احدث المواضيع

تعرف على الزيوت المناسبة لـ ناقل الحركة الأوتوماتيكي لسيارات بي ام دبليو

زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي

من الضروري التعرف على زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي المناسب لسيارات بي إم دبليو، حيث أن استخدام النوع غير المناسب يتسبب في عدم تزييت أجزاء ناقل الحركة بالشكل المطلوب، الأمر الذي يحدث ضررا بالغ الخطورة في أجزاء حساسة مثل “الفتيس”.

الحل المثالي إذن يتمثل في استخدام الزيت الموصى به في دليل مالك السيارة، ليساعد في تغيير السرعات بسلاسة، ويحافظ على العمر الافتراضي للتروس ومختلف أجزاء ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

 

 

ما هي الزيوت المناسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي لسيارات بي ام دبليو؟

فيما يلي قائمة بأفضل الزيوت المناسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي لسيارات  BMW:

  1. سائل ناقل حركة أوتوماتيكي Pentosin ATF 1:

هو زيت ناقل حركة أوتوماتيكي عالي الأداء مناسب لصناديق التروس الأوتوماتيكية،  يتكون من أفضل الزيوت الاصطناعية، والمكونات المضافة المتاحة وفقا للقوانين التجارية، كما يتضمن نظام VI-Improver الذي يحسن مؤشر اللزوجة، بالإضافة إلى الكيماويات الحديثة المقاومة للاحتكاكات في أداء ناقل الحركة الأوتوماتيكي الحديث، والمجهز بمقبض محول إلكتروني متحكم فيه.

  1. سائل ناقل حركة أوتوماتيكي ZF

يواكب هذا النوع أحدث التقنيات في سوائل ناقل الحركة الأوتوماتيكية الكاملة، تم تصميمه لأحدث جيل من أجهزة النقل ذات الكفاءة العالية التي يتم تثبيتها الآن في سيارات  BMW، كما أنه مناسب في استهلاك الوقود، وذو خصائص متميزة مقاومة للتآكل.

  1. سائل ناقل حركة أوتوماتيكي Valvoline MaxLife

من أجود أنواع الزيوت التي تساهم في إطالة عمر ناقل الحركة، تم تطويره للمساعدة في منع التسريبات وزيادة كفاءة الأداء، وتقليل التآكل، والحفاظ على عملية تغيير السرعات بشكل سلس، وهو مصمم بمزيج خاص من الزيوت الأساسية والمواد المضافة المتقدمة لتوفير تدفق أفضل للزيوت في درجات الحرارة المنخفضة وتوفير حماية أكبر في درجات الحرارة العالية.

  1. سائل ناقل حركة أوتوماتيكي CARQUEST® Global ATF

تم تصميمه ليلبي مختلف احتياجات ناقل الحركة الأوتوماتيكي، باستخدام أحدث تقنيات الإضافات، حيث يوفر عملية الأكسدة والاستقرار الحراري، والتحكم في الاحتكاك، وقدرة التحمل، ومقاومة التآكل، كما يساعد على تعزيز مستويات اللزوجة المناسبة في درجات الحرارة العالية، الأمر الذي يمنح ناقل الحركة الأوتوماتيكي في سيارات  BMW عمرا افتراضيا أطول.

 

نرشح لك

 

مركز صيانة سيارات البي ام دبليو


ماذا تعرف عن زيت كاسترول؟

ما الذي يميز زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي عن غيره؟

هل تساءلت يوما حول ما الذي يميز زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي عن غيره؟ ولماذا من المهم اختيار زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي المناسب لسيارات  BMW، والإجابة تتمثل في ضمان عمل ناقل الحركة، مع زيادة كفاءة استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات، والحصول على تجربة قيادة أكثر راحة على النحو الأمثل مدى الحياة.

 

 

يتم تصنيع زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي بشكل خاص ومعقد، ومن مكونات تعمل معا بشكل سلس في تقليل الاحتكاك، وتقليل تآكل الأجزاء، وتوفير مستوى احتكاك متوازن بعناية يمكّن محولات القابض وعزم الدوران من العمل بكفاءة، كما يساعد الزيت في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

لذا فإن استخدام زيت ناقل حركة أوتوماتيكي غير مطور يتسبب في صعوبة عملية التسارع، وتغيير التروس، وتآكل المكونات، وقد يحدث ضرر خطير في صندوق التروس الأمر الذي يكلفك أموالا باهظة في تصليحه.

لذا فالذي يميز زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي عن غيره هو احتواءه على تركيبة مناسبة ومتوازنة تم اختبارها لتعمل على تحسين الأداء ومعدلات اللزوجة، والتي تخدم جميعها أهدافا مهمة للغاية تتمثل في تعزيز الأداء والعمر الافتراضي الأطول لسيارات  BMW.

السابق
ماذا تعرف عن زيت كاسترول؟
التالي
شرح كيفية معرفة رقم هيكل سيارات بي إم دبليو