مشاكل صيانة عامة

تعرف على الزيوت المناسبة لـ ناقل الحركة الأوتوماتيكي لسيارات بي ام دبليو

من الضروري التعرف على زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي المناسب لسيارات بي إم دبليو، حيث أن استخدام النوع غير المناسب يتسبب في عدم تزييت أجزاء ناقل الحركة بالشكل المطلوب، الأمر الذي يحدث ضررا بالغ الخطورة في أجزاء حساسة مثل “الفتيس”.

الحل المثالي إذن يتمثل في استخدام الزيت الموصى به في دليل مالك السيارة، ليساعد في تغيير السرعات بسلاسة، ويحافظ على العمر الافتراضي للتروس ومختلف أجزاء ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

كما أن|ّ تغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي أهمية قصوى في الحفاظ على جودة وأداء عمل ناقل الحركة، مما يؤمن سلاسة في حركة التروس والقطع المعدنية داخل علبة القير، وامتصاص للحرارة الناتجة عن الحركة الدائمة للمحاور في علبة القير، كما أنه هناك علامات تساعدك في معرفة الوقت المناسب لاستبداله سنتعرف على كل ذلك في سطورنا التالية.

اقرأ أيضًا: نتعة القير عند تخفيف السرعة والعديد من الاستفسارات المرتبطة بها

أفضل زيت ناقل الحركة الاوتوماتيكي
أفضل زيت ناقل الحركة الاوتوماتيكي

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن كل ما يخص توصيات أفضل زيت ناقل حركة اوتوماتيكي سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

ما هي الزيوت المناسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي لسيارات بي ام دبليو؟

فيما يلي قائمة بأفضل الزيوت المناسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي لسيارات  BMW:

سائل ناقل حركة أوتوماتيكي Pentosin ATF 1:

زيت ناقل الحركة الاوتوماتيكي Pentosin ATF 1
Pentosin ATF 1

هو زيت ناقل حركة أوتوماتيكي عالي الأداء مناسب لصناديق التروس الأوتوماتيكية،  يتكون من أفضل الزيوت الاصطناعية، والمكونات المضافة المتاحة وفقا للقوانين التجارية، كما يتضمن نظام VI-Improver الذي يحسن مؤشر اللزوجة، بالإضافة إلى الكيماويات الحديثة المقاومة للاحتكاكات في أداء ناقل الحركة الأوتوماتيكي الحديث، والمجهز بمقبض محول إلكتروني متحكم فيه.

سائل ناقل حركة أوتوماتيكي ZF

سائل ناقل حركة أوتوماتيكي ZF
سائل ناقل حركة أوتوماتيكي ZF

يواكب هذا النوع أحدث التقنيات في سوائل ناقل الحركة الأوتوماتيكية الكاملة، تم تصميمه لأحدث جيل من أجهزة النقل ذات الكفاءة العالية التي يتم تثبيتها الآن في سيارات  BMW، كما أنه مناسب في استهلاك الوقود، وذو خصائص متميزة مقاومة للتآكل.

سائل ناقل حركة أوتوماتيكي Valvoline MaxLife

سائل ناقل حركة أوتوماتيكي Valvoline MaxLife
سائل ناقل حركة أوتوماتيكي Valvoline MaxLife

من أجود أنواع الزيوت التي تساهم في إطالة عمر ناقل الحركة، تم تطويره للمساعدة في منع التسريبات وزيادة كفاءة الأداء، وتقليل التآكل، والحفاظ على عملية تغيير السرعات بشكل سلس، وهو مصمم بمزيج خاص من الزيوت الأساسية والمواد المضافة المتقدمة لتوفير تدفق أفضل للزيوت في درجات الحرارة المنخفضة وتوفير حماية أكبر في درجات الحرارة العالية.

اقرأ أيضًا: قياس زيت القير بي ام دبليو بالخطوات وموعد تغييره

سائل ناقل حركة أوتوماتيكي CARQUEST® Global ATF

سائل ناقل حركة أوتوماتيكي CARQUEST® Global ATF
سائل ناقل حركة أوتوماتيكي CARQUEST® Global ATF

تم تصميمه ليلبي مختلف احتياجات ناقل الحركة الأوتوماتيكي، باستخدام أحدث تقنيات الإضافات، حيث يوفر عملية الأكسدة والاستقرار الحراري، والتحكم في الاحتكاك، وقدرة التحمل، ومقاومة التآكل، كما يساعد على تعزيز مستويات اللزوجة المناسبة في درجات الحرارة العالية، الأمر الذي يمنح ناقل الحركة الأوتوماتيكي في سيارات  BMW عمرا افتراضيا أطول.

ما الذي يميز زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي عن غيره؟

هل تساءلت يوما حول ما الذي يميز زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي عن غيره؟ ولماذا من المهم اختيار زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي المناسب لسيارات  BMW، والإجابة تتمثل في ضمان عمل ناقل الحركة، مع زيادة كفاءة استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات، والحصول على تجربة قيادة أكثر راحة على النحو الأمثل مدى الحياة.

زيت ناقل الحركة الاوتوماتيكي
زيت ناقل الحركة الاوتوماتيكي

يتم تصنيع زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي بشكل خاص ومعقد، ومن مكونات تعمل معا بشكل سلس في تقليل الاحتكاك، وتقليل تآكل الأجزاء، وتوفير مستوى احتكاك متوازن بعناية يمكّن محولات القابض وعزم الدوران من العمل بكفاءة، كما يساعد الزيت في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

لذا فإن استخدام زيت ناقل حركة أوتوماتيكي غير مطور يتسبب في صعوبة عملية التسارع، وتغيير التروس، وتآكل المكونات، وقد يحدث ضرر خطير في صندوق التروس الأمر الذي يكلفك أموالا باهظة في تصليحه.

لذا فالذي يميز زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي عن غيره هو احتواءه على تركيبة مناسبة ومتوازنة تم اختبارها لتعمل على تحسين الأداء ومعدلات اللزوجة، والتي تخدم جميعها أهدافا مهمة للغاية تتمثل في تعزيز الأداء والعمر الافتراضي الأطول لسيارات  BMW.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن كل ما يخص توصيات أفضل زيت ناقل حركة اوتوماتيكي سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

أنواع زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي

نبين فيما يلي بعض من أبرز انواع زيت ناقل الحركة الاوتوماتيكي الموصى بها:

Castrol Transmax Dex/Merc ATF

يعتبر هذا الزيت من انتاج كاسترول هو أفضل خيار لاستبدال زيت ناقل الحركة الاوتوماتيكي، حيث يتميز بمتانة احتكاك قد تم تطويرها من أجل تحسين التغير السلس للتبديل، وعند اختبارها بشكل متكرر من قبل المستهلك أظهرت نتائج عالية الأداء والجودة.

ACDelco Dexron VI Synthetic ATF

تعمل شركة ACDelco على تطوير زيوت ناقل الحركة الاوتوماتيكي ليكون متوافقاً مع الإصدارات القديمة للصيغة Dexron، ومنا هو متوقع فإن الإصدار السادس من Dexron وهو ( Dexron VI ) سيكون متوافق مع الإصدارات III،  IV ، V ، وبالتالي يمكنك استعمال الإصدار السادس بكل راحة وأمان.

ويتميز هذا الإصدار بأنه رخيص ويعمل بشكل ممتاز، حيث أبلغ المستهلكون بأنه أصبح أكثر سلاسة نتيجة تحمله الشديد للاحتكاك واللزوجة كما أنه ينظف الصدأ وبالتالي يشكل خياراً رائعاً ليماشي الميزانيات المتوسطة لإطالة عمر ناقل الحركة.

Mobil ATF 3309

من المنطقي أن تكون شركة موبيل منافس قوي في سوق الزيوت الصناعية، باعتبارها شريك أساسي في شركات النفط العالمية.

وتعتبر الصيغة ATF 3309 منافس رخيص وقوي لباقي أنواع زيوت ناقل الحركة الاوتوماتيكي بسبب خواصه الممتازة في تهدئة ناقل الحركة ويعيد سيارتك جديدة كلياً.

سعر تغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي

لكل سيارة زيت ناقل يناسبها ويلائمها ويجعل علبة القير الخاصة بها تعمل بأقصى اداء وجودة.

ويتغير سعر الزيت باختلاف جودته ولزوجته.

إلا أنه ستجد وبكل شفافية أن سعر زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي في مركز صيانة الطبيب الفني أرخص ومنافس لجميع المراكز الفنية الأخرى في الرياض.

اقرأ أيضًأ: اسباب نقص زيت المحرك بي ام دبليو وعلاماته والاخطار الناجمة عنه

علامات تغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي

يتساءل أغلب السائقين عن الوقت المناسب لتغيير زيت الغيار الأوتوماتيكي إلا أن ذلك لا يرتبط بوقت وإنما بمسافة مقطوعة وهي تختلف من سيارة إلى سيارة ومن منطقة إلى منطقة حتى من سائق إلى سائق.

إلا أن المسافة المقطوعة الوسطية التي يجب بعدها تغيير زيت ناقل الحركة الاوتوماتيكي تقدر بحدود 40 ألف كيلو متر.

كما أن هناك علامات معينة بمجرد ظهورها يجب أن تفكر بتبديل زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي وهي:

  1. صعوبة في نقل عصا القير الأوتوماتيكي وخاصةً في السرعات المنخفضة.
  2. سماع أصوات طرطقة وصرير صادرة عن علبة القير وخاصةً عند التبديل في السرعات العالية.
  3. رائحة زيت محروق نتيجة الارتفاع الزائد في درجة الحرارة وعدم قدرة الزيت على التبريد.
  4. وجود تسربات في زيت القير وتجده غالباً تحت السيارة.

أفضل مركز فني لتغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي

مواعيد-صيانة-بي-ام-دبليو
مواعيد-صيانة-بي-ام-دبليو

إن أكثر ما يميز مركز صيانة الطبيب الفني هو توفر جميع أنواع زيوت ناقل الحركة وعدم اعتماده على نوع زيت واحد فقط.

وبالتالي يعمل على توفير جميع رغبات العملاء من أنواع زيوت ناقل الحركة الأوتوماتيكي مع إمكانية تبديله بواسطة أبرع فريق فني في الرياض.

اتصل بنا: عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

عنواننا: مدينة الرياض في حي الوادي مخرج 6 محطة ادريس بالقرب من طريق ابو بكر الصديق

ماذا يحدث في حال استخدام زيت ناقل حركة خاطئ

هي معلومة يغفل عنها أغلب الفنيين وهي ضرورة المحافظة على نفس نوع زيت القير الأوتوماتيكي المستخدم سابقاً أو استخدام ما يوافقه.

وذلك بسبب أن ثلث كمية زيت القير الأوتوماتيكي ستبقى عالقة على الأجزاء المعدنية رغم محاولة تبديل كامل الكمية، وبالتالي في حال استعمال زيت ناقل حركة أوتوماتيكي لا يتوافق مع الذي سبقه فإنه سيختلط به ولن يتجانس معه مما يؤدي إلى:

  1. احتمال تلف الفتيس.
  2. التأخر في نقل عصا القير.
  3. سماع صوت همهمة ناتجة عن علبة القير.
  4. ارتفاع درجة حرارة القير بشكل غير اعتيادي ناتج عن عدم تجانس الزيت وفقدان قدرته الكاملة على التبريد.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن كل ما يخص مشاكل زيت ناقل حركة الأوتوامتيكي سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

الأسئلة الشائعة

هل يتوفر في مركز الطبيب الفني أفضل زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي؟

نعم، لدينا أفضل خيارات  الزيوت الأصلية دائماً من أعرق الشركات العالمية ووفق معايير مخصصة ومحددة. ونختار لك الأفضل لكل ما تحتاجه.

هل يتوفر أيضا في مركز الطبيب الفني تغيير زيت الفرامل والفحمات؟

نعم بكل تاكيد لدينا داخل المركز جميع قطع غيار الاصلية من فحمات وزيت الفرامل والمحرك وفلاتر هواء المكينة والمكيف.

ما هو أفضل مركز لتغيير زيت ناقل الحركة في السعودية؟

يُعتبر مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية الذي يقع في في مدينة الرياض في حي الوادي مخرج 6 محطة ادريس بالقرب من طريق ابو بكر الصديق، هو المركز الأفضل لتغيير الزيت وذلك لكونه يعتمد حصراً على أفضل أنواع الزيوت الموصى بها من قبل الشركة المصنعة لكل سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى