الفئة الثامنة

إصدارات بي إم دابليو الفئة الثامنة بالصور والأسعار

إصدارات بي إم دابليو الفئة الثامنة

إصدارات بي إم دابليو الفئة الثامنة تتسم كافة إصدارات الشركة البارافية بالفخامة وأناقة التصميم، هذا بالإضافة إلى جودة الأداء التي تجعلها من أكبر المنافسين في هذا المجال. وتُعد سيارات الفئة الثامنة من أفخم ما أنتجت شركة بي إم دابليو، وهي متوفرة في الأسواق الآن بإصدارين: وهما الكوبية والمكشوفة. وفيما يلي سنتعرف على كلا الإصدارين ومميزاتهما والفرق بينهما.

إصدارات بي إم دابليو الفئة الثامنة الكوبية

تجمع هذه السيارة بين الأداء الرياضي المتميز والتصميم الأنيق الداخلي والخارجي. وتتمتع السيارة بمحرك بنزين ثماني الأسطوانات بشاحن تيربو بسعة 4,4 لتر، مما يمنحه قوة دفع تٌقدر بـ 530 حصانًا. كما تتوفر من هذه السيارة نسخة ديزل بقوة دفع تٌقدر بـ 320 حصانًا.

ومن أهم مميزات هذه السيارة أنها تعمل بالدفع الرباعي، مع وجود عجلات بإطارات فريدة 20 بوصة. كما تتسم هذه السيارة بصلابة هيكلها وثباتها في المنحنيات مع مختلف السرعات.

تستهلك هذه السيارة وقود يُقدر بحوالي 7-8 لتر لكل 100 كيلومتر. أما عن التصميم الداخلي، فتتميز بمقاعدها الأنيقة باللونين الأبيض العاجي والأسود، والمصنوعة من جلد مرينو. كما أن عناصر التصميم الداخلي مُطعمة بالخشب. وتعمل السيارة بنظام التشغيل BMW Operating system 7.0، مع خاصية نظام الملاحة وشاشة معلومات 10.5 بوصة تعمل باللمس، بالإضافة إلى إمكانية التحكم عن طريق الصوت.

كما تحتوي السيارة على نظام للمساعدة أثناء القيادة للحفاظ على مسافات آمنة بين السيارات لتفادي الاصطدامات وإصدار التنبيهات لعبور المشاة. بالإضافة إلى وجود خاصية المفتاح الرقمي لفتح وغلق السيارة وتشغيل المحرك من خلال تطبيقات لهواتف الأندرويد.

تتوفر من هذه السيارة نسخةM85OI xDrive First Edition  وهي تتضمن تعديلات بسيطة على التصميم الداخلي والخارجي من حيث إضافة الطلاء الأزرق، كما أن طول السيارة قد زاد قليلاً بعض الشيء عن النسخة السابقة.

تعرف على ما هو جديد في عالم BMW
تقنية Daytime Pedestrian Protection لتحذير قائد السيارة من الإصطدام

سيارة بي إم دابليو الفئة الثامنة النسخة المكشوفة

أطلقت شركة بي إم دابليو النسخة المكشوفة من الفئة الثامنة الفخمة. وتتوفر في الموديل M85OI x Drive Convertible. وتتميز هذه النسخة بقدرتها على الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة من حالة السكون في غضون 3,8 ثانية فقط.

تتوفر هذه النسخة في الأسواق بسعر 122,395 دولارًا، وهي أعلى من السيارة الكوبية بقيمة 9500 دولارًا. وتتميز بمحركها من النوع v8 بسعة 4,4 لتر، مع عدد 2 شاحن تيربو، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي، بقوة دفع تُقدر بـ 523 حصانًا، مع توفر خاصية الدفع الرباعي.

كما تتميز السيارة بالسقف متعدد الطبقات لعزل الحرارة والصوت عن داخل السيارة. كما أن هذه السيارة يمكنها طي السقف وفتحه خلال 15 ثانية فقط.

كما تتوفر النسخة الكوبية من هذه السيارة M85OI xDrive بقيمة 2 مليون و 650 ألف جنيه مصري. وتتوفر منها النسخة كونفيرتيل M85OI xDrive  بقيمة 2 مليون و 900 ألف جنيه مصري.

السابق
تقنية Daytime Pedestrian Protection لتحذير قائد السيارة من الإصطدام
التالي
شركة بي إم دابليو تعتزم إضافة خدمة أوتو أندرويد لسياراتها خلال العام القادم 2020