صيانة بي ام دبليو السعودية

طرق برمجة فتحة السقف بي ام دبليو وتكلفتها

برمجة فتحة السقف بي ام دبليو. لا يمكن إغفال مقدار الرفاهية الذي تقدمه شركة بي ام دبليو في سياراتها، فمن يركب سيارة BMW لا تعجبه أنواع أخرى من السيارات، إلا أن التطور الكبير في التقنيات والآليات ضمن سيارة بي ام دبليو سيتبعها بالتأكيد أعطال متزايدة، خاصةً في ظل تجاهل الصيانة الدورية المجدولة بي ام دبليو من مركز الطبيب الفني.

على أي حال موضوعنا اليوم هو نزولاً عند رغبة متابعينا الأكارم من أصحاب سيارة بي ام دبليو حول أسباب تعطل فتحة السقف بي ام دبليو، وكيف يمكن إصلاحها وبرمجة فتحة السقف بي ام دبليو.

إعادة ضبط فتحة السقف بي ام دبليو

تعطل فتحة السقف بي ام دبليو

يدل وجود فتحة السقف على رفاهية السيارة، كما انها تضفي رونقاً خاصاً على ركاب بي ام دبليو.

خاصةً عند حلول فصل الربيع وبالتالي الاستمتاع بالأجواء المعتدلة.

إلا انه ستنقلب إلى كابوس في حال تعطل فتحة السقف أو أنه يعلق ولا يغلق وبالتالي ستضطر للإسراع لصيانته.

أسباب تعطل فتحة السقف بي ام دبليو:

فيما يلي سنذكر أهم الأسباب التي تؤدي إلى تعطل فتحة السقف بي ام دبليو:

  1. تلف الفيوز الخاص بفتحة السقف: وبالتالي لن تصل التغذية الكهربائية إلى محرك الفتحة وعدم استجابتها لأي أمر بالفتح أو الإغلاق.
  2. تعطل محرك فتحة السقف: بسبب تسرب المياه نتيجة الأمطار باتجاه محرك فتحة السقف، فقد يتلف أو يتعطل.
  3. ضعف بطارية بي ام دبليو: كما هو معلوم فإن بطارية بي ام دبليو هي المسؤولة عن تأمين التغذية الكهربائية للعديد من الأنظمة الكهربائية والالكترونية داخل السيارة مثل الأنوار والنوافذ والمسجلة والمكيف وفتحة السقف، وبالتالي عندما تضعف أو يتم تغييرها ستتغير برمجتها وبالتالي لن تستجيب لأمر الفتح أو الاغلاق.
  4. تراكم الأوساخ والأجسام الصلبة: قد تدخل بعض الأوساخ والأجسام الصلبة المتساقطة على سقف السيارة بي ام دبليو في المجاري والسكك التي تسير ضمنها نافذة فتحة السقف، وبالتالي قد تغلق عند الفتح أو الاغلاق.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح شنطة bmw وكيفية التعامل في حال عدم فتحها

طرق حل مشكلة سقف بي ام دبليو

لكل مشكلة في الفقرة السابقة من أسباب تعطل فتحة سقف بي ام دبليو حل، وبالتواصل مع أفضل طاقم فني محترف سيارات بي ام دبليو تمت الإجابة عن هذه التساؤلات بما يلي:

الأعطال الميكانيكية

فمثلاً عند تراكم الأوساخ والأجسام الصلبة، يفضل عدم فك فتحة السقف ومراجعة مركز صيانة الطبيب الفني ليتم فك نافذة فتحة السقف وتنظيف المجاري والسكك من الأوساخ وإعادة تأهيلها وإن كانت بحاجة لبرمجة سيتم برمجتها.

أما في حال كان المحرك عاطلاً بسبب دخول مياه الأمطار على دارة المحرك، فإنه سيتم استبداله بمحرك جديد أصلي من مركز صيانة الطبيب الفني.

الأعطال الكهربائية والالكترونية

في حال كان فيوز محرك فتحة السقف تالفاً فإنه يجب استبداله فوراً بأخر موافق له جديد وأصلي، والذي يتوفر في مركز صيانة الطبيب الفني، أفضل ورشة صيانة بي ام دبليو في المملكة.

أما في حال تغيير البطارية أو ضعفها، فإن فتحة السقف بحاجة إلى إعادة برمجة وهذا ما سنتكلم عنه في الفقرة القادمة فتابعونا.

اقرأ أيضًا: علامة ترس bmw | أسبابها – وأعراض ظهورها

برمجة فتحة السقف بي ام دبليو

فتحة السقف بي ام دبليو
فتحة السقف بي ام دبليو

إن برمجة فتحة السقف في سيارة بي ام دبليو ليست بالأمر الصعب بحيث يمكن إصلاحها بشكل يدوي إذا كان العطل بسيطاً وفي بعض السيارات فقط.

أما في حالات أخرى فيجب زيارة مركز صيانة الطبيب الفني ليتمكن من معالجة الموضوع بحرفية أكبر.

طرق برمجة فتحة السقف بي ام دبليو

  1. في بعض موديلات بي ام دبليو يكفي ان نضغط بشكل مطول ومستمر لمدة دقيقة تقريباً على زر فتح السقف وعدم رفع الأصبع حتى تمضي الدقيقة، ففي حال عدم عودة فتحة السقف للوضع الأصلي يجب زيارة مركز صيانة الطبيب الفني لإجراء البرمجة.
  2. إن برمجة فتحة السقف في سيارة بي ام دبليو يمكن إجراؤها ببساطة بواسطة جهاز البرمجة الخاص بسيارة بي ام دبليو والموجود في مركز صيانة الطبيب، ولن تستغرق إعادة برمجة فتحة السقف أكثر من ربع ساعة وأحياناً دقائق معدودة.

تكلفة برمجة فتحة السقف بي ام دبليو

يشغل هذا السؤال بال الكثيرين، خاصة عندما يسمعون ان الأمر يتعلق ببرمجة.

إلا أنه في مركز الطبي الفني جميع أنواع الصيانة ستكون تكلفتها منافسة للسوق.

والهدف ليس الربح، وإنما تقديم الجودة والخدمة بأفضل تكلفة وضمان القطع التبديلية الأصلية من بلد المنشأ.

اقرأ أيضًا: برمجة خرائط بي ام دبليو وميزاتها والأسباب الداعية لذلك

الحفاظ على سلامة فتحة السقف بي ام دبليو

فتحة السقف بي ام دبليو
فتحة السقف بي ام دبليو
  1. التنظيف الدوري: باستخدام فرشاة أسنان قديمة وسائل تنظيف الزجاج يمكننك ان تنظف السكك والمجاري بشكل شهري او دوري فتحافظ على سكك فتحة السقف من تراكم الأوساخ، كما انه يجب تفحصها باستمرار من وجود أجسام غريبة.
  2. فحص المحرك: ويكون بالاستعمال مرة على الأقل أسبوعياً خاصة في فصل الشتاء للتأكد من صلاحيته وسلامته.
  3. تزييت السكة: يمكنك بواسطة مزيتة إضافة نقطة أو نقطتين من الزيت في حال لاحظت صعوبة أثناء فتح أو إغلاق فتحة سقف بي ام دبليو.
  4. التأكد من عدم وجود تسرب مياه: وذلك بفحص بطانة او جوان الفتحة، فقد تحدث تشققات في الجوان أو تيبس نتيجة تعرضه لحرارة الشمس او تقادمه، فيصبح هناك تسريب في مياه الأمطار باتجاه داخل كابينة السيارة.
  5. المحافظة على نظافة زجاج الفتحة: وذلك في حال وجود زجاج خارجي بالإضافة للمعدن، لذا يجب المحافظة على نظافتها منعاً لتراكم الأوساخ باتجاه السلك والمجاري.

اقرأ أيضًا: استبنه بي ام دبليو وأبرز الموديلات التي لا تحوي استبنه

أفضل ورشة برمجة فتحة السقف بي ام دبليو

ما الذي يجعل مركز الطبيب الفني أفضل ورشة برمجة فتحة السقف بي ام دبليو، أولاً  ليس فقط برمجة فتحة السقف، بل كافة الأعطال التي تخص سيارة بي ام دبليو.

ثانياً تكامل العناصر التي تجعل الورشة الفنية مركزاً فنياً حضارياً وعصرياً ابتداءً من وجود الطاقم الفني المدرب والمؤهل لدرجة حصوله على شهادات خبرة وجودة من أرقى المخابر العالمية، و لتوفر القطع التبديلية الأصلية المستوردة من بلد المنشأ.

ولتكتمل الصورة لابد من توفر المعدات والتجهيزات الحديثة من مبرمجات وروافع وآليات تساعد الطاقم الفني على القيام بمهامه على أكمل وجه.

لمعرفة المزيد حول فتحة سقف بي ام دبليو وكل ما يخص اعطالها وطريقة برمجتها اتصل بخبراء الصيانة في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية على الرقم: 0596599933 أو من خلال الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن