الصيانة والاعطالمراكز الصيانة الغير رسمية

مشاكل بي ام دبليو الفئة السابعة الأكثر شيوعا في 2021

تعد سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة في جيلها السادس أهم سيارات الشركة وواحدة من أبرز السيارات الفاخرة على الإطلاق، وقد بدأت شركة بي ام دبليو بإنتاجها سنة 1977 ومنذ ذلك الحين وهي متوفرة كسيارة فخمة بهيكل سيدان فقط. وتعتبر هذه الفئة من سيارات بي ام دبليو محط اهتمام طبقة المترفين ورجال الأعمال خاصة بعد تطورها المستمر فيما يخص التقنيات الحديثة التي تعمل على تسهيل عملية القيادة، وتوفر شركة بي ام دبليو لعملائها عدة خيارات لقوة أداء المحرك بدءا بمحرك توربيني بقوة 335 حصان إلى محرك توربيني مزدوج بقوة 601 حصان.

إنه وبالرغم من هذه القوة الكبيرة التي يمتاز بها المحرك فسيارة بي ام دبليو الفئة السابعة تتميز بالهدوء بحيث تجعل الراكب يشعر بالاسترخاء وإن طالت المسافة التي تقطعها للوصول إلى وجهته. كما تحتوي النسخ الحديثة من هذه الفئة على عدة أنظمة تخص السلامة والأمان من بينها نظام تحديد السرعة مسبقا، ونظام الحماية من الاصطدام مع وجود 12 وسادة هوائية لضمان أقصى حماية لكل الركاب، ونظام يعمل على الحفاظ على المسار بعد المناورة، ونظام فرامل ذاتية التفعيل عند الطوارئ، كما تشتمل أيضا على كاميرا خلفية تظهر رؤية واضحة تعرض على الشاشة في لوحة القيادة.

ومع ذلك وكغيرها من السيارات رغم كثرة المميزات فإن مشاكل بي ام دبليو الفئة السابعة متعددة مما يجعلها تسبب قلقا مستمرا لملاك هذه السيارة الألمانية الفخمة، فبالإضافة الى تكاليف الصيانة وتغيير قطع الغيار فإن اصلاح هذه المشاكل يتطلب تكاليف أكثر كما هو شأن السيارات الفارهة. وعليه سنعمل في هذه المقالة على ذكر أكثر المشاكل شيوعا بالنسبة للفئة السابعة من سيارات بي ام دبليو حتى يتم التنبه لها واجراء الإصلاحات في وقتها حتى لا يتضاعف المشكل ويؤدي إلى ضرر أكبر.

اختلال المحرك

يؤدي اختلال المحرك أو ما يطلق عليه عادة بمشكلة فقدان الاشتعال إلى توقف المحرك عن العمل بشكل طبيعي، وظهور بعض العيوب عند التشغيل منها تأخر عمل المحرك والاحساس بالاهتزاز كما يؤدي هذا المشكل غالبا إلى عدم ثبات ابرة المؤشر في سرعة محددة، بل تستمر بالانتقال إلى الأعلى والأسفل، مما يؤدي إلى وجود صعوبة الاستجابة في الانتقال بين التسارع والتباطؤ.

كما أن هذا المشكل يجعل المحرك يزيد من استهلاك الوقود وهذا الأمر يمكن أن يتسبب في تلف المحرك مع مرور الوقت إذا تم تجاهل هذه العلامات، ويعتبر هذا المشكل من مشاكل بي ام دبليو الفئة السابعة التي يصعب تشخيصها بسبب تعدد الأسباب وتشابهها مع أعطال أخرى، لكن العلامات التي ذكرناها كافية لجعلك تقوم بأخذ سيارتك لمركز متخصص لإجراء اختبار تشخيصي يحدد مصدر المشكل وإصلاح الجزء المتضرر.

مشكلة النوافذ الكهربائية

تعتبر مشكلة النوافذ الكهربائية من أكثر مشاكل بي ام دبليو الفئة السابعة شيوعا ومن أهم العلامات التي تدل على حدوث هذا العطل صدور ضوضاء عند فتح أو اغلاق النوافذ وأحيانا يصاحب هذا الصرير ثقل في حركة النوافذ، كما يمكن أن يتطور هذا المشكل وتظهر أعراض أخرى كالتوقف التام لزجاج النافذة عن العمل مما يؤدي إلى تكلفة أكبر لإصلاحها إذا ما تم تجاهل العلامات المبكرة التي تنذر بوجود مشكل في النوافذ. هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى هذا العطل لكنا سنذكر لك أكثرها شيوعا حتى تكون على معرفة بذلك حين حدوثه ولا تتأخر عن اجراء الإصلاحات اللازمة في الوقت المناسب.

  • عطل في منظم الزجاج الذي يعد المسؤول عن توصيل الطاقة لتشغيل عملية الرفع والإنزال.
  • تلف محرك النافذة هو محرك متصل بمنظم الزجاج يعمل على تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حركية.
  • عطل أزرار النافذة إذا حدث تلف في احدى الأزرار المسؤولة عن نقل الكهرباء لمحرك النافذة فلن تعمل حتى يتم استبدال الزر التالف.

توقف مكيف الهواء عن العمل

يعتبر مكيف الهواء ضروريا للقيادة المريحة خاصة في فصل الصيف لذا لا بد من الحرص على يكون المكيف في حالة جيدة مع اقتراب وقت الحرارة، خاصة وأن الكثير من ملاك بي ام دبليو الفئة السابعة يعانون من هذا المشكل، فإذا كنت تواجه مشكلة مع مكيف الهواء في سيارتك فهناك عدة أسباب تؤدي إلى ذلك سنذكر لك بعضها حتى تكون على دراية وتقوم بصيانة سيارتك عند حدوث ذلك.

  • تسرب السائل المستعمل لتبريد السيارة، يعتبر عطلا لا يمكن تحديده إلى من خلال تقني متخصص.
  • انكسار مروحة المكيف من السهل ملاحظة هذا العطل كما يعتبر تغيرها عملية صيانة بسيطة.
  • عطل في ضاغط المكيف (Compressor) تتعدد أسباب توقفه عن العمل لذا لا بد من أخذ سيارتك للفحص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى