صيانة مرسيدس

مكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس وكم لتر تحتاج

مكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس. يعتبر الكثيرون عمل ماسحات الزجاج شيئاً ثانوياً ولا يولونه الاهتمام الكافي، على الرغم أن أغلبهم عانى الأمرين في فصل الشتاء خلال تساقط الأمطار الغزيرة والثلج بسبب مساحاتهم التالفة أو ذات الأداء الضعيف، أو في حال اجتياز مغامرة ما في الصحراء أو المناطق الجبلية التي تتناثر فيها الأطيان في كل مكان.

لذا كان لنا هذا المقال للإجابة عن جميع التساؤلات المتعلقة بمساحات مرسيدس، كيف تعمل ومكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس، وكيف نملئها وماهي السعة العظمى لخزان ماء المساحات، ومتى يجب استبدال مساحات زجاج مرسيدس.


مكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس

مساحات السيارة كيف تعمل

توجد المساحات على الزجاج الأمامي وعددها اثنين تغطيان كامل مساحة الزجاج تقريباً، والهدف منها القيام بإزالة الأمطار الهاطلة أو لتنظيف الزجاج من الغبار والأوساخ، ويمكن التحكم بها من الداخل بواسطة عصا موجودة خلف المقود على يمين السائق، ولها عدة سرعات ووضعية إيقاف، كما أنه يمكن التحكم بالزمن بين كل مسحة والتي تليها عن طريق قرص دوار برأس العصا.

وترتبط مع المساحات فوهتين لإطلاق الرذاذ على الزجاج في حال التنظيف، حيث سيتم إطلاق الرذاذ منها بواسطة نفس العصا وذلك بشدها باتجاه باتجاه السائق.

وتوجد في بعض السيارات مساحة كبيرة على الزجاج الخلفي لإزالة الأمطار أو للتنظيف أيضاً وذلك لإتاحة المجال أمام السائق للنظر بواسطة المرآة إلى الخلف.

مساحات مرسيدس

توفر مساحات ( Magic Vision) من شركة مرسيدس رؤية أفضل وتقلل من الإسراف، فبعد أن كانت الفوهتان اللتان تطلقان الرذاذ موجودتان مقابل الزجاج الأمامي، تم الاستعاضة عنهما بتركيب فوهات صغيرة على مساحات ماجيك فيجن، والتي ستطلق سائل التنظيف أثناء مسحها للزجاج على مسافة قريبة أما مسار حافة المسح مباشرة، وبالتالي سيتم التغلب على مشكلة عدم توزيع الرذاذ المنطلق من الفوهتين على الزجاج الأمامي بالتساوي، وحجب الرؤية على السائق أثناء القيادة، كما يوفر الأمان والاقتصادية أيضاً، كما أن هذه المساحات مزودة بإمكانية التسخين لتعمل بكفاءة في الأجواء الثلجية.

مكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس

مكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس

في أغلب موديلات مرسيدس ستجد أن مكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس هو في حجرة المحرك على الجهة اليمينة أو السارية حسب الموديل.

وما يميز قربة ماء المساحات هو وجود الإشارة نفسها الموجودة على عصا تحريك المساحات خلف المقود مباشرة وهي إشارة معتمدة عالمياً لجميع أنواع السيارات.

وفي بعض الموديلات الحديثة مرسيدس بنز مثل Mercedes-Benz EQS 2022 ، ستجد أن مكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس خارج حجرة المحرك، حيث ستجدها على جهة السائق من الخارج تحت المرآة الجانبية باب يفتح بالضغط عليه، سيخرج درج تسكب فيه ماء التنظيف.  

اقرأ أيضًا: المعدل الطبيعي لنقص ماء الرديتر وكيفية معرفة انخفاض مستواه

كيف اعبي مويه للمساحات مرسيدس

من الضروري جداً أن تعرف مكان تعبئة مياه مساحات مرسيدس قبل الشروع في إعادة ملء القربة.

ويمكن الاستدلال على قربة مياه مساحات مرسيدس من خلال الرمز المنقوش على غطاء القربة.

فهو مطابق للرسم الموجود على عصا التحكم بالمساحات خلف المقود.

وبعد الاستدلال على مكان التعبئة سنشرع بإضافة الكمية المناسبة من مياه التنظيف بعد التأكد من خلوها من الشوائب التي قد تضر بالماسحات أو بفوهات إطلاق الرذاذ وتسدها.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن مكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس فوج سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

كم لتر ماء المساحات مرسيدس

وسطياً تبلغ سعة قربة ماء المساحات مرسيدس بحدود 4 ليتر، وعند نقصان الكمية عن 2 ليتر.

ستظهر رسالة تحذير على اللوحة الأمامية للسائق تطابق الرمز الموجود على عصا التحكم بالمساحات وبالتالي تدل على ضرورة إعادة ملء القربة بأقرب فرصة.

اقرأ أيضًا: طريقة تعبئة ماء الرديتر bmw ومتى يجب تغييره

ما هو ماء المساحات مرسيدس

مساحات مرسيدس

تكثر النظريات والآراء حول ما هي المادة التي يجب إضافتها إلى ماء المساحات.

فبين مؤيد لإضافة مواد تنظيف للزجاج الأمامي ( Washer Fluid) ومعارض لها والاكتفاء فقط بإضافة ماء مقطر أو ماء عادي من الصنبو.

قام خبراء مركز صيانة الطبيب الفني بالتوصية بوجوب إضافة كمية صغيرة من سائل التنظيف الخاص بالمساحات وذلك للإبقاء على لمعان الزجاج الذي يساعد السائق على القيادة بأمان وسلاسة.

كما أنه سيحافظ على نظافة الأنابيب والخراطيم الداخلية والقربة من التكلسات والترسبات.

اقرأ أيضًا: وجود زيت في ماء الرديتر مرسيدس| الأسباب، النتائج، الحل

هل ينفع الماء المقطر للمساحات

نبدأ أولاً في حالة استخدام ماء الصنبور الحاوي على مواد كلسية ومعادن وأملاح معدنية وشوائب وأوساخ، التي ستعلق وتتجمع في فوهة مضخة الماء.

أما الأنابيب فستترسب عليها التكلسات نتيجة سخونة الماء لقربه من المحرك.

ناهيك عن تجمد الماء في فصل الشتاء.

لذا كان الحل بإضافة سائل التنظيف المناسب للإبقاء على نظافة الزجاج والأنابيب والخراطيم، كما أنه يحوي على مادة مانعة للتجمد في فصل الشتاء.

اقرا أيضًا: علامات تلف طرمبة الماء 6 من أبرز الأعراض الدالة على تعطلها

متى يجب تغيير مساحات مرسيدس:

ينصح مهندسي مركز صيانة الطبيب الفني بتغيير مساحات زجاج مرسيدس في بداية كل فصل شتاء.

وذلك لأن المادة المطاطية أو البلاستيكية المثبتة على حافة الماسحة ستكون قد تأثرت بشكل كبير بحرارة الصيف وأصابها اليبس.

والجدير بالذكر أنه تتوفر لدى مركز الطبيب الفني ماسحات زجاج أصلية مستوردة من بلد المنشأ.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن تغيير مساحات مرسيدس سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

ما هي وضعية Auto على عصا التحكم بالمساحات

وهي خاصية سيتمكن بها السائق من تشغيل ماسحات الزجاج بشكل آلي عند تحسس حساس خاص موجود على الزجاج الأمامي لهطول الأمطار أو هبوط رذاذ من السيارات الأمامية.

وتوجد هذه الوضعية على عصا التحكم بالماسحات خلف المقود، ويحذر من مسح الزجاج الأمامي بواسطة اليد لعدم تشغيل هذه الماسحات الأوتوماتيكية بسبب حرارة اليد.

يتوفر في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض كافة قطع غيار مرسيدس الاصلية ، ولأي استفسار عن مكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس
فما عليك سوى الاتصال على الرقم 0596599933 ، او يمكنك التواصل عبر الواتس آب على نفس الرقم وعلى مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن