صيانة بي ام دبليو السعودية

نظام الفرامل الهيدروليكي بي ام دبليو وصيانته في مركز الطبيب الفني

يتوجب أن تمتلك السيارات القوية ذات المحركات العظيمة على نظام الفرامل الهيدروليكي الذي يوائم هذه القدرة ويلجمها عند الحاجة، وذلك منعاً لوقوع الحوادث أو للتخفيف أضرارها، فما بالك حينما يكون الحديث عن سيارة بي ام دبليو المشهورة بجبروت مرحبا وقوته الحضانة العالية.

بالتالي تحتاج لأن يكون هناك مساعد لنظام الفرامل يدعمه عند الحاجة،  وهذا هو موضوعنا لهذا اليوم،  حيث سنتحدث عن نظام الفرامل الهيدروليكي المساعد HBA   في سيارة بي أم دبليو،  وهل وجوده ضروري للتحكم الجيد بالسيارة،  وسنجيب عن السؤال المطروح باستمرار هل نظام المكابح الهيدروليكي المساعد بديل لنظام المكابح ABS  ، وماذا تعني إشارة المكابح الصفراء عند ظهورها في سيارة بي ام دبليو.

  وهل تعتبر هذه المساعدات غالية الثمن، أما بالنسبة للحساسات المربوطة بنظام المكابح فهل هي بحاجة للتغيير، وأخيراً هل توجد خدمة صيانة مساعدات بي ام دبليو في مركز الطبيب الفني. 

اقرأ أيضًا:صيانة بي ام دبليو خريص قرب الرياض

ما هو نظام الفرامل الهيدروليكي المساعد في سيارة بي ام دبليو:

نظام الفرامل الهيدروليكي
نظام الفرامل الهيدروليكي

هو نظام يساعد نظام المكابح الرئيسي على إتمام عملية الوقوف المفاجئ منعاً للاصطدام بسيارة أخرى أو حاجز أو شخص ما، كما أنه ينبه السائق بخطوة الاصطدام في حالات الازدحام،  وذلك يتم بمساعدة مجموعة من الحساسات المربوطة به، حيث ستقوم بقياس وحساب السرعة الحالية وبالتالي المسافة عن السيارة التي تسير في الأمام مباشرةً.

حيث سيعمل نظام المكابح الهيدروليكي المساعد HBA  

Hydraulic Brake Assist System)  )بمجرد حدوث ضغط مفاجئ وسريع على دواسة الفرامل من قبل السائق الذي يتعرض للطرفين اصطدام مفاجئ أو ظهور خطر غير متوقع.

اقرأ أيضًا: مشاكل قير بي ام دبليو وكيفية إصلاحها

هل من الضروري وجود نظام HBA  في سيارة بي ام دبليو:

لا يوجد أي نظام أو قطعة ليس لها عمل في سيارة بي ام دبليو، وكما ذكرنا سابقاً، سيساعد نظام المكابح الهيدروليكي المساعد HBA   على تسريع الوقوف المفاجئ ليكون آنياً قدر الإمكان، مع عدم إغفال قوة محرك سيارة بي ام دبليو والسرعات العالية التي يمكن أن تصل إليها مع حساب وزن السيارة أيضاً.

وبالتالي نتيجة لهذه الاعتبارات،  وجود نظام HBA  ضروري جداً في حالات التوقف اللحظي والمفاجئ، وذلك بمجرد الضغط بشدة على الفرامل عند وجود خطر الاصطدام المفاجئ في سيارة بي ام دبليو، سواءً أكان بسيارة مقابلة أو الاصطدام بشخصٍ ما أو شيء ثابت كالحواجز المنصفة للطريق أو المطبات الخطيرة غير المرئية، وأيضاً في حالات الطقس السيئة التي تفرض على السائق مخاطر غير متوقعة من انزلاقات ووعورة طريق.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن نظام الفرامل الهيدروليكي المساعد سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

هل يعتبر نظام المكابح الهيدروليكي المساعد بديلاً لنظام المكابح الرئيسي ABS :

يتعرض خبراء مركز الطبيب الفني لهذا السؤال كثيراً من قبل مالكي سيارات بي ام دبليو،  وطبعاً الإجابة عنه بكل بساطة هو أن نظام HBA  هو نظام مساعد لنظام الفرامل الرئيسي ABS  وليس بديلاً ومعوضاً عنه، كما أنه جدير بالذكر أنه يمكن جعل نظام HBA  اوتوماتيكياً في أغلب السيارات، وبالتالي يمكن ايقافه أو تفعيله.

ماذا تعني إشارة المكابح الصفراء في سيارة بي ام دبليو:

بمجرد ظهور هذه الإشارة سيكون دليل على تعطل نظام المكابح المساعد HBA ، وبالتالي السيارة لن تتمكن من التوقف بمجرد اطلاق المكابح، وبالتالي لا بد من إجراء زيارة طارئة إلى مركز صيانة الطبيب الفني لإجراء الفحص اللازم سيارة بي ام دبليو،  على يد أمهر الفنيين في الرياض والسعودية، الاختصاصيين في صيانة سيارات بي ام دبليو الألمانية وبواسطة أحدث التجهيزات والمعدات المستوردة من بلد المنشأ، كما يُنصح بعدم الاستمرار بالقيادة بعد ظهور ضوء المؤشر لأنه قد يزيد في الضرر الواقع في نظام المكابح.

اقرأ أيضًا:مركز صيانة بي ام دبليو بالرياض الأفضل على مستوى السعودية

هل تحتاج الحساسات المربوطة بنظام المكابح للتغيير في سيارة بي ام دبليو:

سيقرر فريق الصيانة المحترف مدى الحاجة لاستبدال الحساسات المربوطة بنظام المكابح وذلك عند الكشف على العطل الحاصل، حيث أنه يوجد حساسين أحدهما في مقدمة السيارة والآخر في الخلف.

ويتميز فريق صيانة مركز الطبيب الفني بسرعة تشخيص العطل وتقدير الزمن اللازم للإصلاح مع الكلفة التقديرية المتوقعة علماً أنه سيناسب الجميع لأن هدف المركز هو تلبية رغبات العملاء.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن نظام الفرامل الهيدروليكي سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور آنفاً.

هل توجد خدمة نظام الفرامل الهيدروليكي في مركز الطبيب الفني:

يعتبر مركز صيانة الطبيب الفني رائداً في تقديم خدمات الصيانة والدعم الفني لسيارات بي ام دبليو، ومن بينها إصلاح أضرار نظام المساعدات بي ام دبليو،  حيث أنه ستكون هناك مؤشرات على ضرورة إجراء الصيانة وهي:

  1. الشعور بدواسة الفرامل بأنها قاسية عند الضغط عليها على غير العادة.
  2. كما أنه ستشعر بأن دواسة الفرامل عالية.
  3. تغيير في مسافة التوقف.
  4. سماع صوت هسهسة في نظام المكابح. 
  5. عند الضغط على الفرامل ستشعر بعدم كفاية القوة المؤثرة على الدواسة لإجراء التوقف الآني بسبب المخاطر المفاجئة التي تحدث، أو لإنقاص السرعة والتسارع نتيجة ظهور عائق مفاجئ مباشرة أمامك.

ما هي السرعة التي سيعمل عندها نظام المكابح الطارئ:

بعض الأنظمة في السيارات ستعمل عند السرعات التي تسير فيها السيارة في المدن أي السرعات المنخفضة والمتوسطة، والتي تقدر ب 55 ميل / ساعة وأقل.

وفي أنظمة أخرى سيعمل نظام AEB

Automatic Emergency Braking System 

على سرعات أعلى والتي توافق أكثر من 55 ميل/ ساعة.

اقرأ أيضًأ: اسباب نقص زيت المحرك بي ام دبليو وعلاماته والاخطار الناجمة عنه

وبهذا نكون قد وصلنا لمقالنا الذي أفردناه للحديث عن نظام المكابح الهيدروليكي المساعد HBA   وارتباطه الوثيق بعمل نظام المكابح الرئيسي ABS    ونعود لنشدد على أهمية التوقف عن القيادة عند ظهور أحد مؤشرات حدوث خلل في نظام المكابح والاتصال فوراً بخدمة عملاء شركة الطبيب الفني على الرقم 0596599933  ليكون معك أحد الموظفين ويقوم بحجز دور صيانة بي ام دبليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى