مشاكل صيانة عامة

اصلاح ايرباق السيارات الرياض

اصلاح ايرباق السيارات الرياض لدى شركة الطبيب الفني هو الافضل. على الرغم من أنه يمكن أن تكون مكلفة، إلا أنه يجب عليك استبدالها لأهميتها في الحفاظ على سلامتك في حال وقوع حادث. يقوم المصنعون بتصميم ايرباق السيارات الحديثة للاستخدام مرة واحدة فقط. وهذا صحيح بغض النظر عما إذا كان الأمر يتعلق بـ ايرباق السيارة الموجودة في عجلة القيادة، أو لوحة القيادة بجانب الراكب، أو الألواح الجانبية، أو مقعدك.

توفر ايرباق السيارات أمان إضافي للركاب في حالة حدوث تصادم. تساعد هذه التقنية المذهلة على تقليل الإصابات في حوادث الطرق. بمجرد تشغيل أجهزة استشعار الـ ايرباق في السيارة، يتم إطلاقها لإبطاء حركة الراكب إلى الأمام وتقليل التأثير من خلال توفير وسادة هوائية.

هل تبحث عن ميكانيكي قريب منك للصيانة أو الإصلاح؟ توجه إلى شركة الطبيب الفني لصيانة السيارات الأوروبية للحصول على أفضل خدمة اصلاح ايرباق السيارات الرياض.

ما هي ايرباق السيارات؟

ما هي ايرباق السيارات؟

هي عبارة عن وسائد قابلة للنفخ مدمجة في السيارة تحمي الركاب من الاصطدام بداخل السيارة أو بأشياء خارجها أثناء الاصطدام.

في اللحظة التي يبدأ فيها الاصطدام، تبدأ أجهزة الاستشعار في قياس شدة التأثير. إذا كان الاصطدام شديدا بما فيه الكفاية، فإن أجهزة الاستشعار تشير إلى أجهزة النفخ لملء الأكياس بالغاز في جزء من الثانية.

لا تحتاج ايرباق عادةً إلى الصيانة إلا إذا تم نشرها عند وقوع حادث. وفي هذه الحالة، يجب استبدالها في ورشة إصلاح تستخدم قطع غيار الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) لضمان أن الوسادة الهوائية الجديدة ليست مزيفة. قد تفشل الوسائد الهوائية المزيفة في الانتشار أو قد تطلق شظايا معدنية أثناء نشرها. لذا ننصح بـ اصلاح ايرباق السيارات الرياض في شركة الطبيب الفني.

إقرأ أيضا: كيف اعرف كمبروسر مكيف السيارة خربان

كيف تعمل ايرباق السيارات؟

كيف تعمل ايرباق السيارات؟

إن ايرباق السيارات تعد وحدة أمان حيوية، وقد تم تصميمها لتعمل بشكل أفضل مع أحزمة الأمان. تتمثل وظيفة ايرباق السيارات في إبطاء حركة السائق أو الركاب إلى الأمام في حالة تعرضهم لحادث تصادم. وهذا يقلل بشكل كبير من احتمال اصطدام الجزء العلوي من جسم الركاب أو رأسهم بقوة بالجزء الداخلي من السيارة أثناء الاصطدام.

وكتفسير بسيط، تتكون ايرباق السيارات من ثلاثة أجزاء، وهي كيس قابل للنفخ، وحساس للصدمات، ونظام التضخم. ويعملون معًا على توفير الحماية لركاب السيارة. سوف تنتفخ ايرباق السيارات في حالات التصادم المتوسطة إلى الشديدة، وقد تنتفخ في حالة حدوث تصادم بسيط. من خلال خدمة اصلاح ايرباق السيارات الرياض في شركة الطبيب الفني كن متأكد من سلامتك.

إقرأ أيضا: حساس كام شفت | فحصه – مشاكله وأعطاله

ما هي أهمية ايرباق السيارات؟

ما هي أهمية ايرباق السيارات؟
ما هي أهمية ايرباق السيارات؟

تعتبر ايرباق السيارات بمثابة حماية إضافية وهي مصممة للعمل بشكل أفضل مع أحزمة الأمان. تقلل الوسائد الهوائية من احتمال اصطدام الجزء العلوي من جسمك أو رأسك بالجزء الداخلي من السيارة أثناء وقوع حادث. لتجنب الإصابة المرتبطة بالوسادة الهوائية، تأكد من جلوسك بشكل صحيح وتذكر أن الأكياس الهوائية مصممة للعمل مع أحزمة الأمان، وليس لاستبدالها. ويجب أن يجلس الأطفال أقل من 13 عامًا في المقعد الخلفي. ولا تقلق بشأن إصلاحها توجه إلى شركة الطبيب الفني لتحصل على أفصل خدمة اصلاح ايرباق السيارات الرياض.

إقرأ أيضا: السيارة ماتدق سلف والبطارية جديدة | الأسباب والحل

ماذا يعني استبدال ايرباق السيارات؟

من الضروري أن يقوم ميكانيكي باستبدال الوسائد الهوائية في سيارتك بعد انتفاخها وقبل قيادة السيارة مرة أخرى. يتطلب اصلاح ايرباق السيارات الرياض مهارات خاصة. يجب على الفني إزالة وحدة الوسادة الهوائية بالكامل واستبدالها بوحدة جديدة. اعتمادًا على الظروف، ونوع سيارتك وطرازها، والوسائد الهوائية التي تم نشرها، وعوامل أخرى، قد يتطلب ذلك أيضًا إزالة أو استبدال:

  • عجلة القيادة.
  • مكان انتفاخ الوسائد الهوائية.
  • المقاعد وأجزاء أخرى من الجسم الداخلي لسيارتك (مثل الألواح الجانبية).

بمجرد قيام الفني بإزالة الوسادة الهوائية القديمة وتركيب وسادة هوائية جديدة، سيحتاج إلى إعادة ضبط مستشعرات الوسادة الهوائية للتأكد من أنها تعمل في حالة وقوع حادث آخر. إذا فشل في تنفيذ هذه الخطوة بشكل صحيح، فلن تتمتع أنت وعائلتك بحماية الوسادة الهوائية أثناء الاصطدام.

من المهم أن يكون لديك فني في مركز خدمة معتمد ليقوم باستبدال الوسادة الهوائية الخاصة بك. تعتبر الوسائد الهوائية عاملاً أساسيًا في تقليل الإصابات ومنع الوفيات في حوادث الاصطدام. تريد التأكد من أن الوسادة الهوائية الجديدة مثبتة بشكل صحيح وجاهزة لحمايتك وهذا ما نفعله في شركة الطبيب الفني من خلال خدمة اصلاح ايرباق السيارات الرياض.

إن اخترت مركز إصلاح غير موثوق، فقد ينتهي بك الأمر مع وسادة هوائية مستعملة، أو منتج مشكوك فيه، أو حتى طراز معيب. قد يؤدي ذلك إلى تركك أنت والركاب دون حماية في حالة وقوع حادث. لذا اختر دائما خدمة اصلاح ايرباق السيارات الرياض في شركة الطبيب الفني.

إقرأ أيضا: سلف السيارة | ما هو – عمله – أجزاءه وسعره

ما هي تكلفة اصلاح ايرباق؟

تعتمد تكلفة اصلاح ايرباق على العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك ماركة السيارة وطرازها وسنة تصنيعها، كم عدد الوسائد الهوائية الموجودة، موقع الوسائد الهوائية، وما هي الأجزاء المطلوبة لاستبدال الوحدة.

في شركة الطبيب الفني يختلف نطاق الأسعار بحسب الخدمات التي تحتاجها، لكن تأكد أنّك ستحصل على اسعار مناسبة ومنافسة مع ضمان 100%. لدينا أفضل خدمة اصلاح ايرباق السيارات الرياض.

إقرأ أيضا: إصلاح باكم الفرامل وتكلفته

كيفية اصلاح ايرباق السيارات الرياض

إذا لم يتم إصلاح الوسائد الهوائية في سيارتك في الوقت المناسب، فإنك تعرض نفسك للخطر في حال وقوع حادث. لذا سنساعدك على فهم كيفية اصلاح ايرباق السيارات الرياض في شركة الطبيب الفني.

ننصحك بطلب المساعدة المتخصصة لاصلاح ايرباق السيارات الرياض من خلال شركة الطبيب الفني. يمكنك قبل استلام السيارة، اختبار الوسائد الهوائية للتأكد من تركيبها بشكل صحيح.

يعد استبدال الوسادة الهوائية بشكل صحيح أمر ضروري جدا. علاوة على ذلك، يجب ألا تحاول إصلاح الوسادة الهوائية المفرغة بنفسك دون أي خبرة سابقة.

يتم اتباع هذه الخطوات لاصلاح ايرباق السيارات الرياض في شركة الطبيب الفني:

فصل كابل البطارية

يتم توصيل الوسادة الهوائية عبر كابلات كهربائية، لذا فإن أي تداخل مع السيارة الموصولة بالكهرباء قد يؤدي إلى حدوث صعق كهربائي أو إصابة خطيرة. لذلك، من الضروري فصل كابل البطارية، قبل استبدال الوسادة الهوائية القديمة.

بعد فصل كابل البطارية، تحتاج البطارية إلى الراحة لمدة ساعة على الأكثر. سيضمن ذلك عدم تدفق الطاقة الاحتياطية عبر السيارة لمنع وقوع حوادث غير ضرورية.

فك الألواح والمسامير

توجد الوسائد الهوائية في مواضع مختلفة من السيارة وتختلف في نوعها وطرازها. يمكن التأكد من موضع الوسادة الهوائية من خلال أدلة المستخدم. بعض المواقع التي يتم وضع الوسائد الهوائية فيها عادةً مدرجة أدناه.

  • المقود.
  • حجرة القفازات للركاب.
  • أبواب جانبية.
  • الستائر العلوية.
  • حزام الأمان.
  • مقاعد.

يمكن للفني إصلاح الوسادة الهوائية بشكل صحيح عن طريق فك البراغي والألواح ذات الصلة التي تحمل الوسائد الهوائية تحتها.

فصل أسلاك الوسادة الهوائية

إن أسلاك الوسادة الهوائية هشة للغاية ويجب التعامل معها بحذر. يقوم العديد من مصنعي السيارات بتصميم وصلات الوسائد الهوائية على جانب السائق مع اختلاف بسيط.

تتم إزالة الموصلات بأدوات صغيرة بلطف، لمنع تلف الأجزاء الأخرى. تتم إزالة الأسلاك بأمان من الوسادة الهوائية المفرغة لاستبدالها. في حالة تلف موصلات الأسلاك، سيكون من الصعب توصيل الوحدة الجديدة.

إزالة الوسادة الهوائية المفرغة

بعد فصل الأسلاك، تتم إزالة الوسادة الهوائية المفرغة. بعد وقوع حادث، يجب أيضًا تحريك الوسائد الهوائية التي لم يتم نشرها، لأنها لا بد أن تكون معيبة، لكن لم يتم تعشيقها.

الاستبدال بوسادة هوائية مماثلة

 يتم تركيب الوسائد الهوائية الجديدة بنفس الطريقة التي تمت بها إزالة الوسادة الهوائية المفرغة من الهواء. يجب أن تكون الوسائد الهوائية الجديدة مطابقة للوسائد الأصلية ويجب أن تكون من نفس النوع. وبهذه الطريقة سيتم تركيب الوسائد الهوائية الجديدة بشكل صحيح دون أي متاعب.

يتم وضع الوسائد الهوائية في أماكنها الصحيحة وفي الاتجاه الصحيح قبل تأمينها. من المهم أن يتم تركيب الوسادة الهوائية بنفس الطريقة تمامًا مثل الوسادة الهوائية الأصلية لنشرها بشكل صحيح.

إعادة تثبيت البراغي والأسلاك

بعد استبدال الأكياس الهوائية المفرغة من الهواء بأخرى جديدة، يتم إعادة توصيل الأسلاك بعناية بالوسادة الهوائية. بعد استبدال الوسادة الهوائية، يتم تثبيت اللوحة والمسامير في موضعها الأصلي.

إذا لم يتم إعادة الأجزاء إلى مكانها الأصلي، فقد تواجه الوسادة الهوائية صعوبة في اختراقها بمجرد تشغيلها. لذلك، تعتبر الألواح المناسبة ذات أهمية قصوى ليس فقط لجماليات السيارة، ولكن أيضًا لنشر الوسائد الهوائية بسلاسة في المستقبل.

إعادة ضبط أجهزة استشعار الوسادة الهوائية

تعد إعادة ضبط أجهزة استشعار الوسادة الهوائية بشكل صحيح أمرًا ضروريًا لبدء تشغيل الوسادة الهوائية. يتم تشغيل مستشعرات الوسادة الهوائية من خلال الاصطدام الناتج عن اصطدام السيارة بجسم غريب. تصبح هذه المستشعرات معطلة بعد تعرضها لحادث.

بعد اصلاح ايرباق السيارات الرياض في شركة الطبيب الفني، تتم إعادة ضبط المستشعرات بمجرد إعادة تشغيل البطارية. إذا لم يتم ضبط مستشعرات الوسادة الهوائية بشكل صحيح، فسيومض مؤشر على شاشة العرض لتوجيهك إلى الفحص. في بعض الأحيان، قد تحتاج أجهزة استشعار الوسائد الهوائية إلى الاستبدال، وعندها فقط ستتمكن الوسائد الهوائية التي تم إصلاحها من الانطلاق في حالة حدوث تصادم لمنع الضرر.

ما الذي يجعل مركز الطبيب الفني افضل ورشة تصليح ايرباق السيارات في الرياض

نحن فخورون بخدمات الإصلاح المتميزة لدينا لأنها توفر الكثير على عملائنا كما أننا جديرون بالثقة ويمكن الاعتماد علينا فنحن أكفاء في عملنا وذلك لأسباب عديدة منها:   

  • إن سلامة الأشخاص الذين يقودون أو يركبون المركبات التي نخدمها هي أولويتنا القصوى.
  • نحن خبراء في مجال عملنا وسوف نستثمر في التدريب والتكنولوجيا وتبادل المعلومات.
  • نقدم قيمة لعملائنا من خلال تقديم إصلاح عالي الجودة ومدار بكفاءة وبسعر معقول.

الأسئلة الشائعة حول عنوان اصلاح ايرباق السيارات الرياض

هل يمكنك قيادة السيارة باستخدام ايرباق السيارات المنتشرة؟

لا، لا يجوز لك أبدًا قيادة السيارة والوسائد الهوائية منتشرة لأن الوسائد الهوائية المفرغة من الهواء لم تعد ذات فائدة. لن تضمن الوسائد الهوائية المنتشرة الحماية في حالة حدوث تصادم آخر.

هل إصلاح ايرباق السيارات ضروري؟

يعد إصلاح الوسادة الهوائية أمر ضروري للغاية لسلامتك وسلامة من يركبون سيارتك. تم اختراع الوسادة الهوائية داخل المركبات لتنتشر في سيناريو الاصطدام بسرعات تزيد عن 25 ميلاً في الساعة، ولن يوفر حزام الأمان في سيارتك الأمان الكافي.

هل يمكنني إعادة استخدام ايرباق السيارات؟

على الرغم من أن إعادة ضبط الوسادة الهوائية نفسها أرخص من شراء وسادة هوائية جديدة، إلا أن إعادة استخدامها ليس ممكن دائما.

يتوفر في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض كافة قطع غيار السيارات الاصلية والأساسية، ولأي استفسار عن اصلاح ايرباق السيارات الرياض فما عليك سوى الاتصال على الرقم 0596599933 ، او يمكنك التواصل عبر الواتس آب على نفس الرقم وعلى مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن