احدث المواضيع

تقنية Daytime Pedestrian Protection لتحذير قائد السيارة من الإصطدام

Daytime Pedestrian Protection

تقنية Daytime Pedestrian Protection من BMW عززت كثيرًا من القيادة الآمنة للسيارات، حيث اعتمدت على مسارات التكنولوجيا المتطورة في الذب عن قائدي سيارات بي ام دبليو رعونة وتهور بعض المشاة، والتي ما إن تحدث بعفوية حتى تكون عواقبها كارثية على المترجل والسيارة بمن داخلها والسيارات المحيطة على نفس الطريق.

في هذا المقال سنتعرف على نظام Daytime Pedestrian Protection الذي تقدمه بي ام دبليو حمايةً لقائديها.

ما هو Daytime Pedestrian Protection ؟

Daytime Pedestrian  عبارة عن نظام تقني متطور يهدف إلى تحذير قائد السيارة ودفعه إلى التدخل العاجل حال تواجد خطر وشيك قد يؤدي إلى حدوث تصادم مع أحد المشاة على الطريق.

آلية عمل Daytime Pedestrian Protection

نظامProtection في BMW يُتحكَّم فيه من خلال كاميرا ذات سينسور مثبتة بقاعدة مرآة الرؤية الخلفية، حيث منوط بهذا النظام إصدار تحذيرات متتالية لقائد السيارة ابتداءً من السرعات 10 كم في ساعة وحتى 60 كم في ساعة حالما يكون الاصطدام مع أحد المشاة وشيكًا جدًا.

وفي نفس الوقت يُهيئ نظام Daytime Pedestrian  الفرامل حتى تصبح أسرع استجابةً فور قيام السائق بالضغط عليها.

وفي حالة عدم استجابة السائق فإن نظام Daytime Pedestrian  يقوم تلقائيًا وباستقلالية كاملة بتطبيق المكابح قبل وقت قصير من التصادم كإجراء وقائي أخير لعدم استجابة السائق للتحذيرات المتتالية.

بذلك يتضح لنا أن نظام BMW’s Pedestrian Warning عبارة عن تقنية صُممت خصيصًا للمساعدة في التجنب الكامل أو على الأقل التخفيف من حوادث المشاة بتخفيض جبري لسرعة السيارة.

تعرف على:

وكالة بي ام دبليو فرع خريص الناغي للسيارات

Night Vision | تقنية التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء

بي ام دبليو وجهات أخرى اشتركت في تقييم النظام

بشافية مطلقة اختبرت بي ام دبليو نظام Daytime Pedestrian Protection على نطاق واسع أثناء العمل عليه وتطويره في مسارات قيادة مختلفة وباللجوء لأكثر من مرة لحالات الحياة الحقيقية.

حيث قامت الشركة بإجراء عدد كبير من عمليات المحاكاة المختلفة للسائق وللمشاة لتحديد مدى الفائدة العائدة من استخدام النظام، كما قام مختبر Euro NCAP المستقل باختبار Daytime Pedestrian  الخاص بسيارات BMW والتحقق من أدائه.

وبالفعل أثبتت تقنية Daytime Pedestrian Protection كفاءة ملحوظة في خفض عدد حوادث المشاة مع السيارات في أجواء قيادة مختلفة وعلى طرق متنوعة التمهيد والانحناء.

وحقيقة فإن التقييمات المختلفة قد أثبتت محدودية أداء النظام في الظلام والظروف الجوية الأكثر شدة تبعًا لانخفاض كفاءة رؤية الكاميرا، وهو ما سينعكس على بدأ وظيفة الفرامل المستقلة والذي سيتأخر كثيرًا حتى وجود المشاة ضمن مسار تصادم السيارة، ولا ننفي أن الشركة تعمل جاهدة على تعديل كفاءة الكاميرا والمستشعر في هذين الحالتين الظلام والتقلبات الجوية الحادة.

كيفية تشغيل النظام

عادةً في بداية كل رحلة يكون Daytime Pedestrian  على وضعية التشغيل الافتراضية، ويمكن إيقاف هذه الوضعية يدويًا إذا ما رغب السائق في ذلك.

السابق
Night Vision | تقنية التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء
التالي
إصدارات بي إم دابليو الفئة الثامنة بالصور والأسعار