احدث المواضيع

مؤسس بي ام دبليو

مؤسس شركة بي ام دبليو

من هو مؤسس شركة بي ام دبليو؟ وكيف أسس الشركة؟ وملامح من حياته الشخصية

مؤسس شركة بي ام دبليو هل تعرف من هو؟ هل وقفت من قبل على لمحات ومحطات من حياته؟ هل تُريد أن تتعرف على قصة كفاح ونجاح مؤسس شركة تعتبر من أكبر شركات صناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية؟ سنتناول الحديث اليوم عن هذه الأمور المتعلقة بمؤسسي الشركة.
فلم يكن هناك مؤسس واحد للشركة، بل إنها عندما أنشأت لأول مرة كانت بالشراكة بين فرانز بوب وكارل راب المنشأ الأول وكذلك كاميلو كاستيغليوني، وأيضًا غوستافو اوتو وهناك العديد من المحطات التي مروا بها حتى استطاعوا الخروج من دائرة المحلية والوصول إلى العالمية بشركة بي إم دبليو العملاقة، وسوف نتعرف على هؤلاء المنافسين ولمحات من حياتهم بالتفصيل.

 

مؤسسي شركة بي ام دبليو العالمية

هل تعلم أن شركة بي إم دبليو لم يكن هدفها في البداية هو صناعة السيارات؟ نعم لقد كانت منذ البداية تعمل على تصنيع محركات الطائرات الخاصة بسلاح الجو الألماني، ولكن سرعان ما اندلعت الحرب العالمية الأولى، وهذا أدى إلى إبرام حظر على صناعة الطائرات الحربية في الدولة الألمانية.
ومن ثم قاموا الشركاء بتحويل نشاط الشركة إلى شركة متخصصة في صناعة الدراجات النارية ومن ثم إلى صناعة السيارات والمحركات، وكانت السيارة الأولى التي قاموا بإطلاقها هؤلاء المؤسسون باسم بي إم دبليو 315، فقد استطاعوا النجاح بالرغم من العقبات التي واجهتهم، وسوف نأخذكم في رحلة للتعرف على هؤلاء المؤسسون بالتفصيل:

كارل راب مؤسس شركة بي ام دبليو

كارل راب من مؤسسي شركة بي إم دبليو، ولقد ولد في ألمانيا في عام 1882 وبالتحديد في 24 من شهر سبتمبر، ويحمل الجنسية الألمانية، وكان يعمل كارل راب مهندس فضاء جوي، وعمل لأعوام عديدة في شركة Züst وهي أحد الشركات المتخصصة في صناعة السيارات في ذلك الوقت، وقد عمل فيها بالتحديد بدءً من عام 1908، وانتهت علاقته بالشركة في عام 1911.
ويُقال أنه عمل أيضًا لدى شركة دايملر بنز وكانت في هذا الوقت من أفضل الشركات المتخصصة في صناعة السيارات والمحركات أيضًا، ولكنه سرعان ما ترك هذه الشركة، وذهب ليعمل رئيسًا لأحد فروع شركة Flugwerk Deutschland GmbH، وقد استطاع كارل راب مع شركائه تأسيس شركة بي إم دبليو في عام 1916.
وكان مقر الشركة في ذلك الحين هي مدينة ميونيخ في ألمانيا، وكان الشريك الثاني لكارل راب هو غوستافو اوتو وقد عملا في صناعة محركات الطائرات ومن ثم صناعة السيارات في عام 1928، وقد توفى كارل راب عن عمر يُناهز 80 عام في 26 مايو 1962، وترك ورائه اسمًا لامعًا في عالم صناعة السيارات والمحركات.

 

كاميلو كاستيغليوني وشركة بي إم دبليو

يعتبر كاميلو كاستيغليوني من أهم مؤسسي شركة بي إم دبليو، وقد ولد في عام 1879 وبالأخص في 22 أكتوبر، وميلاده كان في مدينة تريستا بإيطاليا، وقد صُنف كاميلو كاستيغليوني على أنه واحد من أغنى رجال أوروبا الوسطى.
وكان ذلك قبيل الحرب العالمية الأولى، وكان يعمل كاميلو كاستيغليوني قبل تأسيس الشركة ممولًا، وقد تزوج في عام 1916 من الممثلة Iphigenie Castiglioni، ورحل عن عالمنا في عام 1957 في 18 ديسمبر، وكانت وفاته في مدينة روما الإيطالية.

 

فرانز جوزيف بوب مؤسس بي إم دبليو

وحينما نتحدث عن مؤسس شركة بي ام دبليو ينبغي أن نتحدث عن فرانز جوزيف بوب الذي ولد في عام 1886 في 14 يناير، وكانت ولادته في مدينة فيينا في دولة النمسا، وكان يعمل مهندسًا، واستطاع أن يؤسس شركة بي إم دبليو بالتعاون مع ثلاثة شركاء آخرين، وتوفى في عام 1954 في 29 يوليو في مدينة شتوتغارت الألمانية.

 

غوستاف أوتو أحد مؤسسي بي إم دبليو

غوستاف أوتو كان يعمل مهندس فضاء قبل أن يدخل في الشراكة في شركة بي إم دبليو، وهو مهندس ألماني الجنسية ولد في عام 1883 في 12 يناير، وكان ذلك في مدينة كولونيا الألمانية، ولكن توفى غوستاف أوتو وهو صغير في السن فقد رحل في عام 1926 في 28 فبراير عن عمر يناهز 43 عام.
وكان ذلك في مدينة ميونيخ الألمانية، ودرس غوستاف أوتو في جامعة ميونخ التقنية، وكان يعمل طيارًا أيضًا في فترة من حياته، وكان أبوه هو نيكولاس أوتو والذي كان يعمل مهندسًا أيضًا، وهو صاحب شركة Deutz المعروفة الآن والتي اشتهرت بصناعة المحركات.
وختامًا، نكون قد وقفنا على لمحات من حياة مؤسس شركة بي ام دبليو الذي لم يكن فردًا واحدًا بل إن نجاح الشركة كان عبارة عن تجمع أربعة من المؤسسين، وقد كان لكل مؤسس منهما دورًا وهذا الدور ساهم مساهمة كبيرة في نجاح الشركة، والتي وصلت مبيعاتها إلى أكثر من 2 مليون سيارة في العام الواحد، ويعمل بها آلاف من الموظفين بمختلف التخصصات، كما أن مبيعاتها في العام الواحد تجاوزت الـ 54 مليون يورو، وتزيد كل عام. مؤسس بي ام دبليو

السابق
انشاء شبكة شحن عالية الطاقة للمركبات الكهربائية