احدث المواضيع

كل ما تود معرفته عن سيارات بي إم دابليو X6  إصدارات 2020

سيارات بي إم دابليو X6  

أطلقت الشركة الألمانية سيارات بي إم دابليو X6  النسخة الأحدث 2020، وهي سيارات ضمن الجيل الثالث كوبيه، وذلك بسعر يبدأ من 75,500 يورو. وقد أطلقت الشركة هذه النسخة بمواصفات حديثة ومعدلة عن الجيل السابق.

مواصفات سيارات بي إم دابليو X6

يبلغ طول السيارة 494 متر، ويبلغ عرضها 2 متر، بينما يبلغ ارتفاع السيارة 1,7 متر. كما تمت زيادة المساحة المخصصة لاحتواء الأقدام والمساحة المخصصة لاحتواء الرأس، لإضفاء المزيد من الراحة على التصميم الداخلي.

المحركات واستهلاك الوقود

تتوفر هذه السيارة في نسخ تعمل بالبنزين والديزل، وتبلغ قوة المحرك الذي يعمل بالبنزين 265 حصانًا، لتتمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 230 كيلو متر في الساعة، بينما تبلغ قوة محركات الديزل 530 حصانًا، لتتمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 250 كيلو متر في الساعة.

أما عن استهلاك الوقود فتستهلك محركات الديزل 6.1 لتر لكل 100 كليو متر، بينما تستهلك محركات البنزين 10.7 لتر لكل 100 كيلو متر.

مميزات أخرى لسيارة بي إم دابليو X6 نسخة 2020

تتميز السيارة بنظام دفع أمامي، ونظام متطور لتحديد الموقع، ونظام لتنقية الهواء داخل المقصورة. كما تتوفر خيارات شبكة تهوية أمامية مُضيئة أثناء وقت القيادة أو عند فتح الأبواب أو غلقها. وتتوفر بالسيارة مصابيح ليد خلفية شأنها كشأن سيارات الفئة الثامنة الجديدة من شركة بي إم دابليو. كما تضم السيارة فتحات تهوية على جانبيها.

وتحتوي السيارة على عجلات بقياس 19 بوصة و20 بوصة. كما يتوفر خيار الحصول على عجلات بقياس 21 بوصة و22 بوصة حسب الطلب. أما عن فرش المقاعد فهي من جلد فيرناسكا. وتحتوي السيارة أيضًا على عدادات رقمية ونظام للترفيه، بالإضافة إلى إمكانية فصل المقاعد الخلفية وقت الحاجة لزيادة المساحة المخصصة للأمتعة.

وتتميز السيارة أيضًا باحتوائها على نظام تحكم في المناخ، وسقف زجاجي بانورامي أنيق، بالإضافة إلى نظام صوتي متطور مؤلف من 20 سماعة بجودة عالية. وتوفر بالسيارة خاصية التنبيه عند مغادرة المسار، والتحذير من احتمالية التصادم الخلفي والتصادم الأمامي، بالإضافة إلى التنبيه عند السير في منطقة عبور المشاة.

قد يهمك:

سيارة بي إم دابليو الفضائية بالصور والفيديو

السيارات الكهربائية من بي إم دابليو

موديلات سيارة بي إم دابليو X6

تتوفر النسختين X6 sDrive 4Oi والنسخة xDrive 4Oi بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3 لتر، لتبلغ قوة الدفع 335 حصانًا، مع ناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات. وذلك لتتمكن السيارة من بلوغ سرعة 100 كيلو متر في الساعة من حالة السكون في غضون 5.2 ثانية فقط. وتستطيع تلك النسخ بلوغ سرعة 209 كيلو متر في الساعة في حالة الإطارات العادية، وبلوغ سرعة 250 كيلو متر في الساعة للإطارات عالية الأداء.

كما تتوفر أيضًا النسخة x6 M5Oi  بمحرك من النوع v8  بسعة 4,4 لتر ، وبقوة دفع تبلغ 523 حصانًا.

السابق
40 عامًا من الإنجازات لـ سيارات بي إم دابليو الفئة الثالثة
التالي
مميزات كونيكتد درايف لسيارات البي إم دابليو تتيح خدمات التكنولوجية المتطورة