احدث المواضيع

كيف تتصرف في حال ظهور رسالة level control system malfunction على شاشة سيارتك بي إم دبليو؟

سواءٌ كنت خبيرا في إصلاح بعض المشكلات البسيطة في سيارتك “BMW”، أو تفضل فحصها دائما عند مراكز الصيانة المتخصصة، فاسمح لنا بأن نوجه لك هذا السؤال: هل واجهتك في يوم ما ظهور رسالة level control system malfunction على شاشة سيارتك؟ وهل لديك خلفية عن معنى هذه الرسالة وما التصرف الصحيح حيال هذا الموقف؟

 

 

ماذا تشير إليه ظهور رسالة level control system malfunction ؟

تشير ظهور رسالة “level control system malfunction” في شاشة سيارة BMW إلى فشل نظام التحكم في المستوى، ويشعر أصحاب السيارة بالقلق من أن سيارتهم لم تقطع إلا مسافات قليلة، ومع ذلك يلاحظون ظهور هذه الرسالة باستمرار.

في هذه الحالة يُحتمل وجود خلل في بعض أجزاء السيارة، ومنها على سبيل المثال:

  • مضخة هواء المساعدات.
  • الاذرعة.
  • نظام المساعدات.
  • تعليق في نظام حساس المستوى.

مظاهر وأعراض مشكلة level control system malfunction

قد يصاحب ظهور هذه الرسالة بعض الظواهر التي يمكن ملاحظتها في السيارة مثل:

  • انخفاض السيارة من الأمام.
  • الشعور بخبط شديد أثناء قيادة السيارة.

التصرف الصحيح في حالة ظهور رسالة level control system malfunction

في حالة ظهور هذه الرسالة في سيارة BMW فعليك أولا فحص الأجزاء التالية: نظام شحن السيارة، البطارية، المساعدات، حساس المستوى الخلفي، فربما يحتاج الأمر إلى استبدال جزء من هذه الأجزاء، مع الانتباه إلى أنه في حال تغيير البطارية ينبغي تسجيلها في نظام السيارة الإلكتروني، حيث يؤدي عدم تسجيلها إلى اعتبارها بطارية قديمة في نظام السيارة، حتى مع تجديدها.

كما ينبغي الانتباه أيضا في حالة فحص المساعد الخلفي للسيارة والحاجة إلى تغييره، عدم إغفال فحص المساعد الأمامي، لأنه في كثير من الحالات يتضرر بضرر المساعد الخلفي.

هناك حلول أخرى يمكن تنفيذها تتمثل في ضبط نفخ الإطارات، أو تغييرها في حالة وجود أي عطل فيها، عدم تحميل السيارة أكثر من اللازم، وتوزيع الحمل- إن وُجد- عليه بالتساوي، وعدم تركيزه في مكان واحد.

وفي سيارات BMW أخرى اتضح أن المشكلة كانت في وجود انقسام في الخرطوم المؤدي إلى الضاغط، وهذا يعني أنه كان يسحب الهواء المتسخ إلى الضاغط، وكان الحل في تغيير خرطوم المياه والضاغط معا.

وعلى صعيد آخر، يمكن أن تكون إحدى المستشعرات معطلة، وفي حال تم تفريغ إحدى الأكياس، فينبغي أن يقوم ضاغط الهواء بضخها مرة أخرى إلى المستوى الطبيعي بعد قيادة السيارة لمدة دقيقة، أما في حال تلقي هذا التحذير بشكل متقطع، فمن المحتمل أن يكون هناك عطل متقطع في المستشعر، وفي هذه الحال أيضا يجب استبدال المستشعر، يمكن أن يكون العطل أيضا بسبب حاجة الوسادة هوائية إلى الاستبدال، فعندما تبدأ الوسادة الهوائية في التعطل قد لا تلاحظها، ولكنها ستزداد سوءًا بشكل تدريجي.

هذه أهم الاحتمالات التي يمكن أن تتعرض لها سيارة BMW أثناء ظهور الرسالة التحذيرية “level control system malfunction”، وعلى كل حال فإن الحل الأمثل والذي يحافظ على عمر افتراضي أطول لسيارتك هو الذهاب بها إلى مركز صيانة لفحص السيارة واكتشاف الخلل وإجراء الإصلاحات اللازمة.

 

 

قد يهمك معرفة:

ماذا يعني ظهور رسالة engine fault على شاشة سيارتك بي إم دبليو؟

إصدارات بي إم دابليو الفئة الثامنة بالصور والأسعار

السابق
ماذا يعني ظهور رسالة engine fault على شاشة سيارتك بي إم دبليو؟
التالي
ماذا تعرف عن زيت كاسترول؟