صيانة رنج روفر

تغيير زيت رنج روفر- كم علبة زيت رنج روفر

سنناقش في مقالنا هذه جميع الأسئلة الواردة من متابعينا حول تغيير زيت رنج روفر، السيارة العريقة متكاملة الأوصاف ذات المحرك الجبار، حيث نجيب على السؤال كم علبة زيت رنج روفر يستلزم للاستبدال، وما هو سعر تغيير زيت رنج روفر، وما هي المدة أو المسافة التي يجب عندها تغيير زيت رنج روفر

فمعيار قوة أي سيارة يكمن بقوة محركها وسعته، وبالتالي للمحافظة على قوة المحرك وديمومة عمله بكفاءة وجودة المصنع يجب الاهتمام بزيت المحرك، حيث أنه الضامن الأساسي لتخفيف الاحتكاكات والتآكلات المعدنية نتيجة الحركة المستمرة للأجزاء المتحركة كالبسطونات.

كما أنه يقوم بتبريد المحرك بالتعاون الوثيق مع ماء الرديتر، حيث يقوم بنقل الحرارة إليه ليعود ويدخل إلى حجرات المحرك دون أن يختلطا.

اقرأ أيضًا: ميكانيكي رنج روفر في الرياض للحفاظ على كامل قوة السيارة ورونقها

كم علبة زيت رنج روفر

كم علبة زيت رنج روفر
كم علبة زيت رنج روفر

لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال إلا بمعرفة موديل السيارة وسعة محركها.

حيث أنه سيارة رنج روفر ذات أربع اسطونات ستستهلك كمية من الزيت أقل من سيارة ذات ست أو ثماني اسطوانات، ولكن تقدر كمية الزيت ما بين 5-8 ليترات وسطياً بحسب فئة السيارة.

كما أنه يعتمد على تقدير الفريق الفني الخاص بمركز الطبيب الفني حيث انه بحسب تشخيص الفريق يمكن أن يتم تغيير كمية الزيت بأكملها إذا ثبت عدم جدوى بقاءه.

أو الإضافة عليه بعد قياس زيت المحرك وبالتالي لن يستهلك كمية كبيرة.

وبالنسبة لسيارة رنج روفر سبورت فهي تأخذ 8 لتر من الزيت.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن موعد تغيير زيت رنج روفر سواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

كيف يؤثر زيت المحرك على عمل المحرك

زيت رنج روفر
زيت رنج روفر

هو السائل الحيوي ضمن المحرك والمسؤول عن قيام المحرك بعمله بجودة وكفاءة عالية.

كما أنه في حال كان منتهي الصلاحية أو محروقاً سيكون مسؤولاً عن أداء المحرك السيء وأحياناً سيؤثر في تعطل المحرك و تلفه.

وفيما يلي سنورد أهم وظائف زيت رنج روفر

  1. يقوم بحماية أجزاء المحرك من التآكل، حيث تكون هناك بعض المواد الإضافية ضمن الزيت ستعمل على تقليل عمليات الأكسدة ومنع التآكل.
  2. يمنع تزحزح المحرك من مكانه بسبب العزم الكبير، وذلك لأن البسطونات لا تُلمس، حيث يوفر الزيت اللزوجة لمنع التلامس وهذا يحافظ على المحرك بصورة سليمة.
  3. للزيت دور كبير في تنظيف محرك رنج روفر من جزيئات الغبار وبرادة الحديد الناتجة عن تآكل الأجزاء المتحركة، فيقوم بنقلها إلى مرشح الزيت ليعمل على احتجازها وعدم عودتها إلى المحرك وهذا دور حيوي لزيت محرك رنج روفر مما يساعد على بقاء المحرك يعمل بجودة وكفاءة عالية.
  4. المساعدة في تحسين استهلاك الوقود بحيث كلما كان انزلاق الأجزاء المتحركة سلساً أكثر كانت الحاجة إلى عزم لتحريك الأجزاء المتحركة أقل وبالتالي استهلاك وقود أقل.
  5. للزيت دور هام في تبديد الحرارة الناتجة عن احتراق الوقود وحركة الأجسام المتحركة، ونقلها إلى ماء الرديتر الذي يعمل على تبديدها.

اقرأ أيضًا: قطع غيار رنج روفر

ما هو سعر تغيير زيت رنج روفر

هو المبلغ الذي يتم دفعه إلى مركز صيانة مقابل استبدال الزيت لسيارتك الرنج.

وسعر تغيير الزيت للرنج في مركز الطبيب الفني منافس لكافة المراكز المنتشرة بالرياض مع استخدام أجود أنواع الزيوت بما يضمن عمل سيارتك الرنج بالكفاءة المطلوبة.

ويتأثر سعر زيت الرنج روفر بعدة عوامل نوضحها فيما يلي:

سعر تغيير زيت رنج روفر

إن سعر تغيير زيت رنج روفر يرتبط ارتباطاً عضوياً بكمية الزيت المستبدلة والتي لن يتم تقديرها إلا بعد إجراء الفحص الفني للمحرك وكمية الزيت.

ومن ضمن أهم الإرشادات التي تصدرها الشركات المصنعة للسيارات وبالأخص رنج روفر هو عدم التأخر في تغيير زيت رنج روفر، لما له من آثار سلبية على أداء السيارة عموماً والمحرك.

خصوصاً مع وجود احتمال خطر حدوث أعطال متدرجة الخطورة ضمن المحرك نتيجة التأخر في تغيير زيت المحرك.

اقرأ أيضًا: برمجة مفتاح رنج روفر

متى يجب تغيير زيت رنج روفر

تغيير زيت رنج روفر
تغيير زيت رنج روفر

ليس هناك مدة معينة لتغيير زيت رنج روفر، وإنما مسافة مقطوعة، والتي تقدر بشكل مثالي بحدود 5000 إلى 7500 ميل.

ولا يتم تحديد مسافة معينة لأنه هناك عدة عوامل ستسبب في تقليل أو زيادة المسافة المقطوعة حتى يحين موعد استبدال زيت رنج روفر.

عوامل مؤثرة على موعد تبديل زيت رنج روفر

  1. نوع الزيت المستخدم.
  2. حدوث تسريب للزيت وبالتالي قد يحتاج إلى زيادة الكمية المتسربة.
  3. طريقة قيادة السائق.
  4. درجة حرارة المحيط.

يمكنكم التواصل مباشرة مع خدمة العملاء شركة الطبيب الفني في الرياض للاستفسار عن استبدال زيت رنج روفرسواءً بالاتصال المباشر عبر الرقم: 0596599933 أو عبر برنامج الواتس آب على نفس الرقم المذكور .

أفضل مكان تغيير زيت رنج روفر:

يتعلق تحديد أفضل مكان لتبديل زيت رنج روفر بنوعية الزيت المستخدمة ضمن مركز الصيانة وطبعاً لخبرة الفريق الفني الذي سيقوم بأعمال الصيانة وتكلفة القيام بالصيانة.

 جميع هذه العوامل ستؤثر بشكل كبير على اختيارك لمركز الصيانة المناسب الذي سيعمل على إعادة سيارتك رنج روفر وكالة.

حيث ستجد في مركز صيانة الطبيب الفني الرعاية اللازمة سيارتك رنج روفر، كما أنه تتوفر لدى المركز زيوت محرك رنج روفر أصلية ذات أداء وجودة عالية.

ناهيك عن الأسعار المنافسة التي يقدمها المركز لعملائه وخدمة حجز دور صيانة على الرقم 0596599933  عبر الاتصال المباشر أو عن طريق الواتس أب.

والصيانة ستتم بإشراف فريق فني متكامل خبير ومحترف بصيانة السيارات الأوروبية وخصوصاً رنج روفر باستخدام أحدث التجهيزات والآلات التي تضمن سرعة العمل وجودته.

اقرأ أيضًا:مركز صيانة رنج روفر في الرياض

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل مركز تغيير زيت رنج روفر في الرياض؟

يُعتبر مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الأوروبية الأفضل على مستوى الرياض ويقدم خدمات الصيانة لسيارة الرنج ومنها تبديل زيت المحرك.

ما هو تأثير استخدام زيت منتهي الصلاحية للرنج روفر؟

كما أنه في حال كان منتهي الصلاحية أو محروقاً سيكون مسؤولاً عن أداء المحرك السيء وأحياناً سيؤثر في تعطل المحرك و تلفه.

ما هي المسافة المقطوعة الواجب بعدها تبديل زيت الرنج؟

ليس هناك مدة معينة لتغيير زيت رنج روفر، وإنما مسافة مقطوعة، والتي تقدر بشكل مثالي بحدود 5000 إلى 7500 ميل.

كم لتر من الزيت تأخذ سيارة رينج رور سبورت؟

تأخذ سيارة رنج روفر 8 لتر من الزيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن