مشاكل صيانة عامة

اسباب تقطيع السيارة وهي باردة

اسباب تقطيع السيارة وهي باردة. لعل من أكثر الأمور التي يمكن أن تشغل بال السائقين عموماً هو ظهور مشاكل تتعلق بتشغيل السيارة سواء كانت وهي باردة أو أثناء سيرها وغيرها من الحالات الأخرى، وانطلاقاً من رغبتنا في إبقائكم على إطلاع تام بكافة المشاكل التي من الممكن التعرض لها في حياتكم اليومية، وبهدف تقديم الحلول المناسبة لذلك.

تم الاستفسار عن الأسباب وراء تقطيع السيارة وهي باردة، و بناء على ذلك خصصنا هذا المقال اليوم للإجابة على تساؤلاتكم، أملين تقديم الإفادة اللازمة.

وسنتطرق في هذا المقال إلى عدة فقرات تتضمن: التعرف على أهم الحالات المعروفة لتقطيع السيارة، بالإضافة إلى الوقوف على اسباب تقطيع السيارة وهي باردة، وأخيراً التعرف على أهم الحلول والمقترحات وراء مشاكل تقطيش السيارة وكيفية التخلص منها.

ما أهم حالات المعروفة لتقطيع السيارة

تقطيش السيارة
تقطيش السيارة

أولاَ: حالة تقطيع السيارة وهي تسير : حيث تتعدد الأسباب وراء حالة تقطيش السيارة أثناء قيادتها والتي تتلخص في كل مما يلي:

  1. وجود الأوساخ والشوائب في الفلتر الخاص بالهواء.
  2. تعبئة الوقود غير النقي في مخزن البنزين ، أو في حال كان الوقود مخلوط مع مواد أخرى كالماء على سبيل المثال.
  3. عدم وجود كمية كافية من البنزين اللازم لتشغيل المحرك، أو في حال انتهائه.
  4. وجود الأوساخ أو الشوائب في البخاخات التي تؤدي إلى تقطيش السيارة، وهذا ما بسبب عطل في فلتر الهواء، وبالتالي تقطيش في السيارة.
  5. عطل أو وجود خلل في الحساسات الخاصة بالوقود.
  6. عطل أو وجود خلل في السلندرات التي تؤثر بدورها على عمل السيارة.
  7. وجود أعطال ميكانيكية ناجمة عن تقدامها زمنياً.

اقرأ أيضًا: نتعة القير عند تخفيف السرعة والعديد من الاستفسارات المرتبطة بها

ثانياً : حالة تقطيش السيارة عند بداية السير: حيث يعود السبب في هذه الحالة إلى عدة احتمالات سيتم التطرق لها بشيء من التفصيل لاحقاً.

نذكر منها وجود عطل أو خلل معين في الحساسات التي من خلالها يتم توريد النسب اللازمة من البنزين و التي تحتاجها سيارتك للبدء بعملها ، أو في حالة وجود خلل بين كل من الكمية اللازمة من الأوكسجين المطلوب لعملية الاحتراق وبين البنزين، وبهذه الحالة فإن أي كمية غير مناسبة منه ستؤدي إلى تقطيش سيارتك أيضاّ.

وسنوضح فيما يلي بشكل مفصل اسباب تقطيع السيارة وهي باردة.

اقرأ أيضًا: ضعف عزم السيارة وهي باردة | الاعراض – الاسباب وكيفية تقوية العزم

ما هي اسباب تقطيع السيارة وهي باردة

 اسباب تقطيع السيارة وهي باردة
اسباب تقطيع السيارة وهي باردة

بالرجوع إلى الخبراء الموجودين في مركز الطبيب الفني تم التوصل إلى أهم الأسباب وراء التقطيع في السيارة وذلك في حال قيامك بتشغيل سيارتك وهي باردة والتي تعود إلى كل مما يلي:

  1. وجود عطل في دينامو السيارة, حيث يعد الدينامو هو المسؤول عن إيصال الوقود بالإضافة إلى الشرارة اللازمة والضرورية لتشغيل سيارتك.
  2. ومن أهم الأسباب أيضاً في تقطيش السيارة وهي باردة هو أن المحرك بارد، حيث يتم معالجة الموضوع عند قيامك بتحمية المحرك بالشكل المطلوب.
  3. وجود شوائب و أوساخ داخل البخاخات الموجودة في السيارة.
  4. ويعد أيضاً من أهم الأسباب وراء تقطيش السيارة وهي باردة  وجود عطل أو خلل في  بواجي السيارة.
  5.  كما يتسبب وجود الأوساخ في فلتر الوقود إلى تقطيع السيارة وهي باردة.
  6. وجود مشكلة في المضخة الخاصة بالوقود أو في فلتر البنزين أو عطل بالبواجي والذي من الممكن اكتشافه من خلال ملاحظتك لعدة أمور تتجلى في كل مما يلي: في حال سماعك لأصوات غريبة مترافقة مع الضغط على دواسة الوقود ، أو في حالة ملاحظتك لارتفاع درجة حرارة المحرك، كما يمكن أيضاً اكتشاف وجود العطل في حال وجود انبعاث للدخان الأسود اللون من العادم.

اقرأ أيضًا: السيارة تشتغل ثواني وتطفي | الأسباب وكيفية صيانة العطل

ما هي أهم الحلول لمشاكل تقطيش السيارة وكيفية التخلص منها

التخلص من اسباب تقطيع السيارة وهي باردة
التخلص من اسباب تقطيع السيارة وهي باردة

يوجد عدة حلول يمكن من خلالها التخلص من مشكلة تقطيش سيارتك، حيث تم الاستفسار عنها من الكادر المتوفر في مركز الطبي الفني الخبراء في معالجة مشاكل الصيانة وغيرها، و أفادنا بكل مما يلي، مع التنويه إلى اختلاف الحل المناسب باختلاف السبب الكامن وراء حالة التقطيع في السيارة حيث نذكر منها :

  1. عدم تعبئة سيارتك من مكان غير مضمون من حيث جودة البنزين، والذي بدوره سيؤثر بشكل كبير على عمل سياتك،  خاصةً في حال عدم حفظ البنزين بالشكل الأمثل .
  2. عليك القيام بفحص المؤشر الخاص بالبنزين، و التأكد أيضاً فيما إذا كان تقطيش السيارة وهي باردة عائد لعدم توفر الوقود في سيارتك أو بسبب عدم وجود كمية كافية منه ولازمة لتشغيل السيارة.
  3. عليك أيضاً القيام بفحص فلتر الهواء ومدى نظافته، والعمل على التأكد من بقاءه بشكل نظيف دائماً لما لذلك من أثر كبير على حل مشكلة التقطيش في السيارة وهي باردة. 
  4. كما يتوجب أيضاً عليك ضرورة التأكد من الفلتر الخاص بالوقود، فيما إذا كان الفلتر بحالة جيدة من حيث نقائه، حيث يساعد ذلك على توريد البنزين عن طريقه بالشكل الأمثل.
  5. لا تنسى أيضاً أن تقوم بشكل دائم ودوري صيانة سيارتك وذلك من خلال زيارة مركز الطبيب الفني في الأوقات اللازمة لذلك و الذي سيقوم بدوره بفحص السيارة والتأكد أيضاً من جهوزيتها من حيث عدم الحاجة إلى استبدال أي جزء فيها أو وجود الحاجة إلى الاصلاح.
  6. ومن أهم الحلول أيضاً المقترحة هو ضرورة التأكد من سلامة البوجيهات فيما إذا كانت بحالة جيدة أم لا.

اقرأ أيضًا: أسباب صوت طقطقة في محرك السيارة وطريقة حل المشكلة

وبذلك نكون قدم قدمنا لكم أهم الأفكار الخاصة بالمشاكل المتعلقة بتقطيع السيارة وحالات حدوث المشكلة المذكورة، مع أهم الاسباب والحلول المقترحة لذلك.

مؤكدين على ضرورة زيارة مركز الطبيب الفني المعروف بتوافر أفضل الكوادر والخبراء القادرين على تقديم المساعدة لكم و إبقاء سيارتكم في أفضل حال، مع تقديم الصيانة الدورية لها. 

يتوفر في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض كافة قطع غيار السيارات الاصلية والأساسية، ولأي استفسار عن اسباب تقطيع السيارة وهي باردة فما عليك سوى الاتصال على الرقم 0596599933 ، او يمكنك التواصل عبر الواتس آب على نفس الرقم وعلى مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن