صيانة مرسيدس

تحويل الهيدروليك الى مساعدات مرسيدس

تحويل الهيدروليك الى مساعدات مرسيدس. العمل في شركة مرسيدس دائم ودؤوب على تطوير انتاجها من السيارات، وعلى أكثر من جهة، فالعمل قائم مثلاً على انتاج سيارة كهربائية متطورة، كما أنه يجري العمل على محركات جديدة، ولن ننسى انسيابية السيارة خاصةً في الموديلات الحديثة والمبتكرة، ومن أهم ما يميز سيارة مرسيدس هو ثباتها على الطرقات وقدرتها العالية على تخفيف الصدمات الناتجة عن العوائق والمطبات ووعورة الطرقات، و يعود ذلك للمساعدات ونظام ايرماتيك الذي يؤمن التوازن والاستقرار للسيارة.

نبحث اليوم حول إمكانية تحويل الهيدروليك إلى مساعدات مرسيدس، هل هي عملية مجدية وآمنة، وكم تكلف، وأفضل ورشة صيانة هيدروليك ومساعدات مرسيدس.

اقرأ أيضًا: مساعدات مرسيدس| عمرها- سعرها- ومتى تحتاج للتبديل

مساعدات مرسيدس

هي عبارة عن مخمدات ستقوم بتأمين توازن واستقرار وثبات السيارة مرسيدس، ورفعها عن الأرض، يوجد منها اثنان على العجلتان الاماميتان، واثنان على العجلتان الخلفيتان.

كما أنه لها نوعان أحدهما يعمل بضغط الزيت، وتعتبر الاغلى كلفة بين مثيلاتها إلا ان أعطالها أقل مع مردود عالي.

والنوع الأخر يعمل بضغط الهواء، أعطاله أكثر إلا أنه ذو كلفة أقل من سابقه.

والجدير بالذكر أنه عند تعطل أحد المساعدات ونزول السيارة، فأنه ليس بالإمكان تحريك السيارة سوى بسيارة سطحة رافعة، وهو ما يدفعنا بشدة لإسداء نصيحة وجوب فحص المساعدات وإجراء الفحص الدوري لها منعاً لتوقف لسيارة.

أعطال مساعدات مرسيدس

تصيب مساعدات مرسيدس أعطال بسبب تجاوز المطبات بسرعة كبيرة، أو انقضاء العمر الافتراضي لها، كما أن لطبيعة المنطقة التي تسير فيها سيارة مرسيدس دوراً هاماً في الحفاظ على سلامة مساعدات مرسيدس.

أما أبرز علامات أعطال مساعدات مرسيدس فيمكن تلخيصها بما يلي:

  1. تلاحظ ميلان السيارة باتجاه المساعد التالف.
  2. عدم توازن السيارة، و يظهر ذلك عند الضغط براحة اليد فوق الرفراف من جهة المساعد التالف فتجد أن السيارة تنخفض ثم تعود بسرعة إلى وضعها، أما في حال كان المساعد غير عاطل فإنه سيعود بشكل تدريجي.
  3. استهلاك زائد للوقود.
  4. اهتراء بشكل غير متساوي للعجلات بسبب ازدياد الضغط على أحد جوانب السيارة اكثر من بقية الجوانب.
  5. انخفاض عزم المحرك وخاصةً عند التسارع.

تحويل الهيدروليك الى مساعدات مرسيدس

تحويل الهيدروليك الى مساعدات مرسيدس
تحويل الهيدروليك الى مساعدات مرسيدس

يعمل نظام التعليق الهوائي على زيادة ثبات السيارة خاصةً عند السرعات العالية وعلى المنعطفات والعوائق، كما أنه سيعمل على امتصاص الصدمات مما يزيد في حالة الاسترخاء للسائق والركاب داخل مقصورة السيارة ويجنبهم الاهتزازات والارتطامات في حال اجتياز مناطق وعرة.

إلا أنه وبسبب الكلفة الباهظة لصيانة هذا النظام في حال أصابه عطل ما، وبسبب تعقيدات في فكه وتركيبه، تلجأ بعض مراكز الصيانة إلى تحويل الهيدروليك إلى مساعدات مرسيدس.

أي أنه قام بإلغاء ممتص الصدمات الهيدروليكي سواءً بواسطة ضغط الزيت أو ضغط الهواء، وأصبح الاعتماد فقط على اليايات ( الضواغط الحلزونية) لامتصاص صدمات المطبات والعوائق.

الآن وبسؤال كادر مركز صيانة الطبيب الفني أو من قام بتجربة هذا التحويل سيقول لك أن السيارة تغيرت تماماً وفقدت إحدى أهم خواصها ويتمنون عودة نظام التعليق الهيدروليكي، لذا ينصح بعدم تجربة تحويل الهيدروليك إلى مساعدات مرسيدس.

اقرأ أيضًا: ارتفاع السيارة بعد تغيير المساعدات

أيهما أفضل مساعدات الزيت أم الهواء

يتمثل الفرق الأساسي بين نوعي المساعدات بأن مساعدات الزيت تؤمن نعومة وسلاسة في قيادة السيارة بشكل أفضل من مساعدات الهواء، إلا أنها أكثر كلفة في حال الصيانة بالإضافة إلى ثبات أقل من تلك التي تعمل على الغاز في حال السير بسرعات عالية.

والآن يتوفر مساعدات مرسيدس تعمل على الزيت والغاز والتي ستجمع ميزات كل من النوعين السابقين من ناحية النعومة والثبات على السرعات العالية.

أفضل ورشة صيانة مساعدات مرسيدس

التعامل مع القطع التي تعمل على الهيدروليك ليس بالأمر السهل، ويتطلب مهارات عالية وخبرة محترفة لن تجدها سوى في كوادر مركز صيانة الطبيب الفني، المدربة والمتمرسة في أشهر ومراكز الصيانة العالمية وحائزة على شهادة الجودة والخبرة منها.

كما تتوفر في مركز الفني أحدث التجهيزات والمعدات التي تساعد على كشف الأعطال وصيانتها بأسرع الأزمان وبكلف مادية منافسة للسوق.

وفي حال كان هناك جزء تالف، سيؤمن مركز الطبيب الفني القطعة التبديلية الأصلية المستوردة والمعتمدة من الشركة الأم وبأسعار أقل من باقي المراكز، لأن غاية مركزنا الأولى تقديم خدمة الصيانة بجودة عالية وبأقل كلفة كما عودناكم دائماً.

اقرأ أيضًا: طريقة برمجة سيرفس مرسيدس وأفضل مركز صيانة خاص ببرمجتها

مساعدات مرسيدس مجددة

ينتشر في الأسواق حالياً ما يدعى بقطع تبديلية مجددة، وبالأخص مساعدات مرسيدس مجددة، وتكون بديلة عن عملية تحويل الهيدروليك إلى مساعدات مرسيدس، وهي عبارة عن مساعدات مرسيدس تالفة أو قديمة يتم إعادة هيكلتها من جديد ضمن جراجات خاصة، وتكون ذات كلفة مادية أقل من تلك الجديدة بنسبة الربع للثلث، وهو ما يدفع البعض لاقتنائها إلا أن نسبة الجيد منها قليل جداً، ويكتشف شاريها ذلك متأخراً للأسف، لذا ننصح في مركز الطبيب الفني بفحص مساعدات مرسيدس بدايةً في مركزنا، وفي حال كانت تالفة إحداها، يستطيع المركز تبديلها بأسعار منافسة للسوق على اعتبار البديلة ستكون أصلية وهو أفضل خيار لأهمية نظام التعليق في السيارة.

كلفة تحويل الهيدروليك الى مساعدات مرسيدس

تحويل الهيدروليك الى مساعدات مرسيدس
تحويل الهيدروليك الى مساعدات مرسيدس

إن إلغاء ميزة الهيدروليك من المساعدات في سيارة مرسيدس سيحرم راكبها وسائقها من ميزاتها الفريدة المتجلية في السلاسة والنعومة، والسيارة ستصبح أكثر قساوة وراكبها يشعر بكل مطب يواجهه و عند الانعطافات بميل السيارة والسرعات العالية، وإن كلفة هذا التحويل ستكون أقل من تبديل مساعدات الهيدروليك، إلا أنه سيكون على حساب فقدان هذه الميزات الهامة للسيارة ( النعومة والسلاسة).

اقرأ أيضًا: طرمبة الهيدروليك مرسيدس – أهم أعطالها وكيفية تغييرها

لمعرفة المزيد حول تحويل الهيدروليك الى مساعدات مرسيدس اتصل بخبراء الصيانة في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية على الرقم: 0596599933 أو من خلال الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن