مشاكل صيانة عامة

التخلص من رائحة السجائر في السيارة 8 طرق لعدم ظهور ريحة دخان في السيارة

التخلص من رائحة السجائر في السيارة. تعتبر رائحة السجائر من أكثر الروائح المزعجة لغير المدخنين خاصةً، كما أنها تعتبر مزعجة  للمدخنين أيضاً، و تحديداً في حال كانت تلك الرائحة في أماكن مغلقة كالسيارة مثلاً.

وبناء على ما ورد إلينا من أسئلة عن طرق التخلص من رائحة السجائر في السيارة، وما هي المواد التي يمكن استخدامها لهذا الغرض.

ونظراً لما يعانيه مالكي السيارات من تلك المشكلة ولصعوبة التخلص من رائحة السجائر في السيارة بسهولة، والذي يسبب بدوره للسائق وللركاب معه إزعاج كبير، خصصنا هذا المقال اليوم لنتعرف على أهم الأسباب لوجود رائحة دخان في السيارة، بالإضافة إلى التعرف على أهم النصائح التي بإمكانك استخدامها للتخلص من رائحة السجائر في السيارة.

اقرأ أيضًا: ريحة بنزين داخل السيارة | أسباب ظهورها وطريقة حل هذه المشكلة

ما هي أهم الأسباب لوجود رائحة دخان في السيارة

أسباب رائحة الدخان في السيارة
أسباب رائحة الدخان في السيارة

تتعدد الأسباب الكامنة وراء ظهور رائحة دخان في السيارة، ونذكر منها كل مما يلي:

أولاً: تدخين السائق أو الركاب ضمن السيارة: حيث تعتبر من أهم أسباب وجود رائحة دخان يعود للنيكوتين أو السجائر والتي يمكن معالجتها من خلال مالك السيارة بنفسه.

ثانياً: يوجد العديد من الأسباب الأخرى لظهور رائحة دحان في سيارتك، والتي تستوجب منك التوجه إلى مركز الطبيب الفني، كونها تدل على وجود مشكلة بحاجة لحل سريع على يد الخبراء الموجودين لدينا، والتي تتلخص في كل مما يلي:

  1.  الرائحة التي تظهر في حال كان خزان الوقود غير محكم الإغلاق.
  2. في حال وجود مشكلة في الوصلات الداخلية والتي تتسبب بظهور رائحة البنزين في السيارة.
  3. عند خروج الزيت من فتحة العادم، وهذا يؤدي إلى انتشار رائحة الزيت بقوة في السيارة.
  4. وجود ثقب في جسم السيارة يؤدي إلى دخول العادم إليها، وبالتالي انبعاث رائحة العادم.

ولمعرفة كيفية التخلص من رائحة السجائر في السيارة تابع فقرتنا التالية

اقرأ أيضًا: دخان ابيض وريحة كربون

كيفية التخلص من رائحة السجائر في السيارة

هناك من يعتقد أن التخلص من رائحة السجائر في السيارة من الممكن أن تتم من خلال استخدام أي نوع من المعطرات التي تستخدم عادةً في معالجة وإزالة الروائح الكريهة، إلا أن رائحة الدخان تعتبر من الروائح التي من الصعوبة التخلص منها في السيارة، وذلك كونها تتغلغل في كافة أجزاء السيارة بما فيها الفرش والمقاعد وبقية الأجزاء الأخرى.

 لذلك سنتعرف اليوم على كيفية التخلص من رائحة السجائر في السيارة في الطرق التالية أدناه:

أولاً – العمل على تنظيف سيارتك بشكل كامل

والمقصود بتنظيف السيارة بالشكل الكامل أن يتم تنظيف كامل أجزاء السيارة، حيث أن رائحة الدخان غالباً ما تبقى عالقة في فرش السيارة والمقاعد، وبالتالي عليك الآن استخدام المكنسة الكهربائية لتتمكن من التخلص من كافة الأوساخ والغبار الموجود على الفرش بالإضافة إلى بقايا السجائر.

ويتم التنظيف من خلال التأكد من أنه شمل جميع الأجزاء الظاهرة وغير الظاهرة أو الصعبة الوصول إليها كالمسافات بين المقاعد.

كما لابد لك أيضاً من تنظيف المقود و مسح كافة النوافذ في السيارة و لوحة القيادة وذلك باستخدام منظف الزجاج أو غيره من المواد التي تستخدم عادةً في تنظيف الأثاث في المنزل كاستخدام الصابون والماء وغيرها من طرق التنظيف المعروفة، كما يجب أن لا تنسى أن تقوم بتنظيف مطفأة السجائر الخاصة بالسيارة و استخدم معطر جو ووضعه في مطفأة السجائر بعد تنظيفها، بالإضافة إلى تنظيف ما حوله المطفأة أيضاً. 

اقرأ أيضًا: تنظيف بخاخات مرسيدس 

ثانياً – الحرص على تهوية سيارتك بشكل دائم:

يعتبر موضوع تهوية السيارة من أهم وأكثر الطرق اللازمة للتخلص من رائحة السجائر في السيارة، وذلك من خلال فتح النوافذ لفترات مناسبة لتتمكن من خلال ذلك من التخلص من رائحة السجائر.

ثالثاً – استخدام مكيف الهواء في السيارة

يمكن التخلص من رائحة الدخان في السيارة باستخدام مكيف الهواء في السيارة، حيث يجب عليك أولاً فتح أبواب السيارة وبعدها قم بتشغيل المحرك مع ضبط تدفئة وتبريد السيارة على إعادة التوزيع أثناء قيامك بتنظيف باقي السيارة، حيث سيعاد توزيع الهواء النقي الجديد في  سيارتك مع استمرارك في تنظيفها وإزالة الروائح المدخنة، مع ضرورة التأكد من كون المكيف في السيارة نظيف أيضاً وإلا لم تتمكن من معالجة المشكلة من خلال استخدامه.

اقرأ أيضًا: المكيف يفصل في الظهر في السيارة والاسباب المؤدية لذلك

رابعاً – اللجوء إلى أجهزة تنقية الهواء في السيارة

وتعتبر أجهزة تنقية الهواء من أحدث التقنيات المستخدمة في تنظيف السيارة و التخلص من رائحة الدخان فيها، حيث يتم من خلالها تنقية الهواء داخل السيارة و معالجة مشكلة الرائحة المزعجة والتخلص منها.

خامساً – استخدام معطر الجو في السيارة

و يتم استخدام معطر الجو للتخلص من رائحة الدخان في السيارة، مع التأكيد على اختيار نوع محدد منها ومخصص لمعالجة مشكلة رائحة السجائر و ليس أي نوع آخر موجود في الأسواق، حيث أنه عند استخدام هذا المعطر سيعمل على امتصاص رائحة السجائر و بالتالي التخلص منها.

سادساً – استخدام بعض الطرق المستخدمة في كل بيت

يمكن اللجوء إلى الطرق التقليدية المستخدمة في المنازل للتخلص من الروائح الكريهة وذلك من خلال استخدام الخل و صودا الخبز ورشه على الفرش والمقاعد وحصائر الأرضية، ومسح السيارة من الداخل به، كما أن البعض يلجأ إلى استخدام البن أيضاً لمعالجة تلك المشكلة، كونه يعمل على امتصاص رائحة السجائر والمساعدة في التخلص منها.

سابعاً –  العمل على رش نوع من أنواع المنظفات داخل أنابيب التدفئة في السيارة.

ثامناً – استخدام الفحم للتخلص من رائحة السجائر في السيارة

يتم ذلك باستخدام ما يقارب كوب من مسحوق الفحم النشط و وضعه في سيارتك لمدة يومين حيث سيعمل على امتصاص رائحة الدخان في السيارة والتخلص منها. 

ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم أهم الطرق المستخدمة للتخلص من رائحة السجائر في السيارة، مع التأكيد على ضرورة زيارة مركز الطبيب الفني في حال كونك من غير المدخنين وملاحظتك لوجود رائحة دخان في السيارة، وذلك لكونه يدل على وجود مشكلة ما تحتاج إلى صيانة و معالجة من خلال فريقنا الفني الخبير.

يتوفر في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض كافة قطع غيار السيارات الاصلية والأساسية، ولأي استفسار عن التخلص من رائحة الدخان في السيارة فما عليك سوى الاتصال على الرقم 0596599933 ، او يمكنك التواصل عبر الواتس آب على نفس الرقم وعلى مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن