الفئة الخامسة

5 حقائق عن مجموعة محمد يوسف الناغي؛ وكيل سيارات بي ام دبليو في المملكة العربية السعودية

خمس حقائق عن مجموعة محمد يوسف الناغي؛ الوكيل الرسمي لسيارات بي ام دبليو في المملكة العربية السعودية

يعد اسم الناغي أسمًا ضخمًا في مجال الأعمال التجارية وريادة الأعمال، حيث يعود تاريخ اسم مجموعات الناغي في مجال التجارة؛ وخصوصًا مجال تجارة السيارات ومستلزماتها لأكثر من مائة عام حتى يومنا هذا.

قبل أن نخوض أكثر، دعونا أولًا أن نتعرف على مجموعة محمد يوسف الناغي تفصيليًا، ونسأل أول الأسئلة…

ما هي مجموعة محمد يوسف الناغي ومما تتكون؟

مجموعة محمد يوسف الناغي مجموعات منفصلة ومتنوعة؛ حيث يعتبر العدد الكلي لهذه المجموعات تحديدًا 4 مجموعات: مجموعة محمد يوسف الناغي وإخوانه، مجموعة التموين العربي، مجموعة سيجالا، ورابعهم شركة محمد يوسف الناغي المتحدة. حيث يدير ويترأس كلًا هذه المجموعات ابن من أبناء مؤسسها: محمد يوسف الناغي، وهم: ياسر، وصالح، وعمار، ومحمد.

تعد مجموعة محمد يوسف الناغي هي الوكيل الوحيد والحصري للتوزيع وأيضًا المبيعات في المملكة العربية السعودية لعلامات عالمية ضخمة؛ أبرزها BMW، Rolls Royce، Mini، Jaguar، وغيرهم. 

تضم المجموعة أيضًا واحدة من أكبر الشركات لتجارة الحافلات في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تضم 12 ألف وحدة. 

بالإضافة لقطاع السلع الاستهلاكية التي تعد سريعة التداول، الذي يضم منتجات شركة Reckitt Benckiser ومنتجاتها المعروفة، مثل Finish، Harpic، وآخرهم Dettol.

وهذا لم يتحقق في ليلة وضحاها، حيث تتطلب هذا النجاح الشاق والعميق تفاني عظيم، وجهد كبير لا مقدار له، مستمر عبر أجيال وأجيال يحملون اسم محمد يوسف الناغي عاليًا ليظل محلقًا في سماء التجارة السعودية.

وهذا يأخذنا لثاني الأسئلة، ما حجم مجموعة محمد يوسف الناغي؟

نجاح شركات محمد يوسف الناغي لا يقتصر فقط على تفاني رواد المجموعات في عملهم، بل أيضًا يضم مجهودات من أكبر الموظفين لاصغرهم سنًا ودورًا. حيث تضم مجموعات محمد يوسف الناغي اليوم فيما لا يقل عن 15000 موظف، يبذلون قصارى جهدهم في مختلف أنحاء المملكة وفي كافة القطاعات في شركة محمد يوسف الناغي؛ التي تضم: قطاع النقل والمواصلات، قطاع المنتجات الاستهلاكية، قطاع وكلاء السيارات، وأخيرًا قطاع التمويل التأجيري طبقًا للشريعة الإسلامية.

ثالث الأسئلة، أين تقع شركات محمد يوسف الناغي؟

تغطي مجموعة محمد يوسف الناغي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ولكن يقع المقر الرئيسي لمجموعة محمد الناغي في مدينة جدة. أما نشاط المجموعة، فيمتد ليغطي نطاق واسع في مختلف الأنحاء في المملكة. ويدعم هذا النشاط الضخم شبكة من المستودعات والمكاتب التي تمد المجموعة بالمصادر والموارد التي تحتاجها حتى يتم الدعم على نطاق كامل، ويتم إجراء العمليات في سهولة ويسر.

تتميز صالات عرض السيارات لدى مجموعة شركات محمد يوسف الناغي بأنها تقابل المقاييس العالمية. حيث تعرض السيارات في معارض مجهزة من كامل المستلزمات في جميع المدن الكبرى في المملكة. تعرف هذه المعارض لدى زائريها بالرقي الشديد والفخامة، ولهذا لنقابل توقعات عملائنا الذين تعودوا منا على خدمتهم بمستوى عالمي.

كيف نجحت مجموعة محمد يوسف الناغي؟

وصلت مجموعة شركات محمد يوسف الناغي لهذا النجاح المبهر بعوامل عدة؛ أهمها:

1- المسؤولية

قد ضربت مسئولية العاملين بشركات محمد يوسف الناغي تجاه عملهم أقوى الأمثلة في كونهم قادرين على تحمل مسؤولية العمل في مجموعة كمجموعة محمد يوسف الناغي، ويظهر ذلك بشكل كبير في التوسعات التي تقوم بها المجموعة من حين لآخر.

حيث تعد مجموعة محمد يوسف الناغي من أكثر المجموعات التجارية تميزًا على خارطة المملكة العربية السعودية الإقتصادية. وبسبب
أنها واحدة من أكثر العلامات المميزة للاقتصاد السعودي، ساهمت مجموعة شركات محمد يوسف الناغي بقدر ضخم في تطور المجتمع وازدهاره خاصة من الناحية الاقتصادية. ولذلك تعد مجموعات محمد يوسف الناغي من العلامات التجارية المميزة في المملكة العربية السعودية.

2- التواضع

يعد التواضع من أهم عوامل النجاح لأي كيان. وبسبب هذا التواضع اكتسبت إدارة مجموعات محمد يوسف الناغي رصيدًا كبيرًا من الثقة لدى موظفيها. مما أسفر عن وجود تفاني واضح من قبل العاملين وحرص شديد منهم على أن تتم أعمالهم في أحسن صورة.

3- الاستدامة

من أهم عوامل نجاح مجموعات محمد يوسف الناغي هي الاستدامة. حيث على مدار سنوات طويلة ظهرت المثابرة من قبل المسئولين عن المجموعة. ويظهر هذا في التزام مجموعة محمد يوسف الناغي بالسير دائمًا على مناهج التطوير والتنمية بشكل دائم ومستمر.

وقد ساعدت هذه المفاهيم مجموعة محمد يوسف الناغي على التوسع في مجالات عديدة بجانب السيارات، وتبني منتجات مختلفة وعقد شراكات ناجحة مع علامات مشهورة وعالمية في مجال التجارة من جميع أنحاء العالم. وتعد هذه المنتجات أساسية في كل بيت سعودي ومتوفرة في جميع أنحاء المملكة.

4- الأمانة

الأمانة هي العامل الأساسي لنجاح كيان مثل مجموعة محمد يوسف الناغي. ولا تأتي الأمانة فقط من العاملين في مجموعة محمد يوسف الناغي، ولكنها تأتي من الإدارة أولًا. حيث تأتي الأمانة أولًا في تدريب العاملين في مجموعة محمد يوسف الناغي ثم يأتي الباقي. وهذا ليس فقط حرصًا من إدارة المجموعة على أن يتم تدريب العاملين على أعلى مستوى حرصًا على مصلحة العمل العامة، ولكن لإفادة العاملين أنفسهم بخبرات تفيدهم على كافة المستويات الشخصية والعملية.

5- الشفافية

تعد الشفافية من أقوى المبادئ لدى مجموعة شركات محمد يوسف الناغي. وهذا لأنها تعد أساس التعامل بين الموظفين والإدارة وبين المجموعة نفسها والجمهور. حيث تتميز المجموعة بالشفافية الشديدة مع عملائها، مما أثمر ذلك عن علاقة وطيدة وسمعة طيبة تنتشر مثل النار في القش.

ما هي رسالة مجموعة شركات محمد يوسف الناغي؟

رسالة مجموعة شركات محمد يوسف الناغي هي أن تصبح الاختيار الأول للشعب السعودي، وهذا يشمل كل الخدمات أو المنتجات التي تقدمها المجموعة في المملكة العربية السعودية. وتسعى أيضًا مجموعة شركات محمد يوسف الناغي أن تكون دائمًا عند حسن ظن عملائها، وهذا مضمون عن طريق تحقيق نتائج عملية مستمرة للعملاء والشركات التي تقوم المجموعة بالتعاون معها. ولأن هذه الشركات تعتبر من أصحاب العلامات التجارية المعروفة، من المهم أن يكون التعاون دائمًا مقدم على مستوى احترافي وعالمي، وهذا لزيادة الفرص مما يعزز النمو الاقتصادي. أما فيما يخص كل ما تقدمه مجموعات محمد يوسف الناغي من منتجات وخدمات، فتسعى المجموعة جاهدة لتطبيق مبادئها ورسالتها. وهذا لأن تلك المبادئ تعد راسخة بالنسبة لمجموعة محمد يوسف الناغي، لا تقبل المساومة. 

وهذه المبادئ قائمة على: الاستدامة، والتواضع، والشفافية، والمسؤولية وأخيرًا الأمانة. 

ما هي رؤية مجموعة شركات محمد يوسف الناغي؟

رؤية مجموعة شركات محمد يوسف الناغي هي السعي وراء النجاح والتميز بشكل دائم. بالإضافة للمثابرة والاجتهاد في الحفاظ على التقدم الحالي الذي يتلخص في صدارة مجموعات محمد يوسف الناغي. ويتم هذا بقواعد من الجودة راسخة في كل ما تقدمه المجموعة من منتجات أو خدمات. ويعد إطار الجودة هو الأهم على الإطلاق لمجموعات يوسف الناغي، حيث يتم من خلاله تحقيق التميز الحقيقي في الأسواق. لأن يتم من خلال هذا الإطار تحقيق الأهداف الأساسية لهم وهو رضا العملاء وبناء علاقات ناجحة ومثمرة ومستمرة مع شركائهم من الشركات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى