجي.

هذه أهم الاحتمالات التي يمكن أن تتعرض لها سيارة BMW أثناء ظهور الرسالة التحذيرية “level control system malfunction”، وعلى كل حال فإن الحل الأمثل والذي يحافظ على عمر افتراضي أطول لسيارتك هو الذهاب بها إلى مركز صيانة لفحص السيارة واكتشاف الخلل وإجراء الإصلاحات اللازمة.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن رسالة Level control system malfunction سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

قد يهمك معرفة:

ماذا يعني ظهور رسالة engine fault على شاشة سيارتك بي إم دبليو؟

إصدارات بي إم دابليو الفئة الثامنة بالصور والأسعار

الأسئلة الشائعة

كيف يتم حل مشكلة ظهور رسالة level control system malfunction في حال كان السبب وجود انقسام في الخرطوم المؤدي إلى الضاغط؟

يتم حل المشكلة من خلال تغيير خرطوم المياه ثم الضاغط حيث أن خرطوم المياه كان يسحب الهواء المتسخ إلى الضاغط.

ماذا يحدث في حال وجود عطل متقطع في المستشعر في سيارة بي ام دبليو؟

يؤدي إلى حدوث خلل في نظام التحكم في المستوى في سيارات البي ام وبالتالي ظهور رسالة level control system malfunction

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن