صيانة رنج روفر

تبديل تواير رنج روفر

تعتبر تواير رنج روفر أو الإطارات أحد أهم الأجزاء المتعلقة بالسلامة والأمان أثناء القيادة، لذا يجب العناية بها والحرص على صيانتها من أجل تقليل خطر التآكل ومحاولة إطالة عمرها، حيث إن العوامل الطبيعية من أمطار الشتاء حرارة الصيف وحالة الطرق قد تكشف عن نقاط ضعف الإطارات التي لا تتم صيانتها أو التي انتهى عمرها الافتراضي.

لذا يجب الحرص على تبديل تواير رنج روفر عند الحاجة لذلك لأن سيارة بمواصفات رنج روفر ومتطلباتها لا يمكن أن تعمل بالشكل المطلوب بدون إطارات عالية الجودة لأنها ستبدأ بالاهتزاز وتصبح أقل استجابة وبالتالي يتوجب على مالك السيارة شراء الإطارات المتوافقة مع رنج روفر ذات المواصفات والتصاميم الرائعة.

في الفقرات القادمة سنتحدث عن تواير رنج روفر ومتى يجب تبديلها وكيفية الحفاظ عليها.

اقرأ أيضًا: اسعار صيانة رنج روفر | سعر الصيانة الدورية رنج روفر

أفضل الإطارات الموصى بها لسيارات رنج روفر 

للإطارات دور كبير ومهم في سلامة رحلتك والراحة والاطمئنان أثناء القيادة، ومن أهم العوامل التي قد تسبب القلق إن كانت في حالة غير جيدة لذلك يجب اختيار إطارات من نوعيات عالية الجودة، وسنذكر البعض من تلك الأنواع الموصى بها:

  1. بيريلي: من الإطارات المصنعة خصيصاً لسيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية مما يجعلها مثالية لسيارة رنج روفر، فلا داعٍ للقلق بشأن الظروف مهما كانت حالة الطرق أو الخوف من الانزلاق المائي ولا حتى القلق بشأن الضوضاء التي تصدرها الإطارات الأخرى فلن تجد أي من هذه الأمور في هذا النوع من الإطارات. 
  2. كونتيننتال: لا نبالغ إذا قلنا أنّه يمكن القيادة في أي نوع من التضاريس اعتماداً على هذا النوع من الإطارات حيث تعتبر واحدة من الإطارات القليلة التي تمنح السائق أداءً ثابتاً ما دامت ضمن فترة العمر الافتراضي. 
  3. كومهو: تعتبر في قائمة أفضل أنواع الإطارات المخصصة لسيارة رنج روفر وتحقق أداءً ممتازاً وتوفر قيادة مريحة خالية من الازعاج أو ضوضاء الإطارات. 
  4. بريجستون: إطار مثالي لسيارة رنج روفر يوفر أقصى عمر افتراضي ومصنوع من مواد ذات جودة ممتازة تتمتع بالمتانة والأمان والحماية من أخطار الانزلاق.

متى يجب تبديل تواير رنج روفر 

تبديل تواير رنج روفر
تبديل تواير رنج روفر

إن تآكل تواير السيارة يقلل من كفاءة عملها ومن قدرتها على الكبح، وبما أن الإطارات تتآكل بشكل تدريجي فالكثير من مالكي السيارات لا ينتبهون لها إلا بعد فوات الأوان، فمتى يجب تغيير إطارات سيارة رنج روفر:

  1. رؤية أجزاء معدنية من الإطار: عند رؤية لمعان الجزء المعدني في الإطار ولو بشكل بسيط عندها يكون قد حان موعد تغيير التواير واستبدالها بتواير جديدة وأي تأخير ربما يتسبب بحدوث مخاطر وتهديد لسلامة الركاب وحياتهم خاصة عند القيادة بالطرق الوعرة.
  2. تشقق الإطارات نتيجة العوامل الجوية أو وجود انتفاخ فيها: مع مرور الوقت وتعرض الإطارات للظروف الطبيعية من حرارة أو برودة وأمطار تفقد الإطارات مرونتها وتبدأ التشققات بالظهور على السطح، وفي حال كانت التشققات كثيرة يجب اللجوء إلى فني مختص لمساعدتك وتحديد فيما إذا كانت الإطارات بحاجة للتغيير، أما إذا كان هناك انتفاخات أو ما يسمى  بالون الإطار على أحد الجوانب يجب تبديل الإطار فوراً 
  3. انحراف السيارة أثناء القيادة: إن انحراف السيارة أثناء القيادة إلى أحد الاتجاهات يدل على وجود خلل في ميزان العجلات أو تآكل فيها ودليل على التأخر بإجراء الصيانة أو عدم تبديل الإطارات بنفس الوقت.
  4. السير على الإطارات أكثر من المسافة المحددة من قبل الشركة المصنعة: للإطارات عمر افتراضي لكن هناك عوامل أخرى تعجل بحدوث تلف أو تآكل في الإطارات، فالاستخدام الكثير وقدم الإطارات والتعرض لظروف مناخية وعوامل طبيعية والسير في طرق وعرة أو غير معبدة بشكل جيد سيؤثر على عمر الاطارات ويقلل من جودتها وأدائها. 
  5. تعرض تواير السيارة لأضرار متكررة: قد تتعرض الإطارات لأضرار متكررة بسبب أجسام حادة أو السير فوق الحفر أو المطبات أو الطرق الحاوية على صخور وبالتالي ستتأثر جودتها وأدائها وقد تتعرض للانفجار حتى بأصغر العوائق أو أقل الظروف على الطرق وحتى من أسلوب القيادة.
  6. تآكل مداس الإطارات: تقوم الشركات المصنعة للإطارات بوضع عامة في منتصف مداس الإطار حيث بعد قطع مسافات طويلة تظهر هذه العلامة التي تكون في البداية بالكاد ظاهرة، لكن عندما تصبح بمستوى المداس سيكون قد آن أوان تغيير الإطارات واستبدالها بأخرى جديدة.

اقرأ أيضًا: أسباب ثقل دعسة الكلتش

كيف نحافظ على تواير سيارة رنج روفر 

من الضروري الاهتمام  بتواير السيارة لأن أي خلل فيها قد يعرض السيارة للخطر وضعف الأداء ومع مرور الوقت التسبب بضرر لمحرك السيارة  لذا يجب القيام بما يلي:

  1. الفحص الدوري للتواير والتأكد من حالتها قبل البدء برحلة طويلة.
  2. في حال تآكل التواير بصورة كبيرة يجب تغييرها.
  3. فحص زيت الفرامل بانتظام.
  4. شراء تواير ذات جودة ممتازة ومن شركات مضمونة لكي تستمر معك أطول وقت ممكن والتأكد من علامتها التجارية.
  5. عند تخفيف السرعة حاول أن يكون الإبطاء بشكل تدريجي.
  6. الانتباه للمتغيرات في السيارة والإشارات التحذيرية. 
  7. عند سماع أصوات غريبة في السيارة أو تغير أدائها عندها يجب القيام بفحصها بأسرع وقت.
  8. تجنب القيادة بسرعات عالية جداً لأن ذلك سيزيد من مستويات الاحتكاك  بشكل كبير.

تكاليف تبديل تواير رنج روفر 

تبديل إطارات رنج روفر
تبديل إطارات رنج روفر

إن تحديد سعر أو تكاليف تبديل إطارات رنج روفر أمر لا يمكن معرفته بدقة، لكن يمكن الجزم بأن التكلفة ستكون مرتفعة وتتفاوت من شركة لأخرى ويعود ذلك إلى جودة ومتانة الإطارات المستخدمة في سيارة رنج روفر حيث تتطلب أفضل التقنيات والأساليب لتبديلها، ويمكن التواصل مع مركز الطبيب الفني لتبديل تواير رنج روفر حيث ستجد أفضل الإطارات بأقل التكاليف عند المقارنة مع مراكز صيانة أخرى بالإضافة لتواجد أمهر الخبراء المختصين بالصيانة وضمان الجودة والنوعية الممتازة والقطع الأصلية وتوفير جميع أنواع وأشكال الإطارات لتلبية جميع متطلبات العملاء ومالكي السيارات والالتزام بالمواعيد. 

اقرأ أيضًا: حجز موعد صيانة رنج روفر الرياض | رقم الحجز ومواعيد الصيانة

نصائح يجب اتباعها عند تبديل تواير رنج روفر 

تبديل تواير رنج روفر
تبديل تواير رنج روفر

للمحافظة على السيارة  وبقائها بأفضل حال لأطول وقت يجب الانتباه للنصائح التالية:

  1. الاهتمام بإطارات السيارة بشكل مستمر والتأكد منها قبل قيادة السيارة.
  2. تثبيت مقياس الاطارات بشكل جيد دون زيادة أو نقصان. 
  3. التأكد من ضغط الهواء ونسبته في إطار السيارة قبل التحرك بها.
  4. الحرص على تبديل تواير رنج روفر في مراكز صيانة مضمونة وتحت اشراف مختصين.
  5. ضبط عيار التواير بشكل دقيق لمنع اهتزاز السيارة أثناء القيادة. 

بهذا ينتهي مقالنا عن تبديل تواير رنج روفر حيث وجدنا أنه من الضروري العناية بتواير السيارة والتأكد من ضغط الإطارات والحرص على فحصها بشكل دوري لضمان عمر أطول لها وأداء خالٍ من المشاكل، وأي أسئلة بخصوص تبديل تواير رنج روفر لا تتردد بسؤال الخبراء لدينا حيث ستجد إجابة على جميع الاستفسارات.

يتوفر في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض كافة قطع غيار السيارات الاصلية والأساسية، ولأي استفسار عن تبديل تواير رنج روفر فما عليك سوى الاتصال على الرقم 0596599933 ، او يمكنك التواصل عبر الواتس آب على نفس الرقم وعلى مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن