الأخبار والتقارير

افضل ورشة اصلاح abs

إن افضل ورشة اصلاح abs في الرياض هي في شركة الطبيب الفني لصيانة السيارات الأوروبية. نقدم خدمة صيانة وحدات abs مع فحص أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها. توفر وحدات abs عنصر الأمان الأكثر الأهمية في السيارة. فهي تعمل على توفير قوة الكبح المطلوبة عندما يكون الاحتكاك على الطريق ضعيفا. كما أن وجود أنظمة المكابح المانعة للانغلاق abs في السيارة من الأمور القياسية منذ أكثر من 30 عام.

نرحب بكم في افضل ورشة اصلاح abs التابعة لشركة الطبيب الفني التي تعتمد في عملها على فريق مختص وخبير من مهندسين وفنيين ماهرين ومدربين بشكل جيد لضمان أفضل النتائج عند القيام بإصلاح السيارات.

موقع ورشة اصلاح abs

موقع ورشة اصلاح abs
موقع ورشة اصلاح abs

ترمز abs إلى نظام منع انغلاق المكابح، وهي ميزة أمان رئيسية في معظم السيارات. يعمل نظام منع انغلاق المكابح مع نظام المكابح العادي في السيارة عن طريق تفعيلها تلقائيًا في حالة التوقف المفاجئ.

على الرغم من أن أنظمة وحدات abs تعتبر إنجاز كبير في السيارات، إلا أنه لابد من تجنب السلوكيات السلبية أثناء القيادة مثل السرعة الزائدة وعدم التركيز. لأن ذلك يعد عامل رئيسي في توفير القدرة على التحكم بالسيارة في حالة الطوارئ.

قد تواجه مشاكل مختلفة متعلقة بـ نظام فرامل abs أثناء قيادة السيارة لذا من الضروري زيارة افضل ورشة اصلاح abs التابعة لشركة الطبيب الفني للكشف على السيارة وتحديد سبب المشكلة والعمل على إصلاحها بأسرع وقت ممكن.

نحن في مدينة الرياض في حي الوادي مخرج 6 محطة ادريس بالقرب من طريق ابو بكر الصديق, يمكنك كتابة مركز الطبيب الفني في جوجل خرائط وسوف يظهر لك الموقع.

إقرأ أيضا: نظام الـ ABS | ميزاته – مكوناته – و ظهور علامة abs في السيارة

افضل ورشة اصلاح abs في الرياض

افضل ورشة اصلاح abs في الرياض
افضل ورشة اصلاح abs في الرياض

يعمل نظام منع انغلاق المكابح من خلال مراقبة سرعة عجلات السيارة وفي حال اكتشاف توقف العجلات عن الدوران، يرسل المستشعر رسالة إلى وحدة التحكم التي تقوم بتحرير المكابح وتشغيلها 20 مرة في الثانية، مما يمنع الانغلاق ويساعد بالحفاظ على التحكم والسيطرة أثناء قيادة سيارة.

تقوم وحدة تحكم abs بإجراء اختبار ذاتي في كل مرة يتم تشغيل السيارة. وفي حال لم تحصل وحدة التحكم على بيانات كافية، أو لم يكن هناك استجابة من المضخة الهيدروليكية أو الصمام سوف يضيء ضوء abs الموجود ضمن لوحة القيادة.

يفضل عند رؤية ضوء الـ abs التوجه إلى افضل ورشة اصلاح abs في الرياض التابعة لشركة الطبيب الفني لصيانة السيارات لمعرفة سبب المشكلة وإصلاحها على الفور.

إقرأ أيضا: طرمبة بنزين مرسيدس | علامات تلفها – تنظيفها وسعرها

جهاز إصلاح abs

جهاز إصلاح abs
جهاز إصلاح abs

يمكن اعتبار الـ abs ميزة أمان إضافية موجودة في العديد من السيارات الحديثة تساعد على منع عجلات السيارة من الانغلاق أثناء الكبح الشديد.

تم تصميم عدد من أنظمة السلامة الأخرى مثل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) وأنظمة التحكم في الجر (TCS) بناء على نظام abs.

سنتعرف على مكونات abs الأكثر شيوعًا، وهي كالتالي:

  • مستشعر abs يكتشف سرعة العجلات ويرسل المعلومات إلى وحدة التحكم abs.
  • وحدة التحكم abs وهي معالج دقيق يقوم بتحليل المعلومات المتعلقة بحالة الانغلاق في السيارة.
  • مضخة abs تعمل على استعادة الضغط إلى المكابح الهيدروليكية بعد تحرير الصمامات.

في افضل ورشة اصلاح abs التابعة لشركة الطبيب الفني لدينا الخبرة الكبيرة والمعلومات الكافية للتعامل مع مختلف الحالات في حال واجهك عطل متعلق بـ نظام abs.

إقرأ أيضا: فوائد تغيير البواجي وأهميتها

كيف اعرف ان abs خربان

سنتعرف على العلامات الواضحة التي يمكن أن تساعد في اكتشاف المشاكل ضمن وحدة التحكم abs:

  • رؤية ضوء abs: العلامة الأكثر شيوعًا التي تدل على وجود مشكلة في نظام abs.
  • قفل الفرامل: عند فشل وحدة التحكم في نظام abs من المحتمل تطبيق المزيد من ضغط الكبح.
  • دواسة الفرامل لا تستجيب: قد تصبح دواسة الفرامل بطيئة الاستجابة مع مرور الوقت.
  • زيادة الجهد عند الضغط على دواسة الفرامل.
  • فشل عداد السرعة: يوجد حالات نادرة يؤثر فيها فشل وحدة التحكم abs على عداد السرعة.

في حال ظهرت إحدى هذه العلامات يمكنك التوجه إلى افضل ورشة اصلاح abs التابعة لشركة الطبيب الفني ليتم التعامل بالشكل المناسب مع المشاكل التي أدت لذلك.

طريقة اصلاح نظام الفرامل abs

إن لاحظت تشغيل ضوء abs ما يزال من الممكن قيادة السيارة بشكل آمن في حال لم تسمع أصوات غير عادية تصدر من العجلات.

لكن نوصي بفحص السيارة ضمن افضل ورشة اصلاح abs لشركة الطبيب الفني بواسطة ميكانيكي محترف حتى يتمكن من تحديد المشكلة التي أدت إلى تشغيل الضوء.

تستطيع القيام ببعض الأشياء بنفسك قبل أن تأخذ سيارتك إلى شركة الطبيب الفني، وهي كالتالي:

افحص سائل الفرامل

في بعض الأحيان يؤدي انخفاض سائل الفرامل إلى تشغيل ضوء abs. لذا يجب التحقق من مستوى سائل الفرامل، وملئه إلى المستوى الصحيح المحدد إن وجدته منخفض.

إعادة ضبط النظام

تسبب مشكلة مؤقتة أو خطأ في النظام إلى تشغيل ضوء abs. إيقاف تشغيل السيارة وإعادة تشغيلها يؤدي إلى إعادة ضبط النظام وإيقاف ضوء abs. إن عاد الضوء من جديد، يدل ذلك على مشكلة مستمرة تحتاج إلى حل.

تحقق من فيوز الـ abs

تعطل الفيوز يتسبب في تشغيل ضوء abs. يمكنك زيارة افضل ورشة اصلاح abs لشركة الطبيب الفني لاستبداله.

افصل وأعد توصيل البطارية

يؤدي فصل البطارية إلى إعادة ضبط أنظمة الكمبيوتر في السيارة، مما قد يؤدي إلى إيقاف ضوء abs. لكن في حال وجود مشكلة مستمرة سيعود ضوء abs إلى العمل.

إقرأ أيضا: بلف الحرارة في السيارة | عمله – علامات تلف بلف الحرارة

ورشة اصلاح abs الرياض

يختلف نطاق الأسعار بحسب الخدمات التي تحتاجها، لكن تأكد أنّك ستحصل على اسعار مناسبة ومنافسة مع ضمان 100%.

تكاليف إصلاح نظام abs مرتبط بالعديد من العوامل التي تشمل النواحي التالية:

  • نوع السيارة وطرازها.
  • نوع نظام abs.
  • يؤثر عمر السيارة على تكاليف الإصلاح. لأنه مع ازدياد قدم السيارة يزداد عدد الأجزاء الواجب استبدالها، وبالتالي تكاليف الإصلاح.

في افضل ورشة اصلاح abs التابعة لشركة الطبيب الفني نقدم خدمات صيانة اصلاح abs بأسعار مناسبة ومنافسة بجودة عالية لتتمتع بقيادة مريحة على الطرقات.

إقرأ أيضا: تحديد حرارة السيارة ترتفع وتنزل 14 سبب

رقم ورشة اصلاح abs الرياض

يمكنك حجز موعد صيانة لسيارتك بسهولة جداً والاستفسار عما تحتاجه من خلال الاتصال على خدمة دعم العملاء على الرقم التالي: 0596599933

الان لنتعرف على المزايا الأساسية لنظام منع انغلاق المكابح ما يلي:

  • زيادة قوة الكبح.
  • الحفاظ على التحكم في توجيه السيارة.
  • الاستفادة من نظام أمان متقدم يشعرك بالراحة.

نحن بانتظاركم في افضل ورشة اصلاح abs التابعة لشركة الطبيب الفني لتقديم خدمات الصيانة المتعلقة بـ أنظمة الـ abs.

الأسئلة الشائعة حول افضل ورشة اصلاح abs

كيف تعمل أجهزة استشعار abs؟

تراقب أجهزة الاستشعار الموجودة على كل عجلة ما إذ كان هناك حالة فقدان للجر وفي حال وجد ذلك يتم تشغيل نظام الصمام داخل السيارة الذي ينظم سائل الفرامل بشكل تلقائي. كل هذا يحدث بشكل أسرع من قدرة أي سائق على الضغط على المكابح.

كيف يمكنك اختبار حساس مكابح abs؟

إن رؤية ضوء abs في لوحة القيادة عادة يدل على وجود مشكلة في المستشعر، ولكن يمكنك التأكد من ذلك من خلال النظر إلى المستشعر ومعرفة حالته إن وجد عليه أي أوساخ تمنعه من العمل بشكل صحيح.

ماذا يحدث في حال فشل نظام abs؟

في حال تعطل نظام abs في سيارتك يجب أن تكون الفرامل العادية مستمرة بالعمل لكن عليك أن تكون أكثر حذرا عند الكبح الشديد لتجنب الانزلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن