صيانة مرسيدس

سيرفس b مرسيدس والصيانات والخدمات المتعلقة بها

سيرفس b مرسيدس. لا يمكن اغفال عراقة شركة مرسيدس العملاقة وارتقاءها لتكون في كوكب لوحدها بعيداً عن باقي الشركات، ويعود ذلك لقوة محركاتها وجاذبية موديلاتها العصرية وجودة أجزائها وأنظمتها ومدى الرفاهية الذي وصلت إليه.

ولا تستمر جميع هذه المواصفات إلا بالاعتناء الكامل بالمركبة، حيث أنه هناك جداول صيانة دورية تنظمها الشركة مرسيدس بحيث تذكرك بما يجب أن تفعله عندما يحين وقته.

نغوص اليوم في بحر مجموعة الخدمة والصيانة سيرفس b مرسيدس فنعرف متى يحين وقتها وماذا تشمل في جدولها، وهل هناك خطر في حال تم تجاهلها.

اقرأ أيضًا: كم سعر تغيير زيت مرسيدس

أهمية الصيانة الدورية

لماذا الصيانة الدورية؟ يعتقد البعض ان الهدف من الصيانة الدورية هو صرف الأموال فقط، ولكن الموضوع يتعدى ذلك لأبعد بكثير، حيث يصل إلى مرحلة السلامة والأمان.

فعندما يتم فحص نظام الفرامل بشكل دوري سيكون هدفه التأكد من جاهزيته، وعدم الاضطرار إلى تجربته في حال وقوع حادث لا سمح الله، او ضغط العجلات مثلاً، فيجب التأكد منه بغرض موازنة السيارة والحفاظ على المساعدات وعدم الضغط على جهة واحدة دون البقية وبالتالي حماية أجزاء السيارة من التلف والتعطل.

لا يمكن اعتبار الصيانة الدورية بأي شكل من الأشكال بأنها رفاهية أو غير ضرورية، بل على النقيض تماماً، فكم من صيانة دورية بسيطة أغنت عن تبديل قطع وأجزاء مكلفة وباهظة الثمن، وتعدى الأمر لحماية ركاب السيارة من الخطر.

ما هي أنواع الصيانة الدورية مرسيدس

تتعدد الصيانات الدورية، وتصنف في مجموعات تبعاً للمسافة المقطوعة أو عدد السنين، فكلما كان الجزء من السيارة معرضاً للتلف أكثر من غيره بسبب ضغط العمل، كلما كانت له الأولوية في صدارة الصيانات الدورية.

ويوجد حسب موديل سيارة مرسيدس عدة مجموعات صيانة مثل Service C) (Service B) (Service A))  وفي بعض الموديلات تكون G,F,E.

اقرأ أيضًا: زيت مرسيدس الاصلي| سعره – كم يمشي والفرق بينه وبين الزيت المقلد

سيرفس b مرسيدس واهم الخدمات المتعلقة بها

سيرفس b مرسيدس خدمات
سيرفس b مرسيدس خدمات
  1. عموميات: تجريب نظام الفرامل والتأكد من صلاحيته، تغيير البطارية.
  2. العجلات: التأكد من عدم وجود ثقوب أو تلف في جميع العجلات وقياس ضغط كل منها ومطابقته للمواصفات وتسجيل ذلك في أسفل اللائحة.
  3. المكابح: يجب فحص الاكس الامامي والخلفي وزيت المكابح.
  4. مكونات المحرك: التأكد من جميع الأجزاء الظاهرة إذا كان فيها عطل او ضرر، قياس مستوى سائل التبريد/ تغيير زيت المحرك وزيت القير والتأكد من زيت الدركسيون، ماسحات الزجاج، نظام التجيه من مقود وعمود الدركسيون والمقصات، تبديل مضخة الزيت، تبديل مضخة الماء.
  5. التأكد من سلامة فلتر البنزين ومضخة البنزين.
  6. فحص الاجزاء الظاهرة أسفل السيارة وسلامتها.
  7. ثم فحص ديسكات وفحمات نظام الفرامل.
  8. تغيير فلتر الهواء في حال تلفه و تنظيفه.
  9. ثم فحص نظام التكييف وقياس ضغط غاز المكيف.
  10. فحص مبرد مكينة مرسيدس.

اقرأ أيضًا: أفضل مركز صيانة مرسيدس الرياض| الخيار الأمثل لإصلاح سيارتك

ما هي الصيانات الواجب تنفيذها في سيرفس b مرسيدس

سيرفس b فحص مرسيدس
سيرفس b فحص مرسيدس

عند قيادتك لسيارتك متجهاً إلى مركز صيانة الطبيب الفني بعد أخذ موعد صيانة دورية (مرسيدس B  سيرفس) سيكون بانتظارك الطاقم الفني المسؤول عن إجراء الصيانة B، وقد تم تجهيز صالة الصيانة لهذا الغرض وجميع المعدات والتجهيزات حاضرة.

ما عليك سوى الجلوس والانتظار فترة الصيانة والاستمتاع بعمل هؤلاء الفنيين المدربين والمحترفين، حيث أنهم غالباُ سيبدأون بفحص الأجزاء السفلية الظاهرة من السيارة وتسجيل علاماتهم وملاحظاتهم على جدول الصيانة ثم ينتقلون إلى حجرة المحرك ويبدأ العمل على أكثر من جبهة، من قياس سعة السوائل ( زيوت، ماء ) وفحص البواجي والكويلات والبلوف …….الخ.

اقرأ أيضًا: الخدمة السريعة مرسيدس – حجز دور صيانة مرسيدس

أفضل ورشة صيانة سيرفس b مرسيدس

مركز خدمات مرسيدس
مركز خدمات مرسيدس

لن تشعر بالأمان إلا عند زيارتك لمركزنا الفني، مركز صيانة الطبيب الفني، حيث تجد الخبرة والحرفية بعيداً عن الاستغلال وسوء التشخيص والاخطاء الفنية.

حيث يعتبر مركز صيانة الطبيب الفني أفضل ورشة صيانة سيارات مرسيدس في الرياض، كما تتوفر جميع القطع التبديلية الأصلية الخاصة بشركة مرسيدس والمستوردة من بلد المنشأ.

وجميع أفراد الطاقم الفني حاصل على شهادة الجودة والخبرة من مختبرات صيانة الشركة عالمياً وعلى دراية بجميع أعطال سيارات مرسيدس، ولن ننسى أن كلفة الصيانة منافسة لجميع المراكز الفنية والجودة عالية جداً وزمن الصيانة بسيط ولن يتجاوز الفترة المعيارية التي تصدرها شركة مرسيدس.

اقرأ أيضًا: ورشة مرسيدس بنز في الرياض جودة في الصيانة بأفضل سعر

ما هو خطر تجاهل سيرفس b مرسيدس

لا يمكن القول بأنه خطر مهول ينتظر حدوثه، إذا أنه قد تسير بالمركبة سنة كاملة بعد ظهور رسالة سيرفس b مرسيدس دون حدوث أي ضرر، الأمر كله مبني على الاحتمالات، إلا أن مبدأ السلامة والامان يفرض عليك مراجعة مركز صيانة الطبيب الفني في أقرب مناسبة بعد ظهور هذه الرسالة، حفاظاً على حياتك وحياة أسرتك ومن يركب بسيارتك.

وشركة مرسيدس لن تجدول هذا النوع من الصيانات الدورية إلا لأنها أجرت الكثير من التجارب والأبحاث العلمية حول العمر الافتراضي لجميع أجزاء السيارة، ولا داعي للقلق، حيث أنه قد تكون نتيجة فحص السيارة موجبة تماماً ولا تحتاج إلا إلى استبدال بعض الزيوت والسوائل كإجراء احترازي ولفحص عمل المحرك بشكل أفضل وكامل منظومات السيارة.

كما يمكنك الاتصال على الرقم الخاص بمركز الطبيب الفني //00966596599933  أو على العنوان الالكتروني info@drmycars.com للاستفسار حول حجز موعد صيانة B سيرفس لسيارتك مرسيدس، وبالتالي ستوفر وقت الانتظار والازدحام على الخدمة الفنية المطلوبة من أفضل ورشة صيانة فنية.

يتوفر في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض كافة خدمات سيرفس b مرسيدس لسيارتك ، ولأي استفسار عن اسعار سيرفس b مرسيدس واسعار صيانة مرسيدس فما عليك سوى الاتصال على الرقم 0596599933 ، او يمكنك التواصل عبر الواتس آب على نفس الرقم وعلى مدار الساعة.

أبرز الأسئلة الشائعة

تظهر رسالة مرسيدس B سيرفس بعد مضي سنتين من آخر صيانة بجدولة على بطاقة السيارة او قطع مسافة بحدد 15 ألف كيلو متر عند استخدام نوع زيت معين، وهذه المسافة قد تزيد او تنقص بحسب نوع زيت محرك مرسيدس المستعمل.
كلا، لا يعتبر تجاهل رسالة سيرفس b مرسيدس خطر حقيقي إذ أنّه يمكن أن تسير بالمركبة سنة كاملة بعد ظهور رسالة سيرفس b مرسيدس دون حدوث أي ضرر، الأمر كله مبني على الاحتمالات، مع النصيحة بمراجعة مركز الطبيب الفني في السعودية الرياض للحفاظ على الامن والسلامة العامة.
يمكن الاستفسار عن اسعار الصيانة مرسيدس من خلال الضغط على أيقونة الواتس الظاهرة في الموقع والتواصل مع خدمة عملاء مركز الطبيب الفني، علماً أن كافة اسعار صيانة مرسيدس منافسة ومدروسة وهي تلائم جودة عمليات الصيانة المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن