فئات بي ام دبليومراكز الصيانة الغير رسمية

اسعار تمديد الضمان بي ام دبليو عند الوكالة الرسمية المعتمدة

منذ أزيد من أربعة عقود من الزمن والشركة الألمانية بي ام دبليو تطلق على سياراتها اسم “آلة القيادة المثالية” سواء تعلق الأمر بالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أو سيارات الأداء طرازات M أو سيارات السيدان وغيرها من فئات ونسخ بي ام دبليو، فإن هذا الشعار قد رافق هذه الشركة كل تلك الفترة دون انتقاد من العملاء بل كانوا دائما فخورين بأنهم أصبحوا أحد مالكي هذه العلامة الفاخرة التي أصبحت بالنسبة لهم رمزا ثقافيا للمكانة الراقية والذوق الرفيع في كل بقاع المعمورة.

على الرغم من كل هذا العشق والوفاء لهذه الشركة من قبل عملائها فإن الأمر يتحول رأس على عقب عند الحديث عن الصيانة وخصوصا الأعطال التي تحتاج إلى تغير قطع غيار بعد انتهاء ضمان المصنع، إذ تصبح فاتورة صيانة سيارة بي ام دبليو كابوسا مفزعا بعد أن كان الاستمتاع بقيادتها حلما جميلا، فتكثر شكواهم وتذمرهم من هذا الأمر بقدر إعجابهم ومديحهم للسيارة التي يعشقونها.

لكن لحسن حظ هؤلاء العملاء فإن شركة بي ام دبليو توفر خدمة الضمان الممدد وبذلك يمكنهم طلب التمديد عند انتهاء صلاحية ضمان المصنع، كما يمكن طلب خدمة الضمان الممدد عند اقتناء السيارة للحصول على مدة ضمان مضاعفة، وهذا هو الحل الوحيد والوسيلة الفعالة للمساعدة في تخفيض التكاليف الباهضة للصيانة سيارات بي ام دبليو واستبدال قطع الغيار الخاصة بها. فما هو تمديد الضمان هذا؟ وما هي اسعار تمديد الضمان بي ام دبليو؟

ما هو الضمان الممدد؟ وما الفرق بينه وبين ضمان المصنع؟

لا بد أولا من تعريف الضمان الممدد وشرح الفرق بينه وبين ضمان المصنع قبل الخوض في اسعار تمديد الضمان بي ام دبليو حتى نحيط بجميع جوانب الموضوع ونقدم لك أيها القارئ الكريم المعلومة بشكل كامل.

إن ضمان المصنع عبارة وعد من الشركة الألمانية بي ام دبليو على جودة السيارة، وذلك بشرط ألا تكون العيوب أو الأعطال بسبب سوء الاستعمال من طرف العميل كالإهمال والحوادث أو إجراء عمليات صيانة مخالفة لتوصيات الشركة المصنعة. غير ذلك فالشركة مسؤولة عن تصليح جميع العيوب التي تظهر على السيارة طوال فترة الضمان أو المسافة المحددة من طرفها دون أن يدفع العميل مقابل ذلك وما على العميل إلا الرجوع لمستند الضمان لمعرفة الأجزاء التي يتضمنها بالضبط فكل سيارة تختلف عن الأخرى، ويعتبر متوسط فترة ضمان المصنع ثلاث سنوات.

أما الضمان الممدد لسيارات بي ام دبليو فهو وثيقة اختيارية تدفع تكاليفها عند الرغبة في الحصول على فترة حماية أطول لسيارتك بي ام دبليو من نفقات الصيانة بعد انتهاء مدة ضمان المصنع ولكيلا ينتهي بك المطاف في نهاية السنة إلى إنفاق آلاف الدولارات، فتكاليف تمديد الضمان معقولة مقارنة بالتكاليف الخاصة بالصيانة كل مرة.

ويشمل الضمان الممدد أجزاء محددة من السيارة حسب الباقة التي يختارها العميل ويختلف ذلك من وكالة إلى أخرى ونفس الأمر ينطبق على المدة أو المسافة المقطوعة التي يحصل عليها العميل، ولا يمكن الحصول على فترة أطول مما تعرضها الوكالات إلا من خلال الشركة الأم مباشرة. بقي أن نشير إلى مسألة مهمة وهو أن وكالات بي ام دبليو تشترط اختبار السيارة قبل قبول تمديد الضمان فإذا لم يتم قبول سيارتك لسبب لا تراه مقنعا فيمكنك التواصل مع الشركة الأم مباشرة لتحدد الأمر بنفسها.

ماهي اسعار تمديد الضمان بي ام دبليو؟

تختلف اسعار تمديد الضمان بي ام دبليو من منطقة إلى أخرى كما تختلف حسب الجهة التي تقوم بذلك فأسعار الوكالات تختلف عن أسعار الشركة الأم بألمانيا كما يوجد اخلاف كذلك بالنسبة لشركات الطرف الثالث. لكنه لا يوجد اختلاف كبير في المملكة ومنطقة الخليج بصفة عامة ربما بسبب أن جميع الوكالات هناك تتبع إدارة واحدة لذلك يوجد تشابه في كل فروع بي ام دبليو للشرق الأوسط.

وتقدم شركة الناغي الوكالة الرسمية المعتمدة في المملكة العربية السعودية لسيارات بي ام دبيلو ضمانا ممددا يعطي الحق للعميل في المطالبة بصيانة الأعطال التي تكون مشمولة تكاليف الصيانة بعقد يمتد حتى ستة سنوات ومسافة مقطوعة تصل لغاية 200.000 ألف كيلومتر بعد فترة الضمان الأولية للمصنع والتي تنتهي في فترة أربعة وعشرين شهرا، وتبدأ أسعار تمديد الضمان بي ام دبليو في المملكة بمبلغ يقدر ما بين 3000 ريال إلى 9000 ريال حسب الفترة التي يطلبها العميل وحسب التطورات السريعة التي تعرفها الشركة وسوق السيارات بالمجمل.

وتلزم وكالة بي ام دبليو في المملكة العملاء بشراء باقة صيانة محددة مع الضمان الممدد ولا يمكن شراء عقد الضمان الممدد وحده وذلك لاستفادة العميل من كل خدمات الصيانة التي تتضمنها الباقة، وتسمي هذه الباقة بـ “باقة خدمة BMW شاملة النفقات الإضافية للصيانة” يمتد عقدها عشر سنوات أو 200.000 كيلومتر ويتم تجديدها تلقائيا بعد انتهاء هذه الفترة، وهي شاملة لكل خدمات الصيانة وإصلاح أو استبدال القطع ذات العمر الافتراضي المحدد بأخرى أصلية. وهذه هي الخدمات والإصلاحات التي يستفيد منها العميل:

خدمات الصيانة

  • صيانة أو استبدال مصفاة الهواء.
  • صيانة أو استبدال مصفاة الوقود.
  • صيانة أو استبدال مصفاة المكيف الداخلي.
  • صيانة أو استبدال شمعات الاحتراق.
  • صيانة أو استبدال زيت المكابح.
  • خدمة لزيادة زيت المحرك الإضافية.
  • فحص السيارة وإجراء الخدمات القياسية.

القطع المعرضة للاستهلاك

  • استبدال القابض.
  • استبدال بطانات المكابح الأمامية والخلفية.
  • استبدال أقراص المكابح الأمامية والخلفية.
  • استبدال شفرات مساحات الزجاج خلال خدمة تغيير زيت المحرك.

الخلاصة والرأي

بعد معرفتك لكل ما يتعلق بموضوع اسعار تمديد الضمان بي ام دبليو وما توفره الوكالة المعتمدة في المملكة وكذا بالنسبة لباقي دول منطقة الخليج وما تشترطه للحصول على الضمان الممدد لا بد وأنه تطرق إلى ذهنك سؤال يراود معظم مالكي بي ام دبليو وهو: هل يستحق الضمان الممدد هذه الانفاق  من أجله؟ يتوقف الأمر على جوابك على هذين السؤالين: كم من الوقت تخطط للاحتفاظ بسيارتك بي ام دبليو؟ وهل اقتنيتها جديدة أم مستعملة؟

إذا اشتريت سيارة بي ام دبليو جديدة وكنت تعلم أنك لن تحتفظ بها لأكثر من خمس سنوات فأعتقد أن الأمر لا يستحق هذا الانفاق مقابل الضمان الممدد، لأن السيارة الجديدة لن تكلفك الكثير خاصة في السنوات الأولى فيما يخص صيانتها، كما أنها تكون مازالت في فترة ضمان المصنع طوال عامين أو ثلاث. أما إذا كانت سيارة مستعملة أو أنك لا تفكر بتغييرها فإن الضمان الممدد هو أفضل حل فعال للتوفير من التكاليف الباهظة وراحة البال من الصدمات التي تتلقها عند رؤية فواتير الصيانة كل مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى