صيانة مرسيدس

أفضل زيت مرسيدس E200

ما هو أفضل زيت مرسيدس E200  إنه أحد أكثر الأسئلة التي يتم طرحها على الكوادر الفنية في مراكز صيانة السيارات، فكما نعلم أن محركات مرسيدس هي الأفضل عالمياً من حيث الجودة والمتانة وطول العمر بالإضافة إلى رفع القوة والعزم بالتزامن مع تقليل صرف الوقود و الحد من الانبعاثات الضارة، ولا يخفى على أحد الدور المهم الذي يقوم به زيت المحرك في الحفاظ على المحرك وتأدية وظيفته بالشكل الأمثل لذلك من الضروري جداً اختيار الزيت المناسب للمحرك والأفضل لسيارة مرسيدس E200 لضمان عملها بالشكل المطلوب والأمثل والتمتع بأعلى مستويات الرفاهية والقيادة بسلاسة و أمان.

سنحاول في هذا المقال الحديث عن أفضل زيت مرسيدس E200 لمساعدتك في اختيار الزيت المناسب لسيارتك المرسيدس طراز e200 و مواصفات ومعايير اختياره.

اقرأ أيضًا: فلتر زيت مرسيدس | تنظيفه – تغييره وسعره

زيت المحرك

المحرك آلة معقدة يحتوي على العديد من المكونات التي تتحرك تحت تأثير مجموعة متنوعة من الضواغط وفي درجات حرارة عالية جداً لذلك فإن الزيت الذي يتم اختياره يجب أن يتمكن من مواكبة جميع الظروف لحماية أجزاء المحرك من التآكل أو الأعطال.

ويعتبر زيت المحرك في السيارة أحد أهم العوامل الأساسية في عمل السيارة لأنه يساعد على تشغيل المحرك بشكل أفضل ويحسن من أدائه ويطيل عمره، ومن المهم جداً اختيار أفضل زيت لأنه المسؤول عن تشحيم الأجزاء في المحرك وتقليل الاحتكاك وتبريد المكونات المتحركة فيه فهو يحتوي على معامل نقل حرارة فعال جداً.

أنواع زيت المحرك

تتنوع أنواع زيوت المحرك المستخدمة في السيارات وتتعدد الشركات المصنعة لها، وسنذكر من أنواع الزيوت:

  1. الزيت المعدني: وهو عبارة عن زيت خام مكرر من منشأ طبيعي يتمتع بلزوجة عالية وسماكة مناسبة للمحركات القديمة التي تستهلك الزيت، لكن هذا النوع من الزيت يفقد خواصه بسرعة أكبر في درجات الحرارة العالية لهذا السبب ستكون فترات تبديله أقصر.
  2. الزيت التخليقي: هو زيت معدني يتم تعديله ليتناسب مع احتياجات السيارات خاصة  تلك الرياضية منها وذات الدفع الرباعي، ويتميز هذا النوع من الزيت بأنه غير قابل للتأكسد وعمره الافتراضي أطول ويتمتع بمرونة عالية لتغيرات درجات الحرارة ويتحمل درجات عالية من الضغط لكن تكلفته مرتفعة.
  3. الزيت شبه التخليقي: هو زيت يجمع بين ميزات الزيت المعدني والزيت التخليقي حيث تم تطويره ليضم ايجابيات النوعين وهو الزيت الأنسب للتحكم بعمل المحرك والتخلص من حرارته الزائدة وسعره أقل من الزيت التخليقي.

أفضل زيت مرسيدس E200

أفضل زيت مرسيدس e200

من الضروري الامتثال لنصائح وتوصيات شركة مرسيدس باستخدام الزيت المناسب للمحرك أثناء الصيانة الدورية وفق الكتيب الخاص بالسيارة، حيث يؤثر الزيت الأفضل بشكل ايجابي على أداء السيارة لأنه يصل بشكل أسرع إلى جميع أجزاء المحرك ويمنع الاحتكاك الذي قد يحدث بين الأجزاء المتحركة، وهذا الأمر يمكن أن يساعد مع مرور الوقت على توفير النقود التي ستصرف على عمليات الصيانة أو الاصلاح أو التبديل باهظة التكاليف.

ونظراً لأن أنواع محركات سيارات مرسيدس تختلف من سيارة لأخرى فإنه بالمقابل تختلف كمية ونوع زيت  المحرك اللازم لكل سيارة فسيارة ٤ سلندر تختلف عن سيارة ٦ أو ٨ سلندر وكلما زاد عدد السلندرات في السيارة ستتطلب كمية أكبر من الزيت للتشحيم ويجب أن يكون عالي الكفاءة لضمان عمل السيارة بقدرة تشغيلية قوية ومميزة على المدى الطويل.

وسيارة مرسيدس E200   يناسبها زيت  10w40   أو   15w40 وينصح باستخدام الزيوت التي تقدمها شركة مرسيدس أو زيوت من شركات معتمدة حاصلة على ترخيص من شركة مرسيدس وهناك علامات تجارية يمكن التعامل بها مثل شل أو كاسترول أو موبيل أو فالفولاين.

اقرأ أيضًا: كم علبة زيت مرسيدس s500

معايير اختيار  أفضل زيت مرسيدس E200

تنصح شركة مرسيدس بنز الألمانية عملاءها  باستخدام مجموعة من الزيوت المعتمدة التي  صُممت لتناسب سيارات مرسيدس سعياً منها لتوفير حماية عالية لمحرك السيارة وتقديم زيت يضمن أداءً قوياً وحماية للأجزاء الداخلية للمحرك والاسطوانات من التلف والتآكل، ويحب التركيز على مجموعة من العوامل عند اختيار الزيت منها:

  1. لزوجة الزّيت على البارد: يجب اختيار الزيت تبعاً للموقع أو المنطقة الجغرافية التي تتواجد بها السيارة وطبيعة الظروف المناخية فيها لأن الزيت يتأثر بدرجة الحرارة المحيطة.
  2. لزوجة الزيت في درجات الحرارة العالية: من المهم أن يعلم مستخدم السيارات أن سماكة ولزوجة الزيت تختلف عند التسخين عما هي عليه عند درجات الحرارة المنخفضة كما وتتأثر عملية الاحتكاك.
  3. مواصفات الزيت: يجب التأكد من توافق نوع الزيت المُستخدم مع موديل السيارة  ويمكن التأكد من مواصفات الزيت المكتوبة على العبوة والتأكد من توافقه مع الزيت الموصى به في الكتيب الخاص بالسيارة والتأكد من تاريخ الانتاج وانتهاء الصلاحية.
  4. اختيار العلامة التجارية الموثوقة: بعض شركات السيارات تنصح بعلامة تجارية معينة لكن هذا ليس له تأثير كبير فالمهم هو اختيار الشركات الموثوقة التي تقدم منتجات أصلية تتوافق مع نوع السيارة لأن هناك أنواع مُقلّدة تحمل شارة مرسيدس لكنها ذات نوعية سيئة.

فوائد استخدام زيت مرسيدس E200 الأصلي 

إن استخدام الزيت الأصلي سيقدم أداء مثالي في أشد وأقصى الظروف بالإضافة للتالي:

  1. ضمان عمل السيارة والمحرك في جميع الظروف.
  2. الزيت الأصلي قادر على الحفاظ على تركيبته في التدفق والتشحيم والتبريد وحماية المحرك.
  3. تقليل الاحتكاك بين أجزاء المحرك مما يحسن أداء السيارة. 
  4. يعمل الزيت الأصلي على إطالة عمر المحرك وزيادة كفاءة احتراق الوقود. 
  5. تقليل استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات من العادم إلى الحد الأدنى.

اقرأ أيضًا: كم لتر زيت محرك مرسيدس c250 والفترة اللازمة لتبديله

اين أجد أفضل زيت مرسيدس E200

افضل زيت مرسيدس c200

إن تغيير زيت مرسيدس  E200 يتم في مراكز الصيانة  التابعة لمرسيدس أو في أحد المراكز المعتمدة التي تتعامل بالمنتجات الأصلية وتعمل على تقديم خدمات تغيير الزيت الأصلي وأعمال الصيانة الشاملة

ونحن في شركة الطبيب الفني نلتزم بأعلى معايير الجودة والسلامة والأداء وتقدم زيوت مرسيدس الأصلية وقطع الغيار من أفضل الشركات وبأقل الأسعار  كما يتوافر لدينا أفضل الكوادر الفنية المدربة للقيام بجميع أعمال الصيانة وأحدها تغيير زيت مرسيدس بكل أنواعها. 

بهذا نصل إلى ختام مقالنا والذي كان بعنوان أفضل زيت مرسيدس E200  نأمل أن نكون قدمنا معلومات مفيدة وقيمة

 

يتوفر في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض كافة قطع غيار السيارات الاصلية والأساسية، ولأي استفسار عنمضخة وقود مرسيدس فما عليك سوى الاتصال على الرقم 0596599933 ، او يمكنك التواصل عبر الواتس آب على نفس الرقم وعلى مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن