صيانة بي ام دبليو السعودية

حل مشكلة تنسيم الهيدروليك بي ام

حل مشكلة تنسيم الهيدروليك بي ام. يعتبر هيدروليك بي أم دبليو جزء لا يتجزأ من منظومة الأمان والراحة للسائق والركاب على حدٍ سواء، حيث يعمل الهيدروليك على تخفيف وقع الصدمات وامتصاصها باستخدام المساعدات، إلا أنه قد يحدث أحيانا ً مشكلة تنسيم الهيدروليك بي أم.

لذا لا تذهبوا بعيداً وتابعوا معنا حل مشكلة تنسيم الهيدروليك بي أم

اقرأ أيضًا:مشكلة نظام الدفع بي ام دبليو وطريقة حلها

هيدروليك بي أم دبليو

لا يمكن تخيل سيارة بي ام دبليو القوية والعريقة من دون وجود نظام الهيدروليك المخفف للصدمات أثناء عبور المطبات والعوائق، وارتياد الطرق الجبلية الوعرة. 

حيث تتألف المساعدات- التي تقوم بتلقي الصدمة وامتصاصها والحفاظ على توازن السيارة- من الزنبركات ( Springs ) ومتلقي الصدمات ( Shocks  ).

بحيث عندما تعبر السيارة مطب ما فإن الزنبرك أو النابض سينضغط، وهذا الضغط سينعكس على متلقي الصدمة الذي سيمتصه بدون أن يشعر الركاب أو السائق بأي انزعاج.

أسباب حدوث تنسيم الهيدروليك بي أم

 تنسيم الهيدروليك بي ام
تنسيم الهيدروليك بي ام

إن حدوث تنسيم في هيدروليك بي أم دبليو سيعود إلى تلف في مساعدات السيارة الخلفية أو الأمامية. 

ويظهر ذلك على شكل ميلان السيارة أو سماع صوت احتكاك في السيارة من جهة العجلات. 

وبالاستفسار من خبراء الصيانة في مركز صيانة الطبيب الفني حول اسباب تلف أو حدوث عطل في مساعدات بي ام دبليو كان الجواب:

الضغط المستمر على المكابح:

وهو ما يلقى على عاتق السائق بأغلب الأحيان الذي يعتمد بشكل كبير على استخدام الفرامل وتفعيل القفل التلقائي العجلات مما يعود بالضرر على المساعدات. 

عدم التخفيف من السرعة عند اجتياز المطبات:

حيث يعود ذلك بالضرر الشديد على المساعدات بتكرار الأمر، حيث ستكون الصدمة أكبر عند الهبوط من المطب وبالتالي تلف أكبر وأسرع للمساعدات.

الوزن الزائد

وهو ما تلاحظه في سيارات الأجرة، حيث لا يحرص السائق على سيارته ويحمّلها كثيرا ً، مما يؤدي إلى أعطال عديدة في المساعدات ونظام الهيدروليك.

اختلاف ضغط العجلات:

إن لاختلاف ضغط العجلات أثر كبير في تعطل المساعدات، حيث أن الوزن لا يتوزع بالتساوي على العجلات الأربع، وإنما سيتركز على جهة واحدة مما يسرع بتلف المساعد في تلك الجهة. 

تلف الزنبركات وأذرع المساعدات:

إن انكسار الزنبرك الذي يمتص الصدمة الأولى له دور كبير في تلف المساعد بشكل كامل وانخفاض أداءه تدريجيا ً.

اقرأ أيضًا:مشاكل قير بي ام دبليو وكيفية إصلاحها

طرق فحص هيدروليك بي أم دبليو

يستدعي سماعك صوت طقطقة في السيارة من الأمام عند الالتفاف اجراء فحص أولي لهيدروليك بي ام دبليو، أو سماع صوت خشخشة عند تشغيل السيارة.

مبدئيا ً بالعين المجردة يمكنك ملاحظة ميلان السيارة باتجاه اليمين أو اليسار، فإذا لم يكن الفرق واضحا ً يمكنك باستعمال أصابع الكف الواحد قياس بعد العجلة عن الهيكل ومقارنته بالجهة المقابلة.

أو قياس هذا البعد بين العجلة والهيكل بواسطة مقياس أمتار المقارنة، فإذا كان الفرق يزيد عن 2 مم فإن أحد المساعدين تالف وبحاجة لصيانة سريعة، لأنه قد يزداد العطل في حال عدم المعالجة الفورية.

أو باستطاعتك فحص الحالة الفنية للمساعدات بالضغط براحة اليد على أحد جانبي السيارة فإذا انضغطت وعادت بسرعة لوضعها فإن المساعد في تلك الجهة تالف ويوجد مشكلة تنسيم الهيدروليك بي أم

اقرأ أيضًا:كيف اعرف ان مخ القير خربان للبي ام دبليو

حل مشكلة تنسيم الهيدروليك بي ام

حل مشكلة تنسيم الهيدروليك بي ام 3 1
حل مشكلة تنسيم الهيدروليك بي ام

إن حل مشكلة تنسيم الهيدروليك بي ام والذي يظهر على شكل سماع صوت في الكفرات عند المشي يكمن في  اكتشاف العطل مبدئيا ً ثم مراجعة أفضل مركز صيانة وهو مركز صيانة الطبيب الفني الذي سيعمل على فحص كومبيوتر الهيدروليك والتأكد من صلاحيته.

ثم سيفحص الخراطيم الواصلة بين موتور الهيدروليك  ( طرمبة الهيدروليك ) وبالونات المساعدات، وذلك باستعمال بخاخ من نوع معين يكشف وجود تنسيم أو تسريب غاز الهيدروليك ويعمل على صيانته في حال كان العطل بسيطا ً.

أما في حال كان التلف شديد ولا يمكن إصلاحه، ينصح عندها خبراء مركز الطبيب الفني باستبدال المساعدين الأماميين أو الخلفيين معاً وذلك لضمان توازن السيارة. 

كما أنه يجب التأكد من سلامة عمل ضاغط الهواء في موتور الهيدروليك ( كومبرسور الهيدروليك).

لمعرفة تفاصيل أكثر عن حل مشكلة تنسيم الهيدروليك بي ام اتصل بخبراء الصيانة في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية على الرقم: 0596599933 أو من خلال الواتس آب

ما سبب حدوث صفير في السيارة عند المشي

إن سماع صوت صفير في السيارة عند المشي أو صوت ونين في السيارة قد يعود إلى حدوث عطل في هيدروليك بي أم دبليو والذي يعود إلى تلف في مساعدات السيارة الخلفية أو الأمامية وعلامات تعطل المساعدات هي:

صوت طقطقة لدى صعود مطب

قد يتعرض المساعد لكسر أو أن البالون يصيبه تلف أو تشقق فيحدث تنسيم في الهيدروليك مما يسبب تعطل عمل المساعد بشكل عام وعدم تأديته للوظيفة المطلوبة منه وهي امتصاص الصدمات.

الميلان عن الطريق

حيث تلاحظ أن السيارة تميل على الرغم من أن المقود موجه بشكل مستقيم وذلك أثناء القيادة، كما يمكنك ملاحظة نفس الأمر والسيارة وهي مركونة أيضا ً.

اهتراء الإطارات بشكل غير متساوي

يحدث ذلك بسبب عدم توزيع الوزن على العجلات بشكلٍ متساو، مما يسبب ضغط زائد على أحد المساعدات أكثر من الأخر، مما يسبب اهتراء العجلة التي عليها ضغط أكثر لملامستها سطح الأرض بمساحة أكبر. 

مكابح غير منتظمة

تشعر بذلك عندما تضغط على المكابح فتجد أن السيارة تميل باتجاه المساعد التالف.

اقرأ أيضًا:نظام الفرامل الهيدروليكي بي ام دبليو وصيانته في مركز الطبيب الفني

صوت ونين في السيارة له علاقة بمشكلة تنسيم الهيدروليك

إن أي تلف قد يصيب نظام الهيدروليك سواءً بمساعدات السيارة الأمامية أو الخلفية، أو حدوث عطل في طرمبة الهيدروليك، أو تشققات في بالون الهواء ستؤثر جميعها بشكل مباشر على أداء السيارة وفقدان عزمها.

كما أنها ستميل باتجاه المساعد التالف، ويترافق مع ذلك سماع صوت ونين في السيارة صوت طقطقة في السيارة عند الوقوف. 

الأسئلة المتكررة حول حل مشكلة تنسيم الهيدروليك بي ام

هل يتوفر مساعدات بي ام دبليو في مركز الطبيب الفني؟

نعم، يتوفر في مركز الطبيب الفني كافة قطع الغيار الاصلية ومنها مساعدات بي ام دبليو مع خدمة التركيب والبرمجة من قبل أفضل مختصي الصيانة في الرياض.

كيف تظهر مشكلة تنسيم الهيدروليك أحيانا في سيارة البي ام دبليو؟

تظهر مشكلة تنسيم الهيدروليك أحيانا في سيارة البي ام دبليو على شكل سماع صوت في الكفرات عند المشي.

من هو أفضل مركز صيانة هيدروليك بي ام في الرياض؟

يُعتبر مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض الأفضل على مستوى المنطقة في كافة خدمات صيانة الهيدروليك لسيارة البي ام نظراً لتوفر أفضل واحدث المعدات المستخدمة التي يقوم عليها كادر فني من الجنسية الفلبينية أصحاب الخبرة العالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى