احدث المواضيع

ماذا تعرف عن زيت كاسترول؟

زيت كاسترول

زيت كاسترول تم تأسيس شركة كاسترول على يد تشارلز ويكفيلد تحت اسم “سي سي ويكفيلد آند كومباني”، في عام 1899، اهتم “ويكفيلد” بنوعين جديدين من محركات السيارات الرياضية، وبدأ في تطوير زيوت التشحيم لهذه المحركات، والتي كانت تحتاج إلى زيوت تكون سائلة بدرجة كافية للعمل في درجات الحرارة المنخفضة، وذات قوام سميك بدرجة كافية لمواصلة العمل في درجات حرارة مرتفعة للغاية.

قصة بداية زيت كاسترول

وجد الباحثون في شركة “ويكفيلد” أن إضافة قدر من زيت الخروع، وهو زيت نباتي مصنوع من حبوب الخروع، قد أدى إلى تكوين زيت رائع يؤدي عمله على أكمل وجه، يكون قوامه مناسبا وفق درجات الحرارة المختلفة، وقد أطلقوا على المنتج الجديد “Castrol”، وفي عام 1919، اختار “جون ألكوك” و”آرثر براون” زيت كاسترول لتزييت محركهما في أول رحلة عبر المحيط الأطلسي، وبحلول عام 1960 أصبحت شركة سي سي ويكفيلد وشركاه، “شركة كاسترول المحدودة”.

زيت كاسترول
زيت كاسترول

تطورات زيت كاسترول

صارت Castrol علامة تجارية تعني الابتكار وجودة الأداء، وأصبحت تطور من منتجها حتى أطلقت في عام 2015 نظام Nexcel، وهو نظام لتغيير الزيت مصمم للحد من انبعاثات العادم، وإعادة تدوير الزيوت المستخدمة.

وفي عام أطلقت شركة Castrol عام 2017 أول زيت محركات بيولوجي باستخدام 25٪ من الزيوت النباتية المتجددة، وهي تعمل بشكل دائم على تطوير واختبار منتجاتها لتتكيف مع تقنيات محركات السيارات الحديثة.

نرشح لك:

كيف تتصرف في حال ظهور رسالة level control system malfunction

High Beam Assist لقيادة سهلة وانطلاق بدون تنبيه

أنواع وخصائص بعض من منتجات زيت -كاسترول

هناك العديد من الأنواع التي تم إنتاجها من شركة كاسترول، وسوف ندرج بعضا منها مع خصائص كل نوع على حدة:

  • زيت Castrol Edge Sport، وهو زيت يوفر أداء عاليا وكفاءة وقوة احتياطية، ويتميز بحمايته لمحرك السيارة حتى مع تسارعها أو في درجات الحرارة العالية.
  • زيت Castrol Magnatic، زيت موصى به لكل السيارات الفاخرة ذات الأداء العالي، سواء تلك التي تسير بالبنزين أو الديزل، درجة اللزوجة: SAE 10W-40.
  • زيت Castrol GTX، والذي يوفر الحماية الفائقة لمحرك السيارة، في درجات الحرارة العالية والمنخفضة، ضد الرواسب واللزوجة والأعطال الحرارية.
  • زيت  Castrol SAE 40، يوفر الحماية اللازمة للسيارات التي تستخدم البنزين أو الديزل، مع مختلف ظروف القيادة.

أهم مميزات زيت كاسترول

تم تصنيع منتجات زيت كاسترول بمواصفات خاصة تمنح سيارتك المميزات التالية:

  • حماية مثالية لمحرك السيارة.
  • حماية ضد الأعطال الناتجة عن درجات الحرارة العالية والمنخفضة.
  • حماية المحرك من التعرض لتراكم الشوائب والرواسب.
  • يجعل محرك سيارتك نظيفا، ويعمل بأداء جيد على الدوام.
  • يمنح السيارة القوة والطاقة اللازمين.
زيت كاسترول
زيت كاسترول

قبل تغيير زيت محرك سيارتك

عندما يحين وقت تغيير زيت محرك سيارتك، فينبغي التعرف أولا على أفضل زيوت المحركات المناسبة، وهو قرار صعب في المفاضلة بين الكثير من الأسماء والعلامات التجارية، لذا يضع الخبراء عددا من المعايير التي ينبغي وضعها في الاعتبار قبل اختيار زيت المحرك المناسب منها:

  • نوع سيارتك وعدد الأميال التي قطعتها.
  • الحصول على الملاحظات الهامة الواردة في دليل المالك حول محرك سيارتك وإجراءات تغيير الزيت اللازمة.
  • اتباع توصيات الشركة المناسبة لسيارتك للتعرف على درجة اللزوجة المناسبة المتوفرة في زيت المحرك.

في الختام فإن اختيار زيت كاسترول المناسب لنوع محرك سيارتك سواء كانت تعمل بالبنزين أو الديزل هو اختيار مثالي، حيث يتم تصنيعه بقواعد زيوت طبيعية وصناعية مطابقة لمعايير الجودة العالمية لتمنح محرك سيارتك أداء مثاليا على الدوام.

السابق
كيف تتصرف في حال ظهور رسالة level control system malfunction على شاشة سيارتك بي إم دبليو؟
التالي
تعرف على الزيوت المناسبة لـ ناقل الحركة الأوتوماتيكي لسيارات بي ام دبليو