مشاكل صيانة عامة

عدم خروج ماء المساحات للسيارة و5 من أبرز الأسباب

من الممكن أن تعترضك مشكلة عدم خروج ماء المساحات عند تشغيلها بغية مسح الزجاج الأمامي لسيارتك، وكثيراً ما يخطر على بالك العديد من الأسباب وراء ذلك ومنها ما قد يكون صحيحاً أو ما يكون بعيد  كل البعد عن المشكلة.

وحرصاً منا على إبقائكم على علم ودراية بكافة أنواع وأشكال الأعطال التي من الممكن أن تواجهكم بشكل كبير، ولتكرار الاستفسار عن هذا الموضوع تم تخصيص مقالنا اليوم للتعرف على أهم الأسباب الكامنة وراء إشكالية عدم خروج ماء المساحات، و ذلك بالتعرف بدايةً على المساحات واهميتها، بالإضافة إلى موعد تغيير المساحات و أهمية تعبئة الماء في المساحات.

اقرأ أيضًا: أضرار زيادة ماء الرديتر وأبرز الاستفسارات المتعلقة

ما هي أهمية المساحات في السيارة؟

مساحات السيارة
مساحات السيارة

من البديهي أن جميع السائقين يعلمون بوجود المساحات في السيارة، ولكن البعض يعتقد أن وظيفتها تقتصر على استخدمها في مسح الزجاج فقط، لكن أهميتها تفوق ذلك بكثير، حيث أن استخدامها يزيد أهمية وذلك أثناء قيادتك للسيارة في الأحوال الجوية القاسية سواء أثناء الثلوج والعواصف أو في الأجواء الرملية أو حتى أثناء لعواصف.

حيث يهمل العديد من مالكي السيارات أهمية صيانة المساحات لاعتقادهم بأنها ليست ذات أهمية كبرى، إلا أن موضوع صيانة المساحات يعتبر من الأمور الضرورية والهامة وذلك نظراً لكون عمرها الافتراضي ليس بالكبير و يتوجب عليك العمل على متابعة حالتها و صينتها دورياً، من خلال التوجه لمركز الطبيب الفني ليقرر كادره الفني والميكانيكي المميز مدى حاجتها لذلك.

اقرأ أيضًا: مكان تعبئة ماء المساحات مرسيدس وكم لتر تحتاج

ما هي أهم أسباب عدم خروج ماء المساحات في السيارة

أسباب عدم خروج ماء المساحات في السيارة
أسباب عدم خروج ماء المساحات في السيارة

تتعدد الأسباب الكامنة وراء عدم خروج ماء المساحات في السيارة، حيث يمكن ايجازها في كل مما يلي:

أولاً – وجود انسداد في فتحات بخاخ الماء

حيث يتسبب تراكم الأوساخ والأتربة و الغبار على فتحات رشاش الماء في انسداد الفتحات وبالتالي عدم خروج ماء المساحات بشكل جيد، وبالتالي يتوجب عليك العمل على تنظيف فتحات البخاخ للتخلص من تلك المشكلة.

ثانياً – وجود عطل في مضخة الماء في المساحات

إن تلف المضخة يعمل على عدم خروج ماء المساحات، وهذا ما يتطلب منك التوجه إلى مركز الطبيب الفني لإجراء الصيانة اللازمة أو استبدالها في الحاجة لذلك.

ثالثاً – تجمد قناة ماء المساحات

وهذا ما يحدث في الدول التي تعرف بدرجات الحرارة المنخفضة، والذي تتسبب في تجمد القنوات وعدم خروج ماء المساحات، وهذا ما يمكن معالجته من خلال تشغيلك لمحرك السيارة و حينها ستعمل البخاخات بعد ارتفاع درجة حرارة السيارة.

رابعاً – تلف علبة ماء المساحات

حيث يؤدي وجود تلف في علبة الماء إلى تسريب السائل و بالتالي تفريغ العلبة، حيث سيتسبب ذلك في عدم خروج الماء من المساحات نظراً لفقدان السائل من العلبة، وبالتالي ما عليك سوى العمل على صيانة العلبة وإصلاحها لمنع تسريب الماء و معالجة المشكلة.

خاساً – عدم استخدامات مساحات السيارة بشكل كبير

إن عدم استخدامك لمساحات السيارة بشكل كبير أو تركها لفترة طويلة دون استخدام، يؤدي إلى تلف المساحات و عدم قيامها بوظيفتها بشكل فعال.

وبالتالي عليك العمل على تشغيلها بشكل دوري للتأكد من مدى فعاليتها و أدائها سواء كانت تعمل بشكل جيد أم بحاجة إلى صيانة.

كيفية التأكد من سلامة بخاخات ماء المساحات

سلامة بخاخات ماء المساحات
سلامة بخاخات ماء المساحات

من المهم جداً العمل على فحص المساحات باستمرار لتجنب مشكلة عدم خروج ماء المساحات، حيث سنقدم لك فيما يلي أهم الخطوات اللازمة لصيانة بخاخات سيارتك لبقائها تعمل بأداء عالي:

أولاً – التأكد من فتحات ماء المساحات: حي تعتبر من أهم الاسباب وراء عدم خروج ماء المساحات، وبالتالي عليك فحص فتحات الماء والعمل على إخراج الأوساخ الموجودة فيها.

ثانياً – فحص الأنابيب الواصلة مع المضخة، والتأكد من وجود تلف فيها يؤدي بدوره إلى وجود أي تسريب للماء.

ثالثاً – التأكد من سلامة مضخة الماء التي تعد المسؤولة عن خروج الماء من المساحات، وذلك يتم ببساطة من خلال فتحك للغطاء و التأكد من وجود أي عطل فيها.

اقرأ أيضًا: أسباب رجوع الماء من الردتير إلى القربة

متى ينصح بتغيير مساحات السيارة

نظراً لما تعرفنا عليه من أهمية مساحات السيارة والتأكيد على موضوع صيانتها دورياً، ينصح فريق مركز الطبيب الفني من خلال ما لديه من ميكانيكيين و خبراء بضرورة الفحص الدائم لها، مع ضرورة العمل على تغييرها عند الضرورة، حيث ينصح بقيامك بذلك في بداية الشتاء والصيف لما تتعرض له من أحوال جوية صعبة.

هل ينصح بنوع معين لماء المساحات في السيارة

كثيراً ما يتم سؤالنا عن فيما إذا كان يتوجب الحصول على ماء معين للمساحات، حيث يؤكد لكم فريق الطبيب الفني أن نوع الماء يختلف حسب طراز سيارتك و هذا ما يمكن إفادتكم به من خلال زيارة مركز الطبيب الفني.

ما هي أهمية تعبئة ماء المساحات

تعبئة ماء المساحات
تعبئة ماء المساحات

كثيراً ما يخطئ السائقين في تعبئة ماء المساحات، حيث يقوم بتعبئة الماء في علبة ماء السيارة بدلاً من مكانها الصحيح، وبالتالي لم تتمكن من الحصول على الماء عند استخدامك المساحات و إنما ستلاحظ عدم خروج الماء من المساحات.

حيث يتوجب عليك الانتباه جيداً عند تعبئة سائل المساحات، وهذا ما يساهم أيضاً في الحفاظ على مساحات السيارة كونه من أهم أسباب عدم عمل المساحات بشكل جيد هو استخدامها بدون كمية كافية من الماء أو بدونه كلياً، ومن هنا نؤكد على أهمية تعبئة ماء المساحات بشكل جيد حافظاً على دورها و دور المساحات.

اقرأ أيضًا: المكيف يطلع هواء بدون تبريد في السيارة | الأسباب – ماذا تفعل والحل

وبهذا نكون قدمنا لكم أهم ما يتعلق بمشكلة عدم خروج الماء من المساحات، مع التعرف على أهم أسبابها و كيفية الوقاية منها.

وكعادتنا نؤكد لكم دوماً أهمية الصيانة الدورية لسيارتكم التي تحميكم من مختلف الأعطال التي تسبب لكم الإزعاج، وهذا ما يمكن التخلص منه من خلال التوجه إلى مركز الطبيب الفني الذي سيكون المكان الصحيح لتقديم المساعدة لكم.

يتوفر في مركز الطبيب الفني لصيانة السيارات الاوروبية في الرياض كافة قطع غيار السيارات الاصلية والأساسية، ولأي استفسار عن عدم خروج ماء المساحات في السيارة فما عليك سوى الاتصال على الرقم 0596599933 ، او يمكنك التواصل عبر الواتس آب على نفس الرقم وعلى مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل الآن