الصيانة

اسعار صيانة بي ام دبليو الرياض

اسعار-صيانة-بي-ام-دبليو-الرياض

إن أهم سؤال يشغل بال كل من يريد اقتناء سيارة ما، هو: هل أسعار صيانتها مكلفة؟ أما محبو وعشاق سيارات بي ام دبليو فهم دائما ما يتساءلون بقلق أكبر عن غيرهم حول هذا الأمر. لعل السبب الرئيسي هو انتشار فكرة شائعة بين الناس بأن اسعار صيانة بي ام دبليو غالية. لابد أن العديد منكم قد سمعوا بذلك من قبل، بل إن معظمنا سمعنا بهذه المقولة عند الحديث عن اقتناء هذه السيارة التي نعشقها. لكن ثق بي هذه الفكرة خاطئة تماما ولا أساس لها من الصحة.

إن تحديد اسعار صيانة بي ام دبليو الرياض أو في أي مدينة أخرى، بل حتى خارج المملكة في مدن دول الخليج الأخرى يعتمد على مجموعة من العوامل المتغيرة والتي تجعل من سعر الصيانة متغيرا بتغيرها.

أولا: تغير اسعار صيانة بي ام دبليو حسب الفئات

إذا كنت تمتلك سيارة من الفئات الأقدم فالأمر مختلف كثيرا مقارنة بالفئات الأحدث. على سبيل المثال: سيارة دبليو بي ام الفئة الثالثة 2013 أسعار صيانتها منخفضة نسبيا فهي ليست سيارة معقدة من ناحية أجزاءها كما أن قطع الغيار الخاصة بها متوفرة بثمن مناسب.

على العكس من ذلك إذا تحدثنا عن سيارة دبليو بي ام الفئة السابعة 2020 فإن أسعار صيانتها أغلى، وذلك راجع الى حداثة تقنيتها وارتفاع أسعار قطع الغيار مقارنة بالنسخ الأقدم. كما أن صيانة السيارات الحديثة تحتاج مهندسا خبيرا مطلعا على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا السيارات. فمن الطبيعي أن ترتفع تكلفة صيانتها.

ثانيا: تغير اسعار صيانة بي ام دبليو حسب نوع الصيانة

لا يختلف اثنان على أن الجهد والوقت المخصص لكل نوع من أنواع الصيانة فيه اختلاف كبير، فأسعار الصيانة الدورية ليست كأسعار الصيانة الطارئة بسبب الأعطال، كما أن اختلاف الأسعار ينطبق على قطع الغيار حتى لو كانت نفس نوع القطعة. فثمن الأصلية يختلف عن القطع غير الأصلية وكذا الأمر بالنسبة القطع الأصلية المستعملة، وهذا الأمر ينطبق أيضا على برمجة بي ام دبليو فبرمجة اللغة العربية للسيارات الحديثة مثلا تختلف من حيث التكلفة عن برمجة لمبة ABS أو برمجة فتحة السقف.

ثالثا: تغير اسعار صيانة بي ام دبليو حسب مكان الصيانة

يوجد تفاوت في الأسعار بين الأماكن الثلاث التي يمكن أن يقصدها المرء لصيانة سيارته بي ام دبليو، والجميع يعرفها وهي: الوكالة والمركز والورشة كما أن الجميع يعرف عيوب الوكالة، فبالرغم من أنها توفر القطع الأصلية وطاقم الصيانة لديها معتمد من الشركة الأم إلا أن أسعارها مرتفعة جدا وسرعة العمل فيها بطيئة نوعا ما.

بخلاف ذلك توجد مراكز في الرياض ذات جودة عالية ومتخصصة في السيارات الألمانية بي ام دبليو ولديها طاقم من المهندسين والتقنيين الذين لا يقلون كفاءة وخبرة عن طاقم الوكالة، وتنخفض تكلفة صيانة بي ام دبليو في المراكز إلى 50 بالمائة مقارنة بالوكالة. فوق هذا الأمر تحس كأنك في وكالة معتمد لا من ناحية المقر ونظافته وتعدد الأطر وتخصصاتهم. بالإضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع من دعم واستشارات وكذا تقديم ضمان يصل إلى ستة أشهر.

الخلاصة والرأي

خلاصة القول إن هذه العوامل الثلات التي ذكرناها في هذه المقالة هي أهم الأشياء التي يمكن أن تحدد اسعار صيانة بي ام دبليو في الرياض وخارجها. أما القائل بأن أسعار صيانتها غالية فليس على صواب إطلاقا، ولكي أبعث طمأنينة أكثر في نفوس بعض عشاق هذه السيارة الراقية، وأزيل ارتباكهم وأقربهم إلى أسعار الصيانة، فإنه يمكن مقارنة أسعارها بأسعار صيانة كل من مرسيدس ولكزس فإنها قريبة منها جدا، ويمكن لأي شخص التأكد من صحة هذا الكلام بالتواصل مع أحد المراكز المتخصصة والموثوقة في منتديات بي إم دبليو الخليج.

السابق
رسالة نظام التحكم في القيادة .. هل صادفت ظهورها على شاشة سيارتك BMW من قبل؟