الأخبار والتقارير

افضل محل فحص سيارات بالرياض

أفضل محل فحص سيارات في الرياض يضمن لمالك السيارة الحصول على أفضل الخدمات المتعلقة بالسيارات وأفضل الأسعار على يد أفضل الخبراء والفنيين المختصين، ففي حال كنت تبحث عن محل لفحص سيارتك ستجد أفضل ورشة في الرياض تابعة لمركز الطبيب الفني حيث تتوافر مجموعة كبيرة من الخدمات المتطورة من اصلاح أو تبديل قطع أو صيانة أو فحص دوري للسيارة.

سنخصص حديثنا في السطور التالية من هذا المقال عن أفضل محل فحص سيارات في الرياض وميزاته والخدمات التي يقدمها .

أفضل محل فحص سيارات في الرياض 

يردنا كثير من الأسئلة والاستفسارات عن أفضل محل فحص سيارات في الرياض ولعل أفضل قرار يتخذه مالك السيارة هو اختيار شركة الطبيب الفني لخدمات السيارات حيث تتوافر خدمات احترافية من خبراء قادرين على المساعدة مهما كانت مشاكل السيارة معقدة، كما يمكن فحص السيارة أياً كان نوعها وتشخيص أعطالها وتقديم الحلول والاصلاحات التي تحتاجها بأقل التكاليف وأفضل أداء.

مركز الطبيب الفني يتخصص في فحص السيارات والبرمجة والعمل بدقة واحترافية عالية من خلال طواقم إدارية وفنية خبيرة مدربة على مستوى عالي تستخدم أحدث التقنيات وقطع الغيار من أفضل الأنواع والماركات.

عند الرغبة بحجز موعد لفحص السيارة أو صيانتها لدى مركز الطبيب الفني يمكن التواصل مع خدمة دعم العملاء على الرقم ٠٥٩٦٥٩٩٩٣٣

خدمات أفضل محل فحص سيارات في الرياض 

نحن في مركز الطبيب الفني نقدم أفضل محل فحص سيارات في الرياض ويمكن التواصل معنا في أي وقت للحصول على عروض مميزة في مجال فحص وتصليح السيارات، ومن الخدمات المقدمة في محل فحص السيارات نذكر التالي:

  1. تقديم صيانة شاملة وكاملة للسيارات بكل أنواعها.
  2. صيانة وفحص مكيف السيارة وتغيير الفلتر الخاص به وتغيير غاز الفريون.
  3. تركيب أو تبديل مكيفات السيارات بجميع أنواعها.
  4. فحص شامل للسيارة وفحص كمبيوتر لكافة أنواع السيارات.
  5. برمجة مفاتيح السيارات.
  6. خدمات الميكانيك وصيانة الكهرباء في السيارة والتأكد من كافة الأسلاك وعدم وجود تلف فيها أو أي تماس كهربائي.
  7. غيار الزيت وفحص حساسات المحرك والقير.
  8. تبديل  قطع الغيار واستخدام أفضل الأنواع والأصلية منها.
  9. برمجة مختلف أنواع السيارات الحديثة.
  10. خدمات فحص السيارات قبل الشراء.
  11. فحص الفرامل وأنظمة الأمان والتأكد من سلامتها وجودة عملها.
  12. خدمات السمكرة ودهان السيارات. 
  13. الكشف على هيكل السيارة والشاسيه وفحص الإطارات.

محل فحص سيارات الطبيب الفني

يتميز محل فحص سيارات شركة الطبيب الفني بالعديد من الأمور المتعلقة بالجودة وتقديم الأفضل. لدينا جهاز لفحص السيارات بأنواعها للكشف بشكل دقيق على السيارة وقراءة المؤشرات لمعرفة الوضع الحالي وكيفية التعامل معه بأحدث الطرق والمعدات. بعد إجراء الفحص الشامل للسيارات في مركزنا نبدأ بالعمل على لإصلاح العطل واستبدال الأجزاء التالفة في حال وجودها وتوفير قطع غيار أصلية بأسعار مناسبة.

مميزات محل فحص السيارات في مركز الطبيب الفني 

نحن في شركة الطبيب الفني نمتلك أفضل المميزات وأفضل الخدمات والعروض الكثيرة بالإضافة لخبرة امتدت لسنوات، وسنذكر أهم ميزات مركزنا:

  1. امكانية اكتشاف جميع أنواع الأعطال في السيارة واصلاح تلك الأعطال.
  2. استخدام أجود وأفضل الأجهزة والمعدات والتقنيات العالمية المتطورة التي تساهم في تحديد الأعطال بدقة.
  3. المهندسون والفنيون المختصون الذين يتمتعون بأهم الخبرات والمهنية العالية.
  4. تقديم أفضل خدمات بأسعار تناسب الجميع.
  5. وجود جميع أنواع قطع غيار السيارات من أفضل وأحدث الشركات مع ضمان شامل على الصيانة.
  6. توفر خدمات الصيانة في جميع الأوقات.
  7. وجود أفضل أجهزة سمكرة السيارات.
  8. السرعة في تقديم خدمة الفحص الشامل للسيارة.

اقرب محل فحص سيارات في الرياض

نحن الأقرب أينما كنت في الرياض في حال واجهتك مشاكل أثناء قيادة السيارة يمكنك التوجه إلى محل فحص سيارات شركة الطبيب الفني الحديث. سنقوم باستقبالكم والاهتمام بسيارتكم ومعالجة المشكلة بعد سماع كيفية حدوثها للقيام بإجراء عمليات الصيانة المناسبة وتقديم النصائح التي تساعد على حفظ سيارتكم من الاخطار التي قد تتعرض لها أثناء القيادة. لتكون متطمأن نعمل في شركة الطبيب الفني على إجراء افضل فحص سيارات يمكن تقديمه في مواقع فحص السيارات.

نرحب بكم في افضل محل فحص سيارات بالرياض في حي الوادي مخرج 6 محطة ادريس بالقرب من طريق ابو بكر الصديق, يمكنك كتابة مركز الطبيب الفني في جوجل خرائط وسوف يظهر لك الموقع.

إقرأ أيضا: جهاز فحص سيارات مرسيدس | أنواعه – خصائصه والأعطال التي يحددها

أسعار وتكاليف فحص السيارات في الرياض 

من المعروف أن قيمة فحص السيارات تختلف تبعاً لأمور كثيرة منها خبرة الفنيين  والمهندسين في التعامل مع السيارة، ونوع السيارة وسرعة التسليم، وتتفاوت أسعار فحص السيارات وتختلف حسب نوع الفحص الذي يرغب به مالك السيارة.

وتختلف تكاليف الفحص الشامل عن تكاليف فحص القطع أو الفحص الكهربائي أو فحص الدهان، كما يلعب نوع السيارة وطرازها وحجمها والتقنيات المستخدمة في الفحص دوراً هاماً في تحديد التكلفة.

في مركز الطبيب الفني لصيانة وفحص السيارات ستجد أفضل الأسعار التي تناسب الجميع مقابل أفضل الخدمات المتطورة من كادر مؤهل ذو خبرة واسعة.

إقرأ أيضا: طريقة فحص حساس الكام شيفت

أفضل جهاز فحص السيارات

أفضل جهاز فحص السيارات
أفضل جهاز فحص السيارات

في محل فحص سيارات شركة الطبيب الفني نستخدم أفضل التقنيات الحديثة والمعدات المتطورة التي يمكن استخدامها في كشف أعطال السيارات للقيام بإجراء عمليات الصيانة بشكل فعال. يعد وجود احدث اجهزة فحص وبرمجة السيارات عن طريق الكمبيوتر في ورشة فحص السيارات أمر غاية في الأهمية للمحافظة على جودة العمل المطلوبة أثناء عمليات صيانة السيارات. إن فحص كمبيوتر وبرمجة سيارات أمر يعتبر من أساسيات العمل الناجح الذي نعمل باستمرار على تقديمه.

إقرأ أيضا: فحص زيت القير بي ام دبليو والطريقة المتبعة

فحص سيارات قبل الشراء

إن أهم ما يجب عمله قبل شراء سيارة هو إجراء الفحوصات اللازمة لها للتأكد من خلوها من أي مشاكل. ولأن الأشخاص العاديين لا يمكنهم القيام بذلك بالشكل اللازم لعدم امتلاكهم الخبرة الفنية المطلوبة والتقنيات الحديثة من أجهزة كمبيوتر وغيرها يمكن التوجه إلى محطة فحص السيارات في شركة الطبيب الفني ليبدأ الأخصائي لدينا بإجراء كافة الفحوص اللازمة والضرورية لتقديم توصيف كامل لوضع السيارة والكشف على أجزاءها في حال وجود تلف أو عطل ما وبعد الانتهاء من ذلك يتم إخبار مالك السيارة بنتيجة الفحص ليساعده في اتخاذ القرار المناسب له.

إقرأ أيضا: مساعدات هيدروليك مرسيدس s350 | وظيفتها – أنواعها – كيفية فحصها

فحص السيارة بالكمبيوتر

يعد فحص السيارة بالكمبيوتر أحد أهم الفحوصات التي ينبغي على السائق تطبيقها على السيارة بشكل دوري للحفاظ على سلامتها  وكفاءتها حيث يمكن اجراء هذا الفحص  في مراكز السيارات المجهزة بجهاز فحص كمبيوتر الذي يقوم بقراءة البيانات المخزنة في وحدة تحكم السيارة وبالتالي تحديد أي عطل أو مشكلة في السيارة، ولفحص السيارة بالكمبيوتر فوائد عديد نذكر منها:

  1. كشف الأعطال والمشاكل في السيارة قبل تفاقمها وتسببها بأضرار أخرى أكثر تعقيداً.
  2. يساعد فحص الكمبيوتر الفنيين على تحديد الأعطال وأسبابها.
  3. توفير الوقت والمال وتقليل الإصلاحات المستقبلية. 
  4. تحسين أداء السيارة والتأكد من عدم وجود أي أعطال تؤثر على السلامة أثناء القيادة.

اسعار فحص السيارات بالكمبيوتر

من التساؤلات التي تدور في ذهن الكثيرين هي حول تكلفة فحص السيارات بالكمبيوتر. لكن لا داعي للقلق يمكنك التوجه مباشرة إلى محل فحص سيارات شركة الطبيب الفني لإجراء فحص للسيارة لأننا نقدم أفضل الأسعار التي ستناسب ميزانيتك كن مطمئن. بالإضافة لذلك نحن نقدم فحص دقيق وشامل لكافة الجوانب المتعلقة بوضع السيارة وأدائها وكل ما يمكن أن يظهر خلال الفحص باستخدام الكومبيوتر من قبل الفنيين في مركزنا.

يختلف نطاق الأسعار بحسب الخدمات التي تحتاجها، لكن تأكد أنّك ستحصل على اسعار مناسبة ومنافسة مع ضمان 100%.

محل فحص سيارات معتمد

نعمل في محل فحص سيارات شركة الطبيب الفني بشكل دائم على اعتماد طرق فحص سيارات تعطي نتائج عالية الجودة وتشمل نواحي عديدة بدءا من حالة الطلاء والهيكل الخارجي للسيارة والمقصورة الداخلية (دواسة الوقود، المقاعد، عصا القير، المقود) ومن المهم أيضا تجربة قيادة السيارة على الطرقات لاختبار أدائها بشكل فعلي والتدقيق على الأمور التالية: صوت المحرك والقير، الأضواء وأزرار الزجاج والمساحات. بعد القيام مما سبق يمكن إعطاء صورة كاملة عن الوضع الفني للسيارة.

إقرأ أيضا: ارتفاع حرارة بي ام دبليو- التصرف الصحيح عند ارتفاع حرارة المحرك| الطبيب الفني لصيانة السيارات

فحص كمبيوتر السيارات

مع تطور التكنولوجيا واستخدامها في السيارات أصبح الاعتماد على أجهزة فحص كمبيوتر السيارات أمر لابد منه للحصول على المعلومات التي تبين وضع السيارة ومشاكلها بشكل دقيق وسريع وسهل أيضا. ويشمل الفحص جوانب عديدة من محرك وأي أجزاء أخرى تتضمن شرائح إلكترونية.  

يمكن تعريف كمبيوتر السيارة على أنه مجموعة من الدارات الالكترونية التي تعمل وفق برمجيات خاصة بها تعمل على جمع البيانات التي يتم الحصول عليها من الحساسات الموجودة ضمن المحرك والقطع الأساسية الأخرى في السيارة ليتم معالجتها وتحليلها وبناء عليها تعطى الأوامر التي ترسل إلى المحرك وقطع السيارة لضبط عملها بشكل جيد.

طريقة فحص السيارات بالكمبيوتر في افضل محل فحص سيارات بالرياض

طريقة فحص السيارات بالكمبيوتر
طريقة فحص السيارات بالكمبيوتر

يوجد العديد من أجهزة فحص الكمبيوتر الخاصة بالسيارات وذلك لتنوع السيارات بشكل كبير وتختلف طريقة استخدامها ولكن بشكل عام تعطي هذه الأجهزة رؤية عن وضع السيارة والمشاكل التي تعاني منها. كما تسهل هذه الأجهزة القدرة على معرفة الأعطال التي تواجه السيارة بسرعة وسهولة وتحديد القطع التالفة واستبدالها باتباع الإجراءات المتبعة لصيانة السيارات في شركة الطبيب الفني. يسهم ذلك بتوفير الكثير من الوقت والجهد وحتى المال.  

ما هي فوائد فحص كمبيوتر السيارات؟

يوجد العديد من فوائد فحص كمبيوتر السيارات ومن المهم القيام بذلك بشكل دوري على الأقل مرة واحدة كل سنة أو في حال كنت ترغب في معرفة وضع السيارة بسبب مواجهة مشاكل أثناء القيادة. ومن هذه الفوائد نذكر ما يلي:

  • توفير الوقت لأن فحص السيارة باستخدام الكمبيوتر سريع.
  • توفير المال بسبب كشف الأعطال في بدايتها مما يقلل تكلفة الصيانة.
  • الوقاية من تفاقم المشاكل الصغيرة الموجودة والعمل على إصلاحها في بدايتها.
  • الحصول على نتائج دقيقة بعد الفحص.

موقع مركز صيانة الطبيب الفني لفحص السيارات

يمكن زيارة مركز الطبيب الفني أحد أهم مراكز صيانة وفحص السيارات والتواصل مع فريقه من الخبراء والفنيين المدربين والحاصلين على شهادات عالمية والذين يتميزون بالمهارة العالية لفحص وصيانة السيارات واصلاح اعطالها.

ويمكن معرفة موقع الطبيب الفني عن طريق خرائط غوغل بكتابة اسم المركز والبحث عنه بسهولة، حيث يتواجد مركزنا في مدينة الرياض حي الوادي مخرج ٦ محطة ادريس بالقرب من طريق أبو بكر الصديق، ويمكن الاتصال بنا والاستفسار عن أي سؤال على رقم خدمة العملاء ٠٥٩٦٥٩٩٩٣٣ حيث سيساعدك موظفونا في كل ما تحتاجه من أمور.

في الختام إن فحص السيارة يعد أمراً ضرورياً لحمايتها والحفاظ عليها واستمرار عمل قطعها بكامل جاهزيتها بالإضافة إلى تأمين سلامة ركابها، لذلك يجب فحص السيارة  بشكل دوري  لضمان عملها بشكل سليم وتقليل خطر وقوع حوادث، ويجب اختيار محل فحص السيارات بحيث يكون اعتماداً على الخبرة والكفاءة التي يتمتع بها الفنيون في هذا للمحل بالإضافة إلى الأجهزة المتطورة الموجودة فيه.

الأسئلة الشائعة حول افضل محل فحص سيارات بالرياض

ما هو الفحص الشامل للسيارة؟

من خلال الفحص الشامل للسيارة يمكن الحصول على معلومات حول الوضع الفني للسيارة وكيفية أدائها والكشف عن أية أعطال يجب إصلاحها.

هل فحص السيارة باستخدام الكمبيوتر دقيق؟

يعد فحص السيارة باستخدام الكمبيوتر فعال ودقيق وسهل أيضا للكشف على الأجزاء الميكانيكية والكهربائية ضمن السيارة.

ما هي الاشياء التي تظهر في فحص الكمبيوتر للسيارات؟

الاشياء التي تظهر في فحص الكمبيوتر للسيارات هي وضع المحرك وجهوزية الفرامل ونظام التعليق ونظام الوقود والتكييف والإضاءة وكافة الأنظمة في السيارة.

هل فصل البطارية يؤثر على برمجة الكمبيوتر؟

لا يؤثر فصل البطارية على برمجة الكمبيوتر.

هل يجب فحص السيارات المستعملة قبل الشراء؟

نعم يجب فحص السيارات المستعملة قبل الشراء للتأكد من حالتها ووضعها الفني والكشف عن الأعطال التي لا يمكن معرفتها دون إجراء فحص باستخدام الكمبيوتر من قبل فنيين مختصين.

من يوفر أفضل خدمات فحص سيارات بالرياض؟

شركة الطبيب الفني لصيانة السيارات الأوروبية توفر أفضل خدمات فحص في الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن