صيانة مرسيدس

علامة الهيدروليك في المرسيدس

علامة الهيدروليك في المرسيدس. يعرف سائق مرسيدس ما نعنيه تماماً بقولنا أن ك تسير على كفوف الراحة، وتأتي هذه الميزة الهامة من وجود نظام تعليق هيدروليك متكامل وذو أداء عالي في سيارات مرسيدس.

نتحدث اليوم عن ظهور مؤشر تعطل الهيدروليك في المرسيدس أي علامة الهيدروليك في المرسيدس، ما العمل وكيف هي الاجراءات لحل هذه المشكلة الخطيرة.

نناقش بدايةً ما هي وظائف الهيدروليك في المرسيدس، ثم نعرج على أسباب ظهور علامة الهيدروليك في المرسيدس والأعراض الموافقة، ثم ننتقل إلى حل مشكلة تلف مساعدات مرسيدس، وهل هناك مكان متخصص للتعامل مع سيارات مرسيدس بشكل عام ومساعدات مرسيدس بشكل خاص، وماهي الطرق المتعارف عليها لفحص سلامة مساعدات مرسيدس.

وظيفة الهيدروليك في المرسيدس

إنه أهم ما يميز السيارات الألمانية بشكل عام، وسيارات مرسيدس بشكل خاص، فمن منا لم ينتبه لالتصاق سيارات مرسيدس بالأرض عند السرعات العالية أو على المنعطفات.

ولمن يسأل ما هو السبب سنجيب بشكل واضح هو نظام التعليق والمساعدات الهيدروليكية.

أما أهم وظائف نظام التعليق الهيدروليكي مرسيدس فهي:

  1. العمل على امتصاص الصدمات الناتجة عن المطبات ووعرة الطرق والحؤول دون شعور الركاب بها قدر الإمكان.
  2. تأمين تلاصق العجلات قدر الإمكان بسطح الطريق لتأمين اتزان السيارة وسيطرة السائق عليها.
  3. حماية هيكل السيارة من الارتطامات الناتجة عن وعورة الطريق.
  4. الالتصاق بسطح الأرض خاصةً عند السرعات العالية واجتياز المنعطفات مما يؤمن استقرار سيارة مرسيدس.

اقرأ أيضًا: مساعدات هيدروليك مرسيدس s350 | وظيفتها – أنواعها – كيفية فحصها

علامة الهيدروليك في المرسيدس

علامة الهيدروليك في المرسيدس
علامة الهيدروليك في المرسيدس

علامة الهيدروليك في المرسيدس هي إحدى العلامات الظاهرة على تابلوه السيارة والتي تشير إلى مشكلة في نظام الهيدروليك او تعطله.

حيث أنّ الأنظمة في سيارة مرسيدس كثيرة، ولكل منها دلالة معينة أو مؤشر سيظهر على تابلوه السيارة أمام السائق عند تعطله أو تلفه.

ففي حال حصول مشكلة أو تلف في عمل نظام التعليق الهيدروليكي سيظهر مؤشر في سيارة مرسيدس يحوي عبارة air matic وسهم من الأسفل إلى الأعلى داخل السيارة ومكتوب تحته (vehicle rising) أي مشكلة في ارتفاع السيارة.

كما أنك ستلاحظ ميلان السيارة باتجاه أحد الجوانب في حال تلف أحد المساعدات الجانبية أو إلى الامام أو الخلف في حال تلف المساعدات الأمامية أو الخلفية.

كما أنه قد يصدر صوت تسنيم خفيف أثناء رفع أو هبوط السيارة ناتج عن دخول فقاعات هوائية في نظام الهيدروليك مما يسبب عدم قيامه بوظيفته بكفاءة عالية.

اقرأ أيضًا: طرمبة الهيدروليك مرسيدس – أهم أعطالها وكيفية تغييرها

ما هي اقسام نظام التعليق الهيدروليكي في المرسيدس

لفهم مشاكل نظام الهيدروليك لابد من استيعاب أقسامه وعمل كل منها.

فهو يحوي بشكل أساسي على المساعدات المربوطة مع طرمبة الهيدروليك مع وجود الزنبركات (اليايات) التي تعمل على امتصاص الصدمة بتغيير شكلها أما بالانضغاط أو التخلخل و اختزانها.

وبالتالي ستعمل مساعدات السيارة على تبديد هذه الطاقة المخزنة لدى اليايات ومنعها من الارتداد بسرعة أو التذبذب، ولن ننسى وجود بعض الوصلات والأدرع والمحاور التي تربط نظام التعليق بالعجلات.

أما دور طرمبة الهيدروليك فهو جوهري، إذ ستقوم بضخ كميات من الزيت الهيدروليك إلى المساعدات للمساعدة على امتصاص الصدمات التي تصيب هيكل العربة.

في حال ظهور علامة الهيدروليك في المرسيدس وترغب بأي استفسارات فإنّ خبراء مركز الطبيب الفني لصيانة المرسيدس على استعداد لتقديم كافة المعلومات والنصائح لك فما عليك سوى الاتصال على الرقم 0596599933 ، او يمكنك التواصل عبر الواتس آب على نفس الرقم وعلى مدار الساعة.

أعراض تلف المساعدات مرسيدس فياقرا

بعد أن وضحنا علامة الهيدروليك في المرسيدس فإننا نبين فيما يلي أبرز المؤشرات الدالة على تلف مساعدات مرسيدس فياقرا و هي:

  1. صدور أصوات تسنيم: سببها اهتراء بعض الجلود مما يسبب تسنيم هواء، أو قد يصدر صوت طقطقة ناتجة عن احتكاك المعادن ببعضها بسبب تلف مقابض النوابض وبعض الجلود المطاطية الماصة للصدمات.
  2. صعوبة في القيادة: وسينتج ذلك بشكل أوتوماتيكي بسبب تلف أحد المساعدات وبالتالي عدم توازن السيارة.
  3. الشعور بشكل أكبر بالمطبات وبوعورة الطريق بسبب عدم استقرار نظام التعليق بشكل كامل.
  4. ازدياد في مسافة التوقف: وهي المسافة اللازمة لتوقف السيارة بعد الضغط على دواسة الفرامل عند سرعة معينة، والتي ستزيد في حال كان أحد المساعدات تالفاً، وفي حال كان أحد المساعدات الأمامية فإنه قد يسبب في تدهور السيارة بإتجاه اليمين أو اليسار.
  5. تذبذب أداء السيارة خلال تجاوز المنعطفات.

كيفية فحص جودة مساعدات السيارة

يمكنك بواسطة العين المجردة ملاحظة ميلان السيارة باتجاه اليمين أو اليسار، أو عند الضغط على دواسة الوقود ستلاحظ بشكل خفيف هبوط السيارة مرسيدس من الخلف، أو عند الضغط على دواسة الفرامل هبوط السيارة من الأمام بحيث تكاد تلامس الارض.

كما أنه يمكنك بواسطة أصابع اليد قياس بعد الدولاب عن هيكل السيارة ومقارنتها بالجهة المقابلة، أو بالضغط بباطن الكف على أعلى المساعد، فإذا انضغط وعاد بسرعة فهو تالف، فالمفروض أنه سيعود بشكل تدريجي.

أو يمكنك زيارة مركز الطبيب الفني لإجراء الفحص الشامل على نظام التعليق، فقد يكون التلف سببه إحدى الوصلات أو أنابيب تغذية الزيت، أو الوسائط الهوائية، أو الزنبركات.

اقرأ أيضًا: نظام الفرامل الهيدروليكي بي ام دبليو وصيانته في مركز الطبيب الفني

حل مشكلة تلف مساعد مرسيدس بانوراما

تتعرض بعض سيارات مرسيدس إلى تلف في المساعدات الأمامية أو الخلفية، ويعود ذلك إلى أسباب عدة منها:

  1. طريقة قيادة السائق، حيث أن بعض السائقين يظن خاطئاً أن مروره بسرعة على المطب أو الحفر لن تسبب ضرراً على المساعدات وهذا خاطئ كلياً، فإنه سينقص العمر الافتراضي للمساعدات.
  2. انتهاء العمر الافتراضي للمساعد والبالغة تقريباً 4 سنوات وذلك يتبع المنطقة التي تعمل فيها السيارة وطريقة قيادة السائق.
  3. تحميل السيارة أوزان زائدة بشكل دائم.
  4. في حال كان السائق ثقيل الوزن.
  5. استخدام المكابح بشكل متكرر وزائد.
  6. حدوث تسريب زيت هيدروليك بسبب إصابة المساعد بضرر أو تالف.

أفضل ورشة صيانة هيدروليك مرسيدس

درجت في الفترة الاخيرة أصوات تنادي بتحويل مساعدات هيدروليك مرسيدس إلى مساعدات عادية، وهو أكبر خطأ قد ترتكبه بحق هذه السيارة العظيمة، فأنت تجردها من أفضل خصائصها وهي الثبات على الطريق وتأمين الراحة ولن ننسى الدور الخفي في إنقاص مسافة التوقف الخطرة جداً في بعض الحالات.

لذا ينصح في هذه الحالة زيارة المركز صيانة الطبيب الفني أفضل مركز صيانة سيارات مرسيدس في المملكة، حيث سيتم الكشف على سيارتك مرسيدس من قبل أفضل فريق فني ويتم تقييم وضع المساعدات ودرجة تلفها، حيث سيقرر الفريق إمكانية إصلاحها أو استبدالها بواحدة جديدة أصلية مستوردة من بلد المنشأ مع ضمان جودة التركيب والقطع.

إذ يكفي أن تتواصل معنا على الرقم 0596599933 ليتم حجز موعد صيانة مستعجل.

مقالات أخرى مرتبطة بـ علامة الهيدروليك في المرسيدس

سيرفس b مرسيدس والصيانات والخدمات المتعلقة بها

ورشة مرسيدس بنز في الرياض جودة في الصيانة بأفضل سعر

مشكلة نظام الدفع بي ام دبليو وطريقة حلها

امساعدات بي ام دبليو | سعرها – عمرها – وكيفية استبدالها موضحة بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن